مواصفات iPhone SE 2022 .. ما الجديد فيه ؟ ✆ ولماذا هو مختلف

كتابة: اسراء حرب آخر تحديث: 13 مارس 2022 , 20:48

مواصفات iPhone SE 2022

يعتبر Apple iPhone SE (2022) جهاز iPhone قويًا ولكنه بحجم الجيب، ويحتفظ iPhone SE 3 الجديد بالتصميم من الطراز السابق مع شاشة LCD مقاس 4.7 بوصة ومعرف اللمس.

وبعد أن تلاشى الغبار من حدث “Peek Performance” من Apple فيعتبر أحدث إدخال في تشكيلة آيفون هو iPhone SE (2022).
إنه تكرار جديد لنموذج الميزانية اعتبارًا من عام 2020، ومن المقرر إطلاقه في 18 مارس مع بدء الطلبات المسبقة في 11 مارس.

يستكمل iPhone SE الجديد عرض مستوى الدخول من Apple، حيث يأتي بسعر أعلى قليلاً يبلغ 429 دولارًا بزيادة قدرها 30 دولارًا، ومجهز بأحدث A15 Bionic CPU، وتوافق 5G وبطارية أكبر قليلاً وزجاج أكثر متانة في الأمام والخلف.

هناك الكثير مما يعجبك في 2022 iPhone SE خاصةً إذا كنت تحب مستشعر بصمة Touch ID وزر الصفحة الرئيسية، حتى لو كان لا يزال يتمتع بتصميم قديم مع شاشة أصغر مقاس 4.7 بوصة وإطار كبير.

ويتم تشغيل الهاتف بواسطة شريحة A15 Bionic من Apple جنبًا إلى جنب مع سعة تخزين داخلية تبلغ 64 جيجابايت بشكل قياسي، على الرغم من توفر اصدارات منه بسعة 128 جيجابايت و 256 جيجابايت أيضًا، ويتوفر iPhone SE (2022) بسعر يبدأ من 429 دولارًا.

ومواصفات الجهاز هي التالي:

  • يأتي الجهاز بالأبعاد 138.4 × 67.3 × 7.3 مم.
  • الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميجا بكسل.
  • تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 7 ميجا بكسل.
  • وزن الهاتف 144 جرام.
  • هيكل الهاتف يكون زجاج أمامي وخلفي زجاجي وإطار من الألومنيوم.
  • مقاوم للغبار والماء حتى 1 متر لمدة 30 دقيقة. [1]

مميزات iPhone SE 2022

بالمقارنة مع أجهزة أبل السابقة فإنّك بامتلاكك هذا الهاتف تحصل عليه باختيار جهاز أكثر تميزًا في جهاز iPhone 13، بالرغم من أنّه يحتوي كل طراز من طرازات iPhone 13 على شاشة أكبر من iPhone SE حتى iPhone 13 Mini، وبالإضافة إلى شاشات ذات جودة أفضل مع لوحات OLED عبر الخط.

تعمل طرز Pro على زيادة تجربة المشاهدة بشاشات أسرع تدعم ما يصل إلى 120 هرتز، مما يسمح بالتمرير والرسوم المتحركة بسلاسة فائقة.

وأكبر التغييرات بصرف النظر عن شاشات العرض هي كيفية تفاعلك معها، حيث تستخدم جميع طرز iPhone 13 Face ID وأدوات التحكم بالإيماءات بدلاً من Touch ID وزر الصفحة الرئيسية.

ويتميز جهاز iPhone 13 عنه أيضًا بأحدث أجهزة الكاميرا مع وحدات العدسة المزدوجة في القاعدة 13 و Mini بينما يمتلك المحترفون مصفوفات الكاميرا الثلاثية مع وضع الماكرو للقطات القريبة.

تأتي جميع الإضافات والمكونات الخاصة بـ IPHONE 13 LINE بتكلفة كبيرة، لذا إذا كنت تفضل ملاءمة الميزانية لجهاز iPhone SE فيجب أن تكون مطمئن باختيارك هذا الجهاز بمميزاته المتنوع فهو يأتي مع كاميرا وعدسة واحدة ذات زاوية عريضة، ولكن جميع الإضافات والإكسسوارات الخاصة بهاتف iPhone 13 تأتي بتكاليف أعلى بكثير،وكل منها يبدأ من 128 جيجا بايت للتخزين مع خيار الصعود من هناك مقابل المزيد من المال.

ويبدأ سعر iPhone 13 بحجم 6.1 بوصة من 829 دولارًا، بينما ينخفض ​​سعر iPhone 13 Mini إلى 729 دولارًا، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى شاشته الأصغر مقاس 5.4 بوصة والبطارية ذات السعة المنخفضة.

إن الارتقاء إلى مستوى المحترفين يعني إنفاق 999 دولارًا على iPhone 13 Pro مقاس 6.1 بوصة أو 1099 دولارًا على جهاز iPhone 13 Pro Max كبير الحجم بحجم 6.7 بوصة.

بينما iPhone SE الجديد في حين أنه أصبح أكثر تكلفة  إلا أنه لا يزال أرخص من iPhone 13 الأساسي والطرز الأعلى، مع إصدار 64 جيجابايت يبدأ منذ 429 دولارًا.
ويمكنك اختيار 128 غيغابايت أو 256 غيغابايت لكنها ستكلفك 479 دولارًا و 579 دولارًا على التوالي، وكل ذلك يعود إلى ما تقدره في قرار iPhone الخاص بك وما يتناسب مع ميزانيتك.

صور كتالوج ايفون se 2022

الجديد في ايفون

يبدو iPhone SE الجديد تمامًا مثل iPhone SE لعام 2020 والذي يشبه إلى حد كبير iPhone 8 لعام 2017، حيث أنّه يحتوي على شاشة Retina LCD مألوفة مقاس 4.7 بوصة بدقة 1334 × 750، وإطارات كبيرة، وخلفية زجاجية تسمح شحن لاسلكي متوافق مع Qi، ويأتي بثلاثة ألوان.

بالإضافة إلى مشاركة نفس وحدة المعالجة المركزية A15 Bionic مثل جميع طرز iPhone 13، وتمكنت Apple من الضغط على بطارية أكبر ومودم 5G sub-6GHz وأغطية زجاجية أقوى.

يُقال إن الزجاج الأمامي والخلفي لهذا الهاتف متطابقان مع الزجاج الخلفي لجهاز iPhone 13 ، لذلك في حين أنه ليس درعًا من السيراميك لمقاومة أفضل للسقوط، تدعي شركة Apple أنه أقوى زجاج في الهاتف الذكي في الأمام والخلف، وقد يكون جهاز 2022 iPhone SE أكثر صرامة، لكنه يحافظ فقط على مقاومة الماء والغبار المصنفة IP67 للنموذج السابق.

آخر ما تبقى من 2020 SE هو أجهزة الكاميرا، والعدسات والمستشعرات متشابهة، لكن تضمين A15 يتيح جيلًا جديدًا من البرامج للتصوير الحاسوبي باستخدام Smart HDR 4.
فسيتعين علينا أن نرى مدى الاختلاف الذي يحدث في الاستخدام الواقعي بمجرد مراجعة الهاتف، ولكن في هذه الأثناء يبدو كل شيء مألوفًا جدًا.

تصميم ايفون اس اي 3

حاليًا ، يتوقع المحللون الأكثر موثوقية أن يكون iPhone SE التالي مشابهًا فعليًا للنموذج الحالي، وربما يكون هذا محبطًا بعض الشيء ويعتمد iPhone SE على هيكل iPhone 8 والذي تم إيقاف إنتاجه الآن.

ومع ذلك يعتقد المحللون أنّ شركة Apple تخطط للمضي قدمًا في طراز SE آخر لعرض شاشة LCD مقاس 4.7 بوصة، وزر الصفحة الرئيسية مع Touch ID، ولا يوجد Face ID.

في أكتوبر أفاد روس يونغ أن iPhone SE القادم سيكون له نفس شاشة العرض 4.7 بوصة مثل الطراز الحالي، مضيفًا أن iPhone SE المشاع مع شاشة LCD مقاس 6.1 بوصة قد تم دفعه الآن إلى عام 2024.

بعبارة أخرى  يشاع مرة أخرى أن iPhone SE التالي يعتمد على غلاف iPhone 8، مع مكونات جديدة مختارة.، وذكرت شركة Nikkei Asia في يوليو أن SE القادم سيبدو كإصدار محدث من iPhone 8 ويحتوي على شاشة عرض ديود كريستالية سائلة 4.7 بوصة (LCD).

يُقال أيضًا أن شركة Apple تعمل على إصدار محدث من iPhone 11 ، مع شاشة LCD تتراوح بين 5.7 بوصة و 6.1 بوصة ومعرف اللمس إما في الشاشة أو جزء من زر الطاقة ، ولكن من المحتمل أن يكون إصدار 2023 أو 2024. لا تزال شركة آبل تبيع iPhone 11 مقابل 499 دولارًا ، وسيتنافس SE الجديد بتصميم مشابه معه بشكل مباشر بسعر أقل.

يقال إن نقطة البيع الكبيرة لجهاز iPhone SE التالي هي أنه أكثر iPhone 5G ميسورة التكلفة على الإطلاق. يعد iPhone 12 mini حاليًا أقل تكلفة من iPhone 5G بسعر 699 دولارًا ، لذلك يمكنك أن تتوقع أن يكلف iPhone SE أقل من ذلك ، على الرغم من أنه قد لا يحتفظ بسعر 399 دولارًا لجهاز iPhone SE الحالي.

من غير المعروف ما إذا كان iPhone SE سيدعم mmWave 5G بالإضافة إلى الترددات الفرعية 6 جيجا هرتز، وتم تصميم جسم iPhone 8 أبدًا لوحدات الهوائي اللازمة لاستقبال موجة مم جيدة، على الرغم من أنه ليس من الواضح إلى أي درجة قد تكون مشكلة أو ما إذا كان بإمكان Apple تعديلها بسهولة، في يوليو أفادت شركة Nikkei Asia أن iPhone SE سيستخدم مودم Qualcomm X60، وهو نفس المودم الموجود داخل iPhone 13، كما أنّ موقع Apple الياباني Macotakara ردد شائعة 5G في أكتوبر أفاد يونغ أيضًا أن iPhone SE سيحتوي على 5G.

  • المعالج والمواصفات

قامت شركة Apple تاريخياً بتجهيز iPhone SE بأحدث معالجات Apple A-series، وهو المعالج المستخدم في أحدث طرازات iPhone المتطورة، وهذا يعني أن إطلاق الجيل الثالث من iPhone SE في ربيع عام 2022 سيكون له نفس المعالج مثل iPhone 13 الذي سيتم إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام، والذي نتوقع أن يكون A15 والذي تم الإبلاغ عنه بواسطة Nikkei Asia و Macotakara.

  • كاميرا 2022 iPhone SE

عندما يهبط iPhone SE 3 من المتوقع أن يحمل نفس الكاميرا الخلفية ذات الزاوية العريضة بدقة 12 ميجابكسل مثل الطراز الحالي، إلى جانب الكاميرا الأمامية الوحيدة.

ويحتوي الطراز الحالي على كاميرا أمامية بدقة 7 ميجابكسل، والتي يرغب فريق أبل في ترقيتها إلى 12 ميجابكسل، لكن لم يسمع أي أحد شائعات عنها بطريقة أو بأخرى.

ومع ذلك منذ أن قامت Apple بتحديث جهاز iPad الذي تبلغ تكلفته 329 دولارًا باستخدام تلك الكاميرا، فقد يظهر بشكل جيد جدًا في iPhone SE 2.

ومع ذلك لا تتوقع تحسينات كبيرة في جودة الكاميرا من مستشعرات جديدة رائعة، من المحتمل أن تروج Apple لجودة الكاميرا المحسّنة لجهاز iPhone SE الجديد، لكنها ستأتي في الغالب من المعالجة المرئية المحسّنة لجهاز A15 بالنسبة إلى A13 في الجيل الثاني الحالي من iPhone SE، وبالإضافة إلى ذلك ، وذكر تقرير من منشور اللغة الصينية MyDrivers أن SE الجديدة من المحتمل أن تحصل على الوضع الليلي. [3]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى