كيف تختار العطر المناسب لشخصيتك

كتابة: Ashrakat Hamdy آخر تحديث: 15 يناير 2022 , 19:04

كيفية اختيار العطر المناسب حسب الشخصية

من الممكن اختيار العطر المناسب على عدة أسس مختلفة مثل الفصول السنوية أو العمر أو الأسلوب من الممكن أيضًا اختيار العطر وفقًا للشخصية والعطور مقسمة لأربع فئات رئيسية للرجال والنساء وهما: نضارة ، هواء ، ترابي ، نار ومن خلال هذه الفئات يمكن تحليل الشخصية من الرائحة المفضلة:

فئة الهواء:

الشخصية التي تفضل “الهواء” هي شخصية أنثوية للغاية تحب التصرف بالطبيعة  كما أن طبيعتها تكون لطيفة جداً وحساسة ومتواضعة من ناحية أخرى كما أن لديهم شخصية فنية، أما الرجال في هذه الفئة تكون هذه العطور جذابة للغاية للجنس الآخر ومن الخصائص الرئيسية لهذه الشخصية:

  • الروائح: تكون هذه الفئة من العطور تتمثل الزهور البنفسج و الميموزا والفاوانيا ولكن هذه الروائح تميل النساء لهذه الروائح أكثر أما بالنسبة للرجال  يميلون لروائح  الأخشاب الناعمة  مثل خشب الصندل.
  • المشروبات: تحب هذه الشخصية شرب الشاي الأخضر والمشروبات الساخنة بجميع أنواعها كما أنهم يفضلون عصائر الفاكهة الطازجة.
  • الألوان المفضلة: يفضلون الألوان الهادئة والألوان البسيطة ودرجات اللون الأزرق أو الوردي الباهت والبيج.

الفئة الترابية:

شخصية هادئة وواقعية كما أنها تتسم بالهدوء والتفكير بهدوء المرأة التي تحب هذا العطر تكون امرأة مغامرة كما أنها من الشخصيات القيادية وتحب العطور الواضحة، أما بالنسبة للرجال ،يفضلون العطور الخشبية القوية والعطور الحارة،من السمات الرئيسية التي تميز هذه الشخصية:

  • الروائح: يحب هذا الشخص روائح الغابة مثل روائح الأخشاب والطحالب ورائحة الفطر ورائحة العشب الأخضر لا ينجذبون كثيرًا إلى الروائح الزهرية أو الحلوة يفضلون الروائح القوية.
  • المشروبات المفضلة: القهوة وجميع أنواع الشاي الفريدة.
  • الألوان المفضلة: درجات ألوان الأرض مثل جميع الألوان الخضراء والبرتقالي الداكن والنحاسي والبيج.

الشخصية النارية: 

شخصية فريدة وهذه الفئة من الأشخاص التى تكون أبراجهم أبراج نارية، كما أن شخصيتهم تميل إلى التغيير وفقًا لمزاجهم ودائماً ما يميلون لتقلبات المزاج، ومن خصائص هذه الشخصية:

  • الروائح: يميلون بطبيعتهم إلى حب الروائح الشرقية والخشبية القوية كما إنهم يحبون الروائح ذات الشخصية القوية النساء في هذه الفئة يفضلون الزهور البيضاء القوية مثل مسك الروم.
  • المشروبات المفضلة: الكابتشينو و الشوكولاتة الساخنة.
  • الألوان المفضلة: يفضلون الألوان الصريحة الأبيض أو الأسود والأحمر والأزرق الصريح.

الفئة النضارة: 

وهي شخصية متألقة الشخص الذي ينتمي إلى فئة النضارة يتمتع بشخصية حيوية ومتألقة دائماً هذا الشخص مبتهج للغاية بطبيعته ومليء بالأفكار كما أنهم ملئ بالطاقة من السمات المميزة الرئيسية لهذه الشخصية:

  • الروائح: هذه الشخصية مغرمة بالعطور ذات الروائح القريبة من الطبيعة مثل رائحة الزهور الطازجة وروائح الأعشاب العطرية والنباتات الخضراء والنباتية أو الروائح الخشبية الطازجة مثل نجيل الهند.
  • المشروبات المفضلة: يفضلون عصائر الفاكهة الطازجة والليموناضة والمياه الفوارة.
  • الألوان المفضلة: يفضلون الألوان الزاهية والصريحة والجديدة مثل  البرتقالي والمشمش والوردي الفاتح والأصفر الكناري والأخضر الخام.

شخصية الرجل من عطره

يستطيع عطر الرجل تحديد شخصيته مثل الملابس والحذاء كذلك العطر  يمكن أن يحدد شخصية الرجل فلكل رجل شخصية من عطره:

  • العطور الحمضية: وتكون هذه العطور مثل Clinique Happy For Men و Tom Ford’s Neroli Portofino و Bergamote Soleil من Atelier Cologne و Dior’s Eau Sauvage، فإن هذه العطور تدل على شخص ذات شخصية نشيطة ويحب الرياضة.
  • العطور الخشبية: العطور الخشبية مثل Gucci Pour Homme و Terre d’Hermès و Davidoff Horizon تحظى بشعبية كبيرة بين الرجال يُنظر إليها على أنها تمثل نوعًا قويًا وتعطي الرجل ثقة أكثر.
  • العطور البحرية: العطور المائية التي لها رائحة مثل المحيط ورذاذ الملح والشاطيء الرملي وتكون هذه الشخصية  بسيطة وطيب القلب شخص يقدر البساطة ويحب الأناقة و من أمثال L’Eau d’Issey Pour Homme و Kenzo Pour Homme و CK One.
  • العطور الشرقية: ومن أمثلتها Opium Pour Homme و Gucci Envy For Men و YSL’s M7 و Dolce & Gabbana’s The One Gentleman، تولي جور  وهي تدل على رجل جذاب ووسيم شرقي الطبع خشن وحاد الصافات.[1]

تحليل الشخصية من خلال الرائحة المفضلة

أختبار الروائح المفضلة والتى تكون غريبة يدل على الشخصية ويحللها ومن هذه الروائح وتحليلات الشخصية:

وهذه الراحة تكون راحة تراب الأرض بعد نزول المطر فإذا كنت تحب هذه الرائحة تكون أنت شخص مميز ومحبوب بين الناس و تتميز برجاحة العقل والرزانة ولكن هناك عيب واحد وهو أنك متكبر إلى حد ما ومتعالي وتحب ذاتك ونفسك كثيراً ولا تحب إظهار عيوبك أمام الناس.

  • رائحة المسك

الشخص الذي يحب رائحة المسك يكون شخص متدين بالطبع وعاطفي جداً وحساس ولديه مبادئ كما أنك حساس للغاية وتسيء الظن في تصرفات الأخرين وخاصةً الأهل والأصدقاء، كما أنك من الأشخاص الذين لا يحبون الجلوس في أماكن عامة وبها ناس وتحب أن يعرف عنك الأخرون أي اخبار حتى أقرب الأقربين.

  • رائحة الخبز الساخن

الأشخاص الذين يحبون رائحة الخبز عند خروجه مباشرةً من الفرن يكونون أشخاص هادئين الطبع يحب أن يستمع للأخرين أكثر مما يتحدث ويحب المعاملة الحسنة وكسب ثقة الآخرين، في بعض الأوقات سوف تشعر أنك شخص أنه شخص غامض كما أنه شخص ذكي جداً ومتسع الأفاق.

  • رائحة البنزين والروائح الكيميائية مثل الاسيتون و طلاء الأظافر

فإن الأشخاص الذين يفضلون هذه الروائح هم أشخاص اجتماعية ومحبوبة بين الناس كما أنهم خفيفين كما أن أي شخص يحب مجالستهم و التعرف عليهم، ولكن أكثر اللحظات التي تمر عليهم هي لحظات الحزن والاكتئاب الغير مبرر ويكون محبي هذه الروائح شخص ذكي جدا ولديه قوة ملاحظة لكن العيب الوحيد في شخصيته أنه شخص كسول الكسل ويحب النوم كثيراً كما أنه أناني وإذا أحب شخص يحاول أن يتملكه  ولكن لا يضر بالآخرين وهذا هو تحليل شخصية محبي رائحة البنزين.

  • رائحة العود والبخور

هذه الرائحة تدل على أن الشخص حكيم وعاقل وهاديء وجميع من حولك يرون ذلك ويدركون أنك شخص تتميز بالحكمة والرزانة وإذا كان هناك أي مشكلة سوف تكون أول شخص يلجأون له لأخذ النصيحة ومن أهم مميزات أن شخص سياسي وتحل جميع أمور حياتك بهدوء.

  •  رائحة الليمون

الأشخاص المحبين لرائحة الليمون يختلفون كثيراً فإن صفات هذا الشخص أن شخص مجامل ولبق الحديث يحب مجاملة الأخرين حتى وإن كان على حساب نفسه يحب المظاهر كثيراً ولكن هذا لا يعني أنه شخص مغرور بل أنه عاقل يحب المال ولكن ليس من الأشخاص المبذرة ولكن حريص، أنيق ويحب اللبس والظهور بمظهر متألق دائماً يفضل اقتناء الأشياء القديمة  ويحب لبس الساعات والخواتم.

  • رائحة بودرة التلك

هذه الرائحة تدل على أن الشخص بخيل وجميع ممتلكاته عزيزة عليه ولا يب التفريط بها أبداً ولكن بالرغم من هذه الصفات فهو شخص طيب القلب لا يحد ولا يتمني زوال النعمة لغيره بل على العكس دائماً يحب الخير للآخرين.[2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى