كيف تربح من المزايدات على إيباي

كتابة: Nessrin آخر تحديث: 14 يناير 2022 , 16:39

كيفية الربح من المزايدات الموجودة على ايباي

كيف تربح عروض eBay سؤال يشغل بعض المهتمين بالعمل والربح على شبكة الانترنت، وهناك نوعان من النظريات لتقديم المزايدات الناجحة على موقع eBay والحصول على الصفقة والربح من خلال شراء منتج في مزاد وإعادة الكسب منه لذلك يمكن اتباع الطرق التالية:

  • إدخال الحد الأقصى لعرض التسعير الخاص بالشخص في أي وقت أثناء المزاد والسماح للمزايدة بالوكالة لإدارة عروض التسعير الخاصة بالشخص، إذا كان الشخص على استعداد لإنفاق مال أكثر من جميع المزايدين الآخرين، فإنه سوف يفوز بمزاد eBay الذي دخله بالتأكيد.
  • “قنص المزاد” هو المصطلح المستخدم لوصف الانقضاض في آخر لحظة ممكنة على المزاد وتقديم عرض ربما يكون الأول والوحيد مع انتهاء المزاد.

إذن العمل في ايباي قائم على البيع أو الشراء في المزاد على الموقع لتحقيق الربح، ويمكن الاستفادة والربح من المزايدات على ايباي عن طريق القيام بالمزايدة في اللحظة الأخيرة من المزاد للحصول على أفضل ميزة.

عندما يقوم الشخص بالمزايدة في وقت متأخر من المزاد كما سبق بيان ذلك، يمكنه تغيير أو حذف مزايداته بسهولة، إذا وصل عرض التسعير الخاص به في الثواني الأخيرة من المزاد، فلا يمكن استخدام معرف المستخدم الخاص به للعثور على المزادات الخاصة به، ولا يمكن أن يساعد عرض التسعير الخاص به شخصًا آخر في تقييم العنصر.  

وبالطبع، فإن محاولة الدخول للمزاد متأخر أو ما يسمى عملية دخول القناص المتأخرة مع بقاء ثوانٍ فقط تمنع المنافسين من الاستجابة للعرض ومحاكاته، وقبل التوجه للمزايدة يجب التعرف على بعض عناصر العملية الربحية وهما كما يرد أدناه:

  • التعرف على العنصر

 التعرف على العنصر الذي يقوم الشخص بالمزايدة عليه و الاحتفاظ بقيمته الحقيقية في الذهن أثناء القيام بالمزايدة، وهل العنصر موصوف بدقة مع الحالة المذكورة، وهل الصورة واضحة مع إبراز أي عيوب.  

إذا كان الشخص بحاجة إلى ذلك، فيجب البحث عن القيمة باستخدام أدلة الأسعار أو ابحث في مزادات eBay المغلقة لمساعدته في تقييم العنصر، مع تجاهل جنون المزايدة الذي يحدث أحيانًا في المزادات.

  • التعرف على البائع

عن طريق مراجعة تقييم تعليقات البائع، والاهتمام بشكل خاص بالتعليقات السلبية التي ترد، ومعرفة ما يلي:

  • هل ردود فعل البائع من مشترين متنوعين، أم مجرد عدد قليل من العملاء وكأنهم “شركاء”.
  • هل ملاحظات البائع تتجه لأعلى أم لأسفل.
  • هل سعر هذا المزاد “خارج النطاق” عن المزاد النموذجي للبائع حيث حصل على ملاحظاته.
  • هل يقوم البائع بتمديد مزاداته بشكل متكرر.
  •  هل رسوم الشحن مرتفعة أم غير متناسبة.
  •  هل البائع في مكان مشكوك فيه.
  •  هل القائمة تحتوي على لغة أو محتوى مريب.
  •  التأكد من مراجعة هذه البيانات.  
  • طرح أسئلة على البائع 
  • التأكد من الحصول على إجابة مرضية.  
  • التعرف على سياساته فيما يتعلق بالمدفوعات والشحن والمرتجعات، على سبيل المثال، إذا لم يشحن إلى الموقع الخاص بالشخص صاحب المزايدة، فلا يجب هنا أن يهتم بالمزايدة على المزاد.
  • إذا كان يبيع أشياء أخرى، فيجب البحث عنها، ويجب فعل هذا قبل القيام بالمزايدة. [1]

ما هي قواعد eBay

في حالة الرغبة في دخول المزايدات على ايباي يحتاج الشخص هنا إلى معرفة وفهم واضح لنظام eBay Proxy Bidding System والمزادات العادية والمزادات الاحتياطية ومزادات الشراء الآن والمزادات الخاصة بالعناصر الأعلى سعرًا.  

يجب أن يكون الشخص على دراية بزيادات العطاء للعملة ومستوى المزايدة للمزاد الخاص به، لذا فمن الضروري التأكد التام من فهم القواعد حتى لو أدى ذلك الأمر إلى قضاء بعض الوقت في صفحات تعليمات eBay.

ممنوع المشاركة في أي صفقات “خارج الموقع” قد يعرضها البائع، هناك أمان عند الشراء داخل بيئة eBay، تواصل مع البائع عن طريق eBay.  

عدم الرد على أي رسائل بريد إلكتروني يبدو أنها واردة من eBay والتي تطلب من الشخص النقر فوق أي روابط أو الكشف عن معلومات خاصة، قد تخبر رسائل البريد الإلكتروني المخادعة بوجود خرق أمني أو تقييد للحساب يستدعي الانتباه والتصرف، وهو مجرد شرك للوقوع بالحساب.

إذا احتاج كل من eBay أو Paypal إلى التعامل مع صاحب الحساب بشيء ما يخص الحساب أو الخصوصية فإنهم سوف يتصلون بالشخص عند تسجيل الدخول إلى حساب ه عن طريق مواقعهم الحقيقية، يجب عدم النقر أو الضغط على الروابط الموجودة في رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها. [2]

كيف اشتري من ايباي

  • اشتراك

القيام بالاشتراك أو بالانضمام إلى eBay  حيث يجب أن يكون هناك حساب للشراء، مع التأكد من قراءة القواعد بعناية، هناك آداب معينة لممارسة الأعمال التجارية على موقع eBay ، والتي تعتمد بشكل كبير على التعليقات الواردة من المشترين والبائعين.

  • كن ذكيا

 يجب العلم أيضًا أن أي مبتدئًا في eBay ، هو هدف صغير للمحتالين أو لصوص الهوية، لذا يجب الحذر من أي رسائل بريد إلكتروني يُزعم أنها مرسلة من eBay تبحث عن معلومات كلمة المرور أو بيانات شخصية أخرى.

  •  بحث وتصفح عن العناصر

 بمجرد الانضمام وهناك نوع معين من الشراء موضوع في الاعتبار، يجب زيارة الصفحة الأمامية لموقع eBay وكتابة بعض الكلمات الرئيسية ذات الصلة في مربع البحث أو تصفح القوائم حسب الفئة للتسوق للحصول على العنصر المرغوب فيه.

 بعد ذلك، البحث عن بعض هذه العناصر في نتائج البحث أو التصفح، والنقر فوق العناصر التي تهم حتى يمكن تقييم البيانات في القوائم.  

بعد العثور على مرشح، يجب التحقق جيدًا من السعر وجودة البائع ومعلومات الشحن والشروط والوصف للتأكد من أن العنصر هو العنصر الذي يريده أو المرغوب فيه.

كيفية إتمام الشراء على ايباي

وضع المزايدة أو شرائها الآن، عندما يكون هناك استعداد للمزايدة أو الشراء، يقوم الشخص بتقديم مزايدته أو “اشترِ الآن”، إذا قام بالمزايدة على مزاد بدلاً من الشراء باستخدام Buy It Now ، فيجب مراقبة المزايدة في My eBay لضمان الفوز.

هناك طرق للمساعدة في تعزيز فرص في الفوز، مثل ما يسمى بمواقع قنص المزادات، وهي عبارة عن الخدمات الآلية التي تقدم عطاءات بدل من الشخص في اللحظة الأخيرة قبل انتهاء المزاد.  

في حال وصل الشخص إلى مرحلة لقد أبرام الصفقة، وبعد أن يفوز بالمزاد، يمكن إغلاق الصفقة عن طريق إجراء الدفع عبر PayPal أو أي وسيلة أخرى وافق المزايد عليها عن طريق المزايدة على العنصر.

خدمة عملاء ايباي

eBay.com هو موقع ويب يضم ملايين المستخدمين، وليس كل هؤلاء المستخدمين راضين عن العمل في ايباي، وعندما يحدث خطأ ما، فإن الزوار يريدون التأكد من أنه يمكنهم الاتصال بدعم عمل لكن للأسف، بالنظر إلى الحجم الهائل لشكاوى عبر الإنترنت على مواقع ايباي يجعل الاتصال بالشركة ليس بالبساطة التي يريدها العديد من العملاء. [3]

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق