ايجابيات الاستثمار في امازون

كتابة: ماريان ابونجم آخر تحديث: 13 يناير 2022 , 07:05

ما هي ايجابيات الاستثمار في امازون

أمازون يحافظ على قوته: على الرغم من مجموعة من الضعفات الواسعة داخل السوق ، فإن موقع Amazon.com (ما يعرف بأسهم: AMZN) ويوجد مرة أخرى على مرمى القريب من الحد الأقصى للسوق الذي يبلغ تريليون دولار بعد الاعلان عن أرقام الربع الأخير المرتفعة، فقد ارتفع سعر سهم أمازون بأكثر من 7٪ نتيجة للمبيعات والإيرادات السحابية التي أتت بأفضل من المتخيل.[1]

لا تزال أعمال البيع بالتجزئة عبر الإنترنت حديثة ونابضة: كانت تجارة التجزئة في الإنترنت على أمازون متوفرة منذ عقود، وكانت تشجع كطريقة شراء اسهم امازون، الأعمال السحابية للشركة والتي باسم Amazon Web Services، أو AWS ، ليست حديثة تمامًا أيضًا، ولكن على الرغم من أن هذين العملين ضخمين وراسخين في هذه المرحلة  إلا أن يقال إنهما لا يزالان في مراحل مبكرة نوعاً ما من مراحل نموهما.

عملاء أمازون مخلصون: أوضح استطلاع جديد قام به بنك أمريكا، وهو أن 58٪ من المتسوقين عبر الإنترنت يشرعوا بحثهم على أمازون مقارنة بـ 25٪ فقط بالذين يبحثوا على Google، التي تخضع للشركة الأم Alphabet (GOOG ، GOOGL).

انتعاش هوامش التجزئة: قد كثرت الاستثمار ات بالشحن في اليوم الواحد في هوامش أمازون غير التابعة لـ AWS، ويقول Post إن هذا الاتجاه سيدوم على المحتمل في النصف الأول من عام 2020، في الربع الرابع، قلة هوامش ربح أمازون في أمريكا الشمالية من 5.1٪ إلى 3.5٪.

اتجاهات الإيرادات إيجابية: إلى جانب أعمال AWS مرتفعة النمو، توضح التقارير إن أمازون تعطي باستمرار إيرادات من أعمالها الأخرى، فمن عام 2011 إلى عام 2016، وضعت أمازون ما بين 10 مليار دولار و 20 مليار دولار في الإيرادات الإضافية خارج AWS كل سنة.

يعمل أمازون على زيادة قدرات التنفيذ: يقال إن استثمارات Amazon الكبيرة في انشاء البنية التحتية للوفاء قد خلقت الكثير من الفرص للشركة في السنوات القادمة.

هل الاستثمار في أمازون آمن

 تقوم أضخم مخاطر الاستثمار في أسهم Amazon.com، Inc. (NASDAQ: AMZN) في رفع المنافسة، وعدم التصديق بخصوص الأرباح الجائزة، وعدم التأكد بشأن نمو الإيرادات، والتقييم المضاربي، وتغيير أسعار الأسهم، وقد حققت أمازون بالفعل نموًا كبيراً في الإيرادات منذ بدأ للاكتتاب العام في عام 1997، مما جعل المستثمرين متفائلين بخصوص الأداء المستقبلي، وقد يؤدي هذا النمو أيضًا في إهمال المستثمرين عدم إرادة الشركة في الوصول لأرباح صافية مستدامة، كما يقوم الاستثمار في امازون على كل من:

  • نمو أمازون ليكون واحد من أكثر الشركات تقدماً في العالم ، حيث تأخذ على حصة في السوق ليس فقط في البيع بالتجزئة ولكن في الحوسبة السحابية والوسائط والترفيه.
  • على الرغم من تفوقامازون، لا تزال الشركة منفتحة على المنافسين إلى جانب هوامش ربح ضعيف للغاية.
  • تصل قيمة بيتا لأسهم الشركة 1.3 تقريبًا ونسبة P / E المتأخرة 138 ضعفًا، مما يصبح استثمارًا احتمالي للغاية يمده توقع نمو أكبر في المستقبل، لذا يعتبرها البعض من ضمن اختيار الأسهم الرابحة.[2]

أسباب الاستثمار في امازون

يعد السهم رابحًا على الأمد القصير أيضًا ، بينما ينصب تركيز Motley Fool على الاستثمار طويل الأمد، فإن المدى الطويل مكون من الكثير من المدد قصيرة الأجل، لذا من الجيد أن نرى أن السهم ذو أداء عالي على الأمد القصير.

يجب أن يوفر الوباء دفعة أولية ضخمة لإيرادات التجارة الإلكترونية داخل أمازون، بسبب أزمة COVID-19 وفرت دفعة ضخمة على الأقل لعائدات التجارة الإلكترونية للربع الأول من Amazon، فيتسوق المزيد من الأشخاص في الولايات المتحدة وحول العالم من الإنترنت للحد من الاصابة بالفيروس.

يدير الشركة مؤسس، وقد أوضحت الدراسات أن أسهم الشركات التي يمتلكها مؤسس تميل إلى الارتفاع في الأداء في السوق، لهذا فمن الإيجابي أن الأمازون يرأها جيف بيزوس، الذي أسسها في 1994.

ترتفع عضوية أمازون برايم بشكل سريع، فقد زاد عدد الأعضاء الاصليين بمعدل جيد، وفي يناير، أعلنت أمازون أن هناك أكثر من 150 مليون عضو اساسي في جميع أنحاء العالم، وفي عام 2018، قالت الشركة إن لها أكثر من 100 مليون عضو على مستوى العالم.

تظل المبيعات عبر الإنترنت في الولايات المتحدة في الحصول على حصتها في السوق من المبيعات الفعلية التي يفضلها الأمريكيون بصورة متزايدة للقيام بالتسوق من خلال الإنترنت، مما يعطي ربح خلفية لأعمال أمازون المحلية، كما كان في الربع الأخير من عام 2019 ، حققت مبيعات التجارة الإلكترونية 11.4٪ من إجمالي مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة ، وهذا بحسب لمكتب الإحصاء.

يظل التسوق من الإنترنت في ارتفاع في حيث شهرته في كل أنحاء العالم ، ومن المحتمل أيضًا أن يظل أمازون في الاستفادة من هذا التحول العالمي في اتجاه التسوق عبر الإنترنت.

خدمة الحوسبة السحابية من Amazon هي آلة ربح تحقق Amazon Web Services (AWS) معظم أرباح الشركة. في الربع الرابع خلال عام 2019 ، حظيت AWS على ما يزيد بقليل عن 11٪ من إجمالي الإيرادات ، ومع هذا تمثل 67٪ من إجمالي الأرباح التشغيلية.

لن يتم التخلص من أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بها على الإطلاق أما أمازون فهي أضخم بائع تجزئة عبر الإنترنت في الولايات المتحدة وفي كل العالم، فهو متقدم جدًا في سوق الولايات المتحدة وقد حقق تقدمًا جيدًا في الخارج وله مخازن مائية قوية لدرجة أنه من غير المرجح أن يخلعها أي منافس.[4]

لديه الكثير من السبل للنمو: المنزل الذكي ، والرعاية الصحية ، والإعلان ، والسلع ذات العلامات التجارية الخاصة، هناك الكثير من الأسباب الأخرى لشراء أسهم أمازون ، وتشتمل هذه الأعمال التجارية المنزلية الذكية المزدهرة للشركة ، والتي تقوم حول مساعدها أليكسا الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي ، وأعمال الرعاية الصحية الناشئة ، والتي تشتمل صيدليتها على الإنترنت PillPack.

ما العيوب من الاستثمار في امازون

  • الاسهم مبالغ فيها إلى حد الجنون:

بحسب معظم المقاييس ، تعد أسهم أمازون باهظة الثمن. يمكن تقييم مخزون أمازون على أساس نسبة السعر إلى المبيعات،  فيما مضى ، كان ذلك يحوم حول 2.2. ومع ذلك ، فهو حالياً أقرب إلى 3.8 اليوم، بالاقتران مع السوق الذي يعد بحد ذاته أعلى من سعره بنسبة 30٪ ، هناك احتمال فعلي لقلة كبير في AMZN ، بالتأكيد هناك حجة مفادها أن سعر سهم Amazon.com ، إلى جانب أسهم FANG الأخرى وألعاب الزخم ، كلها جزء من فقاعة سوف تنفجر.

  • التقلب والقلق:

إن امتلاك سهم ارتفع بالطريقة التي ارتفعت بها أسهم أمازون ليس أمرًا خاصًا بالمستثمر القلق ، يمكن أن يحدث قلق كبير ومرعب ، سيجد المستثمرون غير المستعدين لمثل هذا التقلب صعوبة في امتلاك الأسهم.

  • السهم لا يحقق الربح المتوقع:

الرأي المعاكس لما ورد هو أن سهم امازون قد لا يكون باللازم قادرًا على الوصول لربح كبير بما يكفي لتبرير سعره، بمجرد أن يقرر المساهمون أن الأرباح هامة ، قد لا يتمكن امازون من إنتاجها بالسرعة الكافية وقد يقل ​​السهم حسب اوقات التداول في البورصات العالمية .[3]

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق