معلومات عن قرود المكاك اليابانية

المكاك اليابانية هو قرد من انواع قردة العالم القديم الأنواع الأصلية إلى اليابان . كما هو معروف أحيانا باسم القرد الثلج لأنه يعيش في المناطق التي تغطي الثلوج لعدة أشهر كل سنة ، المكاك الياباني يبلغ وزن الذكور في المتوسط 11.3 كجم (25 رطل) ، في حين يبلغ متوسط الإناث 8.4 كجم (19 رطلا) .

قرود المكاك من المناطق الباردة تميل إلى تزن أكثر من تلك التي من المناطق الأكثر دفئا ، متوسط طول الذكر هو 570.1 ملم والإناث متوسط الارتفاع 522.8 مم ، قرود المكاك اليابانية لديها ذيول متوسط 92.51 مم في الذكور و79.08 مم في الإناث ، والمكاك لديه وجه وردي ، وتغطي بقية جسمها باللون البني ، الرمادي ، أو أصفر الشعر ، معطف المكاك هو تكييفها بشكل جيد للبرد وزيادة سمكها كما تنخفض درجات الحرارة ، المكاك يمكن التعامل مع درجات حرارة منخفضة تصل إلى -20 درجة مئوية (-4 درجة فهرنهايت) .

قرود المكاك معظمها تتنقل على أربع . فهي شبه أرضية ، الإناث تقضي المزيد من الوقت في الأشجار والذكور تقضي المزيد من الوقت على الأرض . ومن المعروف أن قرود المكاك تقوم بالقفز . بل هي أيضا السباحين لأكثر من نصف كيلو متر ، متوسط طول العمر المكاك 6.3 سنوات ، (على الأقل بالنسبة للإناث) ، ومع ذلك ، فقد كان معروفا لهم العيش لفترة أطول من ذلك بكثير ؛ الذكور تصل إلى 28 عاما والإناث تصل إلى 32 سنوات .

المكاك اليابانية النهمة تأكل مجموعة متنوعة من الأطعمة . وشملت أكثر من 213 نوعا من النباتات على النظام الغذائي للمكاك ، وهو يأكل أيضا الحشرات والتربة ، والفواكه وتؤكل الأوراق الناضجة والبذور في المقام الأول ، يأكل المكاك أيضا الفطريات ، سرخس واللافقريات وأجزاء أخرى من النباتات ، بالإضافة إلى ذلك ، وجباتهم الغذائية تختلف موسميا مع الفواكه التي تؤكل في الصيف والأعشاب التي تؤكل في فصل الشتاء ،

معظمهم من قرود المكاك الى الشمال تتناول الأطعمة مثل الفاكهة والمكسرات لتخزين الدهون لفصل الشتاء ، عندما يندر الطعام ، قرود المكاك تأكل بذور ، والأعشاب ، ويترك الشباب والفاكهة . عندما تكون هناك عناصر الغذاء المفضل ليست متاحة ، قرود المكاك تحفر تحت الأرض لأجزاء النبات (جذور أو ريزومات) ، أو يأكل من التربة والأسماك .

المكاك اليابانية هي الرئيسيات غير البشرية الذين يعيشون شمال ، تم العثور على ثلاث من الجزر اليابانية الرئيسية الأربعة هونشو ، شيكوكو ، و كيوشو ، وسكان شمال يعيشون في شبه الجزيرة شيموكيتي ، أعلى نقطة في شمال هونشو ، العديد من الجزر الصغيرة في اليابان يسكنها أيضا من قرود المكاك ، سكان الجنوب الذين يعيشون على جزيرة ياكوشيما هو نوع من أنواع قرود المكاك البر الرئيسى ، وقد قدر مجموع السكان في قرود المكاك اليابانية لتكون 114431 .

المكاك اليابانية تعيش في مجموعة متنوعة من الموائل . أنه يسكن الغابات شبه الاستوائية في الجزء الجنوبي من مجموعتها والغابات في المناطق شبه القطبية في المناطق الجبلية في الجزء الشمالي من مجموعتها . ويمكن العثور عليها في كل من غابات دافئة وباردة ، مثل الغابات النفضية من وسط وشمال اليابان والغابات دائمة الخضرة ذات الأوراق العريضة في الجنوب الغربي من الجزر ، الدافئة المعتدلة دائمة الخضرة والغابات ذات الأوراق العريضة والبارد المعتدلة الغابات ذات الأوراق العريضة المتساقطة هي الموائل الأكثر أهمية بالنسبة للقرود المكاك .

يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات من خلال :
معلومات عن الببغاء القرمزي
طائر الكروان الصحراوي من عائلة الطيور الشمالية
طائر التنام الكبير نوع من انواع طيور تنام الأرض

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *