طريقة شراء اسهم امازون بالخطوات

كتابة: ماريان ابونجم آخر تحديث: 13 يناير 2022 , 07:04

لماذا شراء أسهم بامازون

تعتبر أمازون شركة متنوعة، لكن هذا التنوع لا يأتي بدون مخاطرة، فقد وضعت تكاليف الاستثمار ضغطاً داخل أعمالهم وعلى أرباح الشركة، وبالاغلب ما يتم أختيار القيمة السوقية بدلاً من الأرباح، فإن توقعات الاستثمار طويلة المدى للشركة تجعلها على الأغلب تدوم في العمل كونها قوة في أي سوق تصبح فيه، على الرغم من أن ما إذا كان يمكن تحقيقها ربحية مستمرة يتطلب هذا رفع الأسعار، إذا كنت ترغب في شراء أسهم أمازون ، فستحتاج إلى العثور على وسيط عبر الإنترنت يمنحك القدرة على شراء الأسهم من خلال بورصة ناسداك. ومع ذلك ، هذا لا يعني أن الأسهم تستحق الشراء. ستحتاج إلى أن تقرر بنفسك ما إذا كانت الشركة خيارًا جيدًا للأسهم لحالة الاستثمار الفردية الخاصة بك.[2]

خطوات شراء اسهم امازون

الخطوة 1: ابحث عن وسيط جيد عبر الإنترنت
من خصائص الوسيط عبر الإنترنت هي التبادلات التي متوفر الوصول لها، لا يسمح لك كل الوسطاء بشراء أسهم أمازون ، وهذا ببساطة لأنهم لا يتمكنوا من الوصول إلى بورصة ناسداك، ويكفي في القول أن المشتري بحاجة إلى وسيط يمنحه الوصول إلى هذا التبادل، الشيء المهم التالي مع الوسيط هو أنه يجب أن يناسب امكانياتك.[1]

الخطوة 2: افتح حساب الوساطة الخاص بك
بعد إيجاد الوسيط المناسب عبر الإنترنت، يحتاج الشخص إلى فتح حساب، وهذا يشبه بشكل كبير إلى حسابًا مصرفيًا عاديًا وبالعادة ما يكون فتح حساب من خلال الإنترنت بالكامل، هناك بعض الوسطاء، يكون الأمر سريعًا لهم فتح حساب Gmail جديد، وهناك بعض الوسطاء يأخذون بالأمر يومين حتى يتمموا بعض التحقق من بعد الاتفاق، بدلاً من تخزين الأموال فيها، سيتم تخزين الاسهم على هذا رغم هذا، لهذا فأن الشخص بالتأكيد باحتياج إلى هذا لشراء أسهم Amazon وتخزينها.

الخطوة 3: إيداع الأموال في حسابك
سيدفع اموال لشراء أسهم أمازون، لذا يجب إرسال هذه الأموال أولاً أو إيداعهل للوسيط الذي سيتعامل معه، هذا في العادة ما يكون بسيطاً وسريعًا جداً، بل في الحقيقة أبسط من فتح حساب الوساطة الخاص بك، الطريقة الأكثر انتشاراً لإيداع الاموال هي التحويل المصرفي واستعمال بطاقة الائتمان أو الخصم، عند بعض الوسطاء، يمكن إيداع في الحساب الاستثماري حتى من محافظ إلكترونية متنوعة مثل Paypal ، على سبيل المثال في eToro.

الخطوة 4: شراء سهم أمازون
يكون بالحساب والنقد والحصة المستهدفة ، الخطوة النهائية هي الضغط على زر الشراء ، ويتم تسجيل الدخول إلى الوساطة من الإنترنت، والبحث على سهم أمازون ، ووضع عدد الأسهم التي تريد في شرائها، والضغط على كلمة شراء  والتي ستبدأ في شراء الأسهم وهي في لغة التداول: تنفيذ أمر الشراء، مجموعة من تلميحات حول هذا الأمر: حين تقديم طلب، يمكن اختيار الأسهم الرابحة من بين أنواع أوامر متنوعة، يشتري أمر السوق بسعر السوق الفعلي ، بينما يوفر لك الأمر المعين ببتحديد السعر الدقيق الذي مرغوب بشراء السهم به.

الخطوة 5: قم بمراجعة وضعك في أمازون بانتظام
عدم الانتباه بعد شراء سهم أمازون، حالياً هو المفتاح لمراقبة الاستثمارات، هذا معناه في الأصل اتباع استراتيجية الاستثمار في امازون الخاصة بك، فإذا اشتريت سهم أمازون للاحتفاظ به لمدة أطول، فيمكن المشاركة في الاجتماع السنوي وتجميع كل الأخبار والمعلومات عن الشركة، إذا كنت تريد بيعه بعد مدة وجيزة من ظهور بعض الزيادة في السعر، فقد تستعمل أدوات متنوعة لإدارة المركز، فعلى سبيل المثال يمكن تعيين السعر المرغوب الذي يرغب ببيع السهم عنده الربح، أو استعمال وقف الخسارة لتحديد السعر الذي يرغب ببيع السهم عنده لتجنب المزيد من الخسائر.

أفضل وسطاء لشراء أسهم امازون

  • DEGIRO: هو وسيط خصم اندمج مع flatexDEGIRO Bank AG والمشرف عليه المنظم المالي الألماني.
  • Interactive Brokers Interactive Brokers: وهو وسيط خصم أمريكي، كما أنه مدرج في البورص ويخضع للتنظيم من قبل الكثير من السلطات ، بما في هذا الهيئات التي بالمستوى الأعلى مثل FCA و SEC.
  • شركة Fidelity Fidelity: وهو وسيط في البورصة داخل الولايات المتحدة، ويتم تنظيمها من خلال هيئات عليا من SEC و FINRA.
  • Zacks Trade: يعتبر وسيط خصم أمريكي يوفر أيضًا للعملاء الدوليين بعمل حساب، Zacks Trade هو قسم في LBMZ Securities، والتي تتبع لرقابة SEC و FINRA، العملاء محميون من خلال مخطط SIPC، حتى 500000 دولار بما في هذا حد 250000 دولار للنقد.
  • TradeStation Global : هو وسيط مُعرّف لـ Interactive Brokers، هذا معناه عمليًا أن الأصول والنقد يتم المحافظة عليهما مع Interactive Brokers، ولكن يتم وجود خدمات كالرسوم ودعم العملاء من خلال TradeStation Global، كما يعد TradeStation Global منظمة تابعة إلى هيئة السلوك المالي البريطانية (FCA) من الدرجة الأولى ووفقاً لاوقات التداول في البورصات العالمية.

نصائح عند القيام بشراء أسهم امازون

  • إمكانات الاستثمار داخل أمازون فيوجد جاذبية مفهومة لشراء أسهم في شركة يتفاعل معها بانتظام، ولكن ما تعلمه عن شركة كعميل في الاغلب لا يساوي معرفتها كمستثمر.
  • ما إذا كان سهم أمازون ملائم مع محفظتك أم لا، فقد يزيد سعر تداول أمازون بالاخير إلى ما يكثر عن 3000 دولار، فيمكنك العثور على سعر السهم الحالي من خلال البحث عن شريط تداول أمازون، AMZN ، على موقع المعلومات المالية أو من خلال وسيطك على  الإنترنت.
  • كم تستثمر في أمازون من أبرز الاعتبارات هو مقدار الأموال التي يمكنك تحملها لأسهم أمازون، فالإجابة ليست بالتبعية نفس مقدار الأموال المتوفرة لديك، هذا لأن سوق الأوراق المالية يعد استثمارًا طويل الأمد ، ويحذر الخبراء الماليون بالعادة من شراء أي سهم بالمال الذي ستحتاجه في خلال السنوات الخمس القادمة.
  • قبل شراء الأسهم الفردية، من الحكمة أيضًا التأكد من أن يوجد صندوق طوارئ ملائم وأنك تدخر لأية أهداف مهمة قصيرة المدى. [3]
  • لا تبني قرار الشراء أو عدم الشراء على الأداء السابق للسهم أو السعر الحالي. بدلاً من ذلك ، اعتمد على الخطوة بالغة الأهمية المتمثلة في التدقيق في مزايا Amazon كاستثمار. يتضمن ذلك البحث في إدارة الشركة والإيرادات وصافي الدخل والأرباح ، فضلاً عن تحليل المنافسة.

كيفية البحث عن أفضل الأسهم

حدد أهدافك

الخطوة الأولى لاختيار الاستثمارات هي تحديد الهدف من محفظتك، فالغرض من الاستثمار للكل هو كسب المال، ولكن قد يقوم المستثمرون على تحقيق دخل إضافي خلال التقاعد، أو الحفاظ على ثروتهم، أو زيادة رأس المال.

المتابعة المستمرة

من الهام  مواكبة أخبار السوق وآرائه، تعتبر قراءة الأخبار المالية ومواكبة مدونات الصناعة من قبل الكتاب الذين تهتم بآرائهم شكلاً من أشكال البحث السلبي، يمكن لمقالة إخبارية أو منشور مدونة أن تشكل الحل لأطروحة الاستثمار.[4]

انضم إلى العروض التقديمية للشركات

بمجرد التصديق بأن الصناعة التي تهمك هي استثمار هام وأنك على دراية باللاعبين الاساسيين، فقد حان الوقت لتحويل الانتباه إلى عروض المستثمرين، إنها أقل شمولاً من البيانات المالية ، لكنها تعطي نظرة عامة كاملة عن كيفية جني الشركات لأموالها ، كما أنها أبسط في استيعابها من تقارير 10-Q و 10-K.

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق