اوقات التداول في البورصات العالمية

تختلف أوقات إغلاق سوق تبادل الأسهم ، لكنها عموما قريبة في المساء إلا في أيام العطلات ، سوق صرف الأسهم هو السوق حيث يتم تداول الأسهم طوال اليوم ، إنه يعمل ككيان يضمن تداول منظم ونشر فعال لأسعار الأسهم في البورصة ، بعض البورصات الرئيسية هي بورصة شانغهاي ، وبورصة سويسرا،  و بورصة لندن، وسوق نيويورك للأوراق المالية، وناسداك.

يتم التداول بشكل عام من الاثنين إلى الجمعة من كل أسبوع ، يتطلب الوصول إلى أي من الأسواق والبورصات التالية سمسار الأوراق المالية ، يمكن لقائمة Investopedia التي تضم أفضل وسطاء الأوراق المالية عبر الإنترنت أن تعطيك نظرة أولى رائعة على بعض أفضل الوسطاء في هذه الصناعة.

ساعات التداول في الولايات المتحدة الأمريكية

– تقع بورصة نيويورك في مدينة نيويورك، تعد واحدة من أكبر البورصات في العالم، وهي كيان عام اعتبارًا من عام 2019، يكون لدى بورصة نيويورك ساعات تداول عادية من الساعة 9:30 صباحًا إلى الساعة 4 مساءً بالتوقيت المحلي، ما لم يكن هناك إغلاق مبكر بسبب عطلة.

– و ناسداك هي البورصة الأمريكية التي هي بمثابة السوق الإلكتروني العالمي لتداول الأوراق المالية، ساعات التداول قبل السوق من الساعة 4 صباحًا إلى الساعة 9:30 صباحًا بالتوقيت المحلي، ويمتد التداول بعد ساعات الدوام من الساعة 4 مساءً إلى الساعة 8 مساءً، وتبدأ ساعات التداول العادية في الساعة 9:30 صباحًا وتنتهي في الساعة 4 مساءً.

– تفتح بورصة تورنتو الكندية في الساعة 9:30 صباحًا وتغلق في الساعة 4 مساءً بالتوقيت المحلي، دون توقف في فترة الغداء.

– لدى كل من ناسداك و NYSE جداول العطلات الخاصة بهما المتاحة عبر الإنترنت، ويتم إغلاقها في تسعة أيام عطل محددة: يوم السنة الجديدة، مارتن لوثر كينغ جونيور داي، يوم الرئيس، الجمعة المجيدة، يوم الذكرى، عيد الاستقلال، يوم العمل عيد العمال، عيد الشكر، عيد الميلاد.

– بعض هذه الأعياد تؤدي أيضًا إلى الإغلاق المبكر في أيام إضافية، على سبيل المثال، في يوم الجمعة بعد يوم عيد الشكر، يتم إغلاق سوق الأوراق المالية بعد الساعة 1:00 بعد الظهر بتوقيت شرق الولايات المتحدة، إذا كانت ليلة عيد الميلاد أو في اليوم الذي يوافق يوم الاستقلال في يوم من أيام الأسبوع، فتخضع هذه الأيام أيضًا للإغلاق المبكر، حيث يغلق السوق مجددًا في الساعة 1:00 بعد الظهر، إذا كان يوم الاستقلال يوم السبت، فلا يزال يوم الجمعة الموافق 3 يوليو يتم اعتباره عطلة والتبادلات مغلق.

ساعات التداول في آسيا

– تفتح بورصة شانغهاي للأوراق المالية في الساعة 9:30 صباحًا وتغلق في الساعة 3 مساءً بالتوقيت المحلي، وتتناول فترة الغداء من الساعة 11:30 صباحًا إلى الساعة 1 ظهرًا.

– تفتح بورصة طوكيو للأوراق المالية اليابانية في الساعة 9:00 صباحًا وتغلق في الساعة 3 مساءً بالتوقيت المحلي، مع فترة غداء من الساعة 11:30 صباحًا إلى الساعة 12:30 مساءً.

– تفتح بورصة هونغ كونغ في تمام الساعة 9:30 صباحًا وتغلق في الساعة 4 مساءً بالتوقيت المحلي، وتتناول فترة الغداء من الساعة 12 مساءً إلى الساعة 1 مساءً.

ساعات التداول في أوروبا

– في بورصة لندن يفتح في الساعة 8 صباحا ويغلق في الساعة 4:30 مساء بالتوقيت المحلي مع عدم وجود فترة الغداء.

– يفتح Euronext Paris في الساعة 9 صباحًا ويغلق الساعة 5:30 مساءً بالتوقيت المحلي بدون فترة غداء.
– في البورصة السويسرية تفتتح في الساعة 9:00 صباحا، ويغلق الساعة 5:30 مساء بالتوقيت المحلي وليس لديها فترة الغداء.

– بورصات الأسهم الأمريكية ليست هي الوحيدة التي لديها ساعات تداول ممتدة، حيث تتيح بورصة هونغ كونغ للأوراق المالية، على سبيل المثال عقد جلسة ما قبل التسويق من الساعة 9:00 صباحًا إلى الساعة 9:30 صباحًا بالتوقيت المحلي قبل افتتاح السوق، كما تمنح بورصة تورونتو للمتداولين ساعة كاملة بعد إغلاق السوق، من الساعة 4:00 مساءً وحتى الساعة 5:00 مساءً بالتوقيت المحلي، للقيام بتداول إضافي.

– قد تكون هذه الساعات الطويلة مفيدة لشخص يتطلع إلى التحرك عندما تندلع أخبار كبيرة على شركة خارج ساعات السوق، بعد كل شيء لا تنفجر الأخبار دائمًا في الوقت المناسب، لكن يجب على المستثمرين الطامحين التعامل مع ساعات ما قبل البيع وما بعد البيع بحذر شديد، هناك عدد أقل بكثير من الأشخاص الذين يتداولون خلال هذه الساعات الممتدة، مما قد يعني تقلبًا أكبر في سعر السهم.

مواعيد عدد من البورصات الأخرى على مستوى العالم

– تفتح بورصة لندن للأوراق المالية (LSE) في المملكة المتحدة أبوابها من الساعة 8:00 صباحًا حتى 4:30 مساءً.
– تفتح البورصة الأيرلندية (ISE) من الساعة 8:00 صباحًا إلى 4:30 مساءً.
– البورصة الوطنية للهند (NSE) مفتوحة من الساعة 9:15 صباحًا حتى 3:30 مساءً.
– تفتح البورصة الأسترالية للأوراق المالية (ASX) أبوابها من الساعة 10:00 صباحاً إلى الساعة 4:00 مساءً.
– تفتح البورصة المكسيكية (BMV) من الساعة 8:30 صباحًا إلى 3:00 مساء.

عند العمل على تداول الأوراق المالية لابد من التعرف على هذه الأوقات ، و ذلك لأن عدم معرفة هذه الأوقات و متابعة حركة الصعود و الهبوط بها قد تتعرض لخسائر في حجم تداولك للمال.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *