ما هو نحت الجسم الديناميكي 4d

كتابة: علا علي آخر تحديث: 13 يناير 2022 , 07:03

نحت الجسم 4D

أصبحت صور المشاهير الذين يبرزون عضلات البطن المنحوتة أمر متصدر في المجلات ومواقع الإنترنت، وعادة ما يرجع الجميع هذا المظهر المنحوت للبطن إلى التمارين الرياضية.

وفي الواقع هناك العديد من الأشخاص تميل أجسامهم لتخزين الدهون في البطن وهذه الدهون لن تختفي حتى مع ممارسة التمارين بشكل منتظم، لذلك يلجأ هؤلاء لاستخدام تقنيات نحت البطن ومن تلك التقنيات التي انتشرت مؤخرًا نحت الجسم رباعي الأبعاد.

نحت الجسم بالفيزر أو 4d هو إجراء جراحي يتم إجراؤه باستخدام التخدير الموضعي فقط، ويستخدم الإجراء تقنية الموجات فوق الصوتية المتقدمة المصممة لإعادة تشكيل الجسم بلطف وإزالة الدهون غير المرغوبوب فيها في جميع أنحاء الجذع وإظهار تناسق العضلات تحتها.

ويتم استخدام تقنية VASER LipoSelection لتفكيك رواسب الدهون وإزالتها بشكل انتقائي، تعتبر تقنية شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية مثالية لنحت عضلات البطن لأنه تستطيع إزالة الدهون من الطبقات العميقة والمتوسطة دون الإضرار بالأنسجة المحيطة أو الأوعية الدموية.

وهو  مشابه لعلاج شفط الدهون بالفيزر المعتاد ولكن بالنسبة إلى نحت الجسم رباعي الأبعاد  نستخدم كانيولا إزالة الدهون التي يمكن أن تقلل الدهون حول عضلات البطن بدقة أكبر ، مما يسمح بنحت شكل جذاب بشكل أفضل.

وهذه التقنية في الواقع لا تساعد في بناء عضلات البطن لكنها تظهرها من خلال تقليل الدهون الموجودة حولها.

ويمكن استخدام تلك التقنية أيضا حول الثدي والأرداف أو أي مناطق أخرى من الجسم.[1]

ما الذي يجعل نحت الجسم رباعي الأبعاد خيارًا أفضل لنحت الجسم

في حين أن شفط الدهون التقليدي يمكن أن يقلل من جيوب الدهون غير المرغوب فيها ويحسن الشكل العام للجسم ، إلا أنه ليس دقيقًا بما يكفي لإبراز تناغم العضلات.

أما نحت الجسم رباعي الأبعاد باستخدام VASER LipoSelection يمنح الجراحين مزيدًا من الدقة والتحكم عند إزالة الدهون.

بالطبع ، تعد مهارة الجراح في إجراء نحت الجسم رباعي الأبعاد أمرًا أساسيًا.

حيث يتطلب هذا الإجراء تدريبًا متخصصًا،  فليس كل طبيب يقوم بإجراء شفط الدهون يمكنه إجراء تحديد النحافة رباعي الأبعاد أو الحصول على نتائج رائعة معها.

حاول أن تختار جراح تجميل حاصل على تدريب خاص وخبرة في إجراء عملية اختيار الدهون بالفيزر.

من هم المرشحون لاجراء نحت الجسم رباعي الأبعاد

نحت الجسم رباعي الأبعاد هو إجراء متخصص للغاية  لا يصلح لجميع الأشخاص، وهو مثالي للأشخاص الذين يتمتعون بالصفات التالية:

نظرًا لأن الكنتور رباعي الأبعاد يعمل على الكشف عن عضلات المريض ، فإن الإجراء يعمل بشكل أفضل مع المرضى الذين لديهم قوة عضلية جيدة، وبالطبع ليس عليك أن تكون بطلًا أوليمبيًا ، لكن ذلك لن يساعدك في الحصول على النتيجة المثالية للإجراء، لذلك من الأفضل أن تكون ممن اعتادوا على التدريب بشكل منتظم وقمت بعمل تمارين الكارديو.

أن يكون لديك مرونة جيدة في الجلد ، حيث ينحت إجراء VASER 4D شكلك بالتفصيل ، لكن بشرتك تحتاج إلى الانكماش جيدًا حتى تظهر النتائج على النحو الأمثل بعد الإجراء .

يجب أن يكون وزن الشخص الذي سيخضع للإجراء في حدود 15 رطلاً أكثر من الوزن المثالي على الأكثر، حيث أن نحت الجسم رباعي الأبعاد ليس إجراءً لإنقاص الوزن ولن يكون فعالاً مع المرضى الذين يعانون من السمنة.

يجب أن يكون الشخص غير مدخن حيث يزيد استخدام النيكوتين من خطر حدوث مضاعفات أثناء الجراحة ويبطئ عملية الشفاء ، مما قد يؤثر سلبًا على النتيجة النهائية.

طريقة نحت الجسم بالفيزر

  • أثناء شفط الدهون بالفيزر  من المحتمل أن يخضع المريض للتخدير العام أو شكل من أشكال التخدير يسمى التخدير الواعي.
  • بعد ذلك يتم حقن محلول ملحي أو سائل منتفخ ممزوج بمخدر في المنطقة المستهدفة وهذا السائل يساعد في توسيع حجرة الدهون بالماء والملح والأدوية لتقليل احتمالات إصابة الأوعية الدموية.
  • . ثم يتم إدخال مجسات الموجات فوق الصوتية في الجلد من خلال شق صغير لتفتيت الأنسجة الدهنية، وحلها في المحلول الملحي.
  • ثم يعمل نظام الشفط على إزالة الماء المالح الذي يحمل الدهون.
  • بعد إزالة الخلايا الدهنية عن طريق الشفط ، يتم تقليص الجلد فوق المنطقة المعالجة للحصول على شكل أكثر تشذيبًا.
  • أيضًا يتم ترك بعض السوائل داخل الجسم لتخدير الألم بعد العملية، وسوف يمتصه الجسم في خلال الأيام التالية للجراحة.[2]

ماذا تتوقع بعد اجراء نحت الجسم رباعي الأبعاد

قد تكون قادرًا على القيام ببعض المهام الجسدية والأعمال المكتبية في صباح اليوم التالي للإجراء، لكن هذا لا يعني أنه من الأفضل أن تفعل ذلك.

من الأفضل أن تحصل علىراحة لمدة عدة أيام بعد الإجراء للوقاية من أي مضاعفات بعد الجراحة.

بعد الاجراء قد يظل جسمك متورمًا بعض الوقت يصل لعدة أيام أو أسابيع بعد الاجراء، فتابع مع طبيبك للتأكد من التعافي بشكل جيد.

أضرار نحت الجسم رباعي الأبعاد

شفط الدهون بالفيزر هو إجراء منخفض الخطورة،  لكن هذا لا يعني عدم وجود مخاطر من حدوث آثار جانبية، وقد  تشمل الآثار الجانبية الشائعة ما يلي:

  • الكدمات والنزيف في الأيام التالية للعملية
  • الشعور بألم في موقع شفط الدهون
  • التندب بعد الشفاء من شفط الدهون
  • فرط تصبغ أو عدم تناسق أو عدم انتظام في الجلد بعد الإجراء
  •  الجلد المترهل الذي لا يلتزم بشكل كامل بشكل جسمك الجديد في الأيام التي تلي الإجراء

من المهم الانتباه إلى علامات العدوى بعد الجراحة ، اطلب رعاية الطوارئ إذا بدأت في تجربة أي مما يلي بعد شفط الدهون بالفيزر:

  • وجود إفرازات خضراء أو صفراء
  • العور بالحمى أو الغثيان والقيء أو الدوخة
  • الشعور بضيق في التنفس
  • الشعور بالتعب أو الإرهاق

ما نوع النتائج التي يمكنني توقعها من نحت الجسم رباعي الأبعاد

لن يجعلك تحديد الجسم رباعي الأبعاد نحيفًا بشكل ملحوظ. ما سيفعله هو مساعدتك على الظهور بشكل أفضل ، مع تحديد عضلات أكثر وضوحًا وصقلًا.

وفي النهاية فإن الحصول على نتائج يمكن تصديقها أي النتائج التي لا تشبه الجراحة حيث يعتمد على وجود جراح تجميل ماهر وذو خبرة عالية لكل

متى تظهر نتائج نحت الجسم رباعي الأبعاد

تعتمد المدة التي تظهر فيها النتائج على كمية الدهون التي تمت إزالتها ، وعدد المناطق المعالجة، فقد أفاد العديد من المرضى أنهم يرون النتائج مباشرة بعد الإجراء مع النتيجة النهائية في حوالي 3 إلى 6 أشهر.

وقد تستمر نتائج هذا الاجراء جيدة لسنوات، مادمت ملتزم بالتمارين والحفاظ على وزنك في الحدود الصحية.

 من المهم قبل البدء في الإجراء أن تناقش طبيبك وتضع  توقعات واقعية للنتائج.

تكلفة نحت الجسم رباعي الأبعاد 4d

هذه التقنية مثل تقنيات شفط الدهون الأخرى قد تكون مكلفة، وتعتمد على كمية الدهون والمنطقة التي يتم عمل الاجراء بها، لكن التقديرات تشير إلى أن متوسطة تكلفة الاجراء حوالي 6500 دولار.[3]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى