اماكن الألعاب النارية ليلة رأس السنة لعام 2022 الرياض

كتابة: Aml Elforqan آخر تحديث: 30 ديسمبر 2021 , 21:00

أماكن إطلاق الألعاب النارية في الرياض لعام 2022

ينتشر في بعض البلاد مع ساعات مساء آخر ليلة من من العام بالتقويم الميلادي إطلاق الألعاب النارية بشكل كبير وواضح، ولذلك يهتم بعض الناس بمعرفة اماكن الألعاب النارية ليلة رأس السنة العالم 2022 في مدينة الرياض وهي في ساحة الألعاب النارية، وفندق قرطبة وفندق نارسيس، وبرج المملكة.

حيث تبرز من مدينة الرياض الكثير من مظاهر الاحتفال والفعاليات الخاصة ببداية العام الجديد  لسنة ألفين اثنين وعشرين، تحت رعاية الهيئة العامة للترفيه، وذلك كجزء من افتتاح موسم الرياض لعام ألفين وواحد وعشرون الذي بدأ فاعليته في شهر أكتوبر من عام ألفين وعشرين، وتشهد الفاعليات تقديم الكثير من الفقرات كما يشهد تقديم حفلات من الفن والترفيه والتي احتضنت الكثير من نجوم العالم، حيث تبدأ الاحتفالات من شهر نوفمبر وتتصاعد مع اقتراب نهاية العام وبالأخص الأسبوع الأخير في شهر ديسمبر لعام ألفين وواحد وعشرون.

وتعتبر الألعاب النارية أحد أهم العروض التي يتم تقديمها مع بداية عام جديد ونهاية عام منصرم، وهو ما يتم تجهيزه للانطلاق في بداية سنة ألفين اثنين وعشرين في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، حيث تخرج الألعاب النارية من خلال مراقبة تغير الأرقام من الأكبر للأصغر وتحولها إلى صفر مع اقتراب آخر دقيقة من ليلة الواحد والثلاثون من شهر ديسمبر لعام واحد وعشرون الذي يودعه العالم اجمع متمنين بداية عام الفين اثنين وعشرين مستقبلينه بالألعاب النارية كنوع من البهجة، حيث تنطلق من عدة أماكن داخل المملكة العربية السعودية وقد سبق بيان الأماكن التي تحتفل بالألعاب النارية التي تم إعدادها من اجل العام الجديد، كما سنتعرف عليها بالتفصيل لاحقاً.

كما تقام في المملكة العربية السعودية حفلات فنية وحفلات غنائية في داخل مدينة الرياض في ختام السنة الميلادية وبداية للعام الجديد ألفين إثنين وعشرين، بالاستعانة بعروض وفرق شعبية في البوليفارد يوم اربعة وعشرون ديسمبر حيث يقوم محمد عبده المطرب والمجم السعودي الشهير بعمل حفل فني ضخم على مسرح محمد عبده في بوليفارد أرينا.

وفي يوم ثلاثون من ديسمبر يقام حفل للمطرب المصري النجم عمرو دياب في بوليفارد الرياض، كما أن يوم واحد وثلاثون من ديسمبر سوف يشهد حفل للنجم ماجد المهندس، وحفل للنجم راشد الماجد في منطقة بوليفارد و أوايسس.

كما سيقام في يوم الواحد والثلاثون من شهر ديسمبر أيضاً عروض وحفلات تو بام الموسيقية في بوليفارد والتي تشتمل فقراتها على العديد من نجوم العرب والمشاهير في الاحتفالات في هذا اليوم، وفيما يلي أماكن إطلاق الألعاب النارية في الرياض لعام 2022: 

برج المملكة

في برج المملكة الواقع داخل المملكة العربية السعودية سوف  تشهد سماؤه انطلاق العروض الخاصة بالألعاب النارية، في ليلة الواحد والثلاثون من شهر ديسمبر لعام ألفين وواحد وعشرون مع آخر دقيقة فيها ليبدأ عام ألفين واثنين وعشرون، في المحيط الشهير ببرج المملكة، والمكان مشهور بشكل كبير باحتضانه للاحتفالات بالكثير من المناسبات الرسمية في المملكة العربية السعودية.

إنه ثاني أطول ناطحة سحاب في المملكة العربية السعودية وثالث أطول ناطحة سحاب في العالم بعد مركز شنغهاي المالي العالمي وبرج تونتكس سكاي، إلى جانب مركز التسوق العالمي.

يحتوي برج المملكة على فندق فور سيزونز الرياض وشقق على أحدث طراز، الجسر العلوي الذي يبلغ ارتفاعه ست وخمسون مترًا (184 قدمًا) فوق ناطحة السحاب.

يقع المبنى على مساحة 100000 متر مربع مع موقف للسيارات يتسع لـ 3000 سيارة، يتميز الثلث العلوي من البرج بقوس مكافئ مقلوب.

يستخدم المبنى زجاجًا مفصلاً بالإضافة إلى عدم وجود خطوط أرضية مميزة ومباني شاهقة أخرى حوله، يعطي انطباعًا عن النطاق الهائل والجودة المميزة،  تم بناء الثلثين السفليين بإطار خرساني مقوى بينما تم بناء الثلث العلوي بإطار من الصلب أنبوبي.

يقول موقع برج المملكة على الموقع عن هذا البرج” أطلق العنان لحواسك في أجواء راقية ، فقط في Kingdom Center.  توفر سينما Vox مقاعد سينما أكبر وأفضل وأكثر راحة، وصالة خاصة لكبار الشخصيات، وخدمة النادل، بالإضافة إلى جودة صوت ومرئية محسّنة للحصول على أفضل تجربة مشاهدة لجميع أفراد الأسرة.”

سوف تجد في البرج العلامات التجارية الأكثر إثارة للإعجاب في العالم جنبًا إلى جنب مع تجربة العملاء الأكثر تميزًا من الفخامة إلى البوتيكات والمتاجر الحصرية والمتنوعة، إنه التجسيد الجديد للترفيه الفاخر داخل حدود المملكة العربية السعودية، وعلى مستوى العالم. [2]

ساحة الألعاب النارية 

ويطلق على ساحة الألعاب النارية اسم ساحة بوليفارد الرياض، حيث تبدا منها عروض الألعاب النارية مع حلول آخر دقيقة في ليلة نهاية العام، وبداية عام جديد وتبقى الفاعليات حتى وقت متأخر من ساعات الفجر.

تعتبر مدينة بوليفارد الرياض من أكبر المناطق للاحتفال بالموسم والفاعليات في المملكة العربية السعودية، المكان يقدم تقنية ثلاثية الحجم هذا العام، تتميز كل منطقة فرعية بمجموعتها الخاصة من الأنشطة والمطاعم والفعاليات والمنافذ التي تلبي احتياجات جميع الزوار.

بوليفارد رياض والتي تُعزّز شعبيتها في تنمية المهارات الخاصة بالسعوديين في اللعب، وزيادة شعبيتها شيئًا فشيئًا عند زوّار الموسم من مختلف الأعمار. 

فندق قرطبة 

تنطلق الألعاب النارية من فندق قرطبة في المملكة العربية السعودية، مع استقبال أولى ظقائق العام الجديد، ومن بين الأماكن التي ينطلق منها الألعاب فندق قرطبة.

يقع فندق قرطبة في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية حيث يقدم الفندق مجموعة من الخدمات المميزة للزوار من مركز لياقة بدنية، إلى توفر مسبح بالداخل، والتحكم في درجات حرارة المسبح الداخلي، كما يتوفر مطاعم، وخدمات الأنترنت والواي فاي المجاني إلى جانب توفير موقف خاص للسيارات بشكل مجاني.

وغرف الفندق كلها غرف مكيفة ومتوفر بها تلفزيون وشاشة مسطحة، وتعمل على الشاشة القنوات الفضائية، كما تتميز بعض وحدات الفندق بوجود مناطق مناسبة للاسترخاء والجلوس فيها، كما يوفر الفندق الاحتياجات الأساسية ظاخل الغرف، ويوفر للزوار خارج الغرف وسائل متعددة للترفيه منها على سبيل المثال صالة البلياردو كما ان الفندق يقع بالقرب من أشهر المولات والأسواق التجارية مثل نيلوفى قرطبة وغاليري مول على مسافة لا تتجازوز أحد عشر كيلو متر وكذالك يعتبر استاد الملك فهد على بعد حوالي عشرة كيلو متر من الفندق.

فندق نارسيس

ضمن فاعليات الرياض، ومع حلول آخر ساعات الاحتفال بالعام الجديد يشارك فندق نارسيس بفاعليات إطلاق الألعاب النارية في سماء المملكة العربية السعودية.

حيث يتسم التراث والتقاليد العظيمة لمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية بالفخامة المعاصرة في فندق وسبا نارسس الرياض.  

هو عبارة عن واحة هادئة في قلب منطقة وسط المدينة العالمية، الفندق ذو الـ 5 نجوم هو وجهة امتياز وأسلوب مصمم ليفوق بكثير توقعات حتى رجال الأعمال والسياح المميزين.

يمكن الاستمتاع بموقع ديناميكي عند تقاطع شارع التحلية والعليا، على بعد لحظات من المحلات التجارية والمطاعم والحياة الليلية الأكثر تميزًا في الرياض.  [1]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: