اجمل ما قاله المعلقين عن ريال مدريد

كتابة: Hend Hossam آخر تحديث: 17 مارس 2022 , 04:45

اهم ما قاله المعلقين عن فريق ريال مدريد

تتم إذاعة جميع مباريات فريق ريال مدريد على بعض القنوات العربية الرياضية، ويتابعها المشجعون بشغف وحب كبير لهذا النادي العظيم، حيث قام بعض المعلقون العرب بذكر بعض الكلمات التشجيعية أثناء تعليقهم على مباريات مدريد باستمتاع كبير، حتى كاد بعضهم أن يقول الشعر في مديح هذا الفريق، ومن أروع ما قيل عن ريال مدريد من المعلقين أثناء إذاعة المباريات الخاصة بريال مدريد العالمية التالي:

  • علق رؤوف خليف في أحد المباريات قائلًا أجمل عبارات عن ريال مدريد: ” اتصدر ياريال مكانك، انت الليله سلطان زمانك، بثلاثية مدريدية بأقدام أرجنتنية بالكرة المثالية، ريال الأوقات هو بثوب الأبطال”
  • كما قال المعلق سعيد الكعبي أحد اقتباسات مدريدية: “أنت في الملعب المرعب في بيت الرعب، يخوف البرنابيو أي و الله يخوف البرنابيو، يعني هذه الزيارة الثالثة لي لبرنابيو، و لكن صدقوني كلما زرت هذا الملعب كلما شعرت برعب، هذا و أنا ما ألعب، أنت تشعر و أنت تشاهد و أنت في قمة الملعب، الفريق الذي كان يحكم ويأمر أوروبا، و عندما يأمر الريال أوروبا، كل أروربا تقول سمعًا و طاعة للملكي”.
  • وأضاف المعلق فارس عوض في مباراة بين ريال مدريد وفالنسيا قائلًا: “يا رباه مستحيل يا ريال ..مستحيل يا ريال، هذا ما لا طاقة لي به يا ريال، الله الله يا له من ملكي، يا له من ريال، كرة عرضية في مكان الله الله، العرضة يا رباه يا رباه، هدف للملوك ليس هنا يا فالنسيا، هل من مزيد؟ هل من مزيد يا مدريد؟ هل من مزيد من بطولات؟ أنه كبرياء الملكي، يا لها من أوقات صعبة نشاهدها في هذا اللقاء.”

كلمات المعلق عصام الشوالي عن ريال مدريد

يعتبر المعلق عصام الشوالي أحد أشهر المعلقين الرياضيين العرب، حيث يتميز بعباراته المشجعة للفريق، كما يشتهر بحماسه المميز أثناء التعليق في المباراة، ويظهر ذلك من خلال اختياره للكلمات الإبداعية التي يقولها أثناء التعليق، ويستمع إلى تعليقه جميع المشجعون باهتمام وإنصات، ومن أشهر الأندية التي علق عليها المعلق الرياضي عصام الشوالي وقال عنها أقواله الرائعة هو ريال مدريد.

ومن أجمل كلمات المعلق الرياضي عصام الشوالي حول نادي ريال مدريد: ”هناك ريال مدريد واحد، وحياة واحدة، فإما أن تكون عاشقًا لهذا الكيان أو دع عنك هذا الحمل الثقيل”، كما أبدع في قوله عن الريال مدريد عندما قال: ” دعهم يحاولون، فالمحاولة أمامك شرف، بألقابك لن يتعدوك، وفي مجدك لن يتحدوك، بأسمائك سيذكروك، وبتاريخك سيمجدوك، إنك الاسطورة يا ريال”.

اقوال المشاهير عن ريال مدريد

  • يقول السير أليكس فيرجسون:

(وهو أسطورة التدريب وأيقونة مانشستر يونايتد، وقد رأى في اللاعب المدريدي سيرجيو راموس بأنه يتمتع بالأداء واللياقة البدنية والحماس الشديد، ولا يزال أمامه عدة سنوات ليبذل قصارى جهده في اللعب مع ريال مدريد.)

  • يقول باولو مالديني:

(قال في أحد تصريحاته في صحيفة ماركا أن راموس لديه كل الإمكانيات التي من شأنها أن تمكنه من أن يصبح أفضل مدافع كرة قدم في العالم، إذا لم يكن في هذا المنصب حاليًا.)

  • أليساندرو نيستا:

علق على قدرة اللاعب المدريدي راموس على موازنة القوة والعقل في اللعب، قائلًا: “رغم قوته الجسدية، يلعب راموس بعقله”.

  • زين الدين زيدان:

قام بالثناء على لعب راموس، قائلًا في تصريحاته “راموس هو أشرس وأقوى من قام بإرتداء قميص ريال مدريد عبر التاريخ”.

  • جوزيه مورينيو:

وهو مدرب سابق لفريق ريال مدريد، وقد علق قائلًا “أنا معتاد على الهفوات في كل فريق قمت بتدريبه، ولكن عندما تأتي الهفوات من فريق ريال مدريد أعلم أن اللاعبين ليسوا بخير”. [1]

عبارات في حب ريال مدريد

نادي ريال مدريد الاسباني الذي يحتوي على ألمع وأهم لاعبين كرة قدم على مستوى العالم، والذين لا يقفون عند أي حدود من أجل إبقاء هذا النادي ممتلئ بالإنجازات والبطولات، إليكم بعض العبارات والامثال في حب ريال مدريد.

  • نعم انه الريال أعظم فريق كروي على مر التاريخ هذا لا يمنع وجود فرق عريقة ومنافسة ولكن الريال يبقى الملك.
  • في عاصمة الضباب رأيت المان فسألته عن أسطورة هذا الزمان فقال أنا والريال عملة بوجهان وجهي أنا معدن ووجهه مرجان.
  • سألت السيدة العجوز من أكثر منك اقتناء للكنوز؟ قالت: لا بارشا ولا ميلان ولا حتى البلوز إنه الريال يملك الماس والياقوت والفيروز.
  • فأبحرت إلي بلاد الأسبان حيث البارشا فسألته هل تعرف بطل حقيقي لا من خيال قال ما أغرب الطرح وما أسهله سؤال إنه فارس كل زمان الريال بطل الاحلام.
  • هجوم الريال لا يوقفه مانع و خط وسطه عنده احسن صانع و في الدفاع يوجد راموس النجم الامع و الخسارة من اشبيلية ما كانت الا دافع للفوز بالاسبوع القادم بفارق شاسع.
  • اذا كانت الشمس ترسل شعاعًا ذهبيًا فريال مدريد ترسل عشقا ابديًا.

أهم لاعبين ريال مدريد

  • لوكا مودريتش

وهو لاعب خط الوسط للفريق، وقد إنضم إلى الفريق بعد خروجه من نادي توتنهام الإنجليزي في 2012، وقد واصل التألق منذ انضمامه إلى ريال مدريد حتى نال جائزة الكرة الذهبية لموسم 2018، وقد ساعد ريال مدريد في الفوز بثلاث كؤوس ذهبية أوروبية بشكل متتالي والوصول إلى نهائي المونديال مع منتخب بلاده، كما فاز بلقب واحد فقط من الدوري الإسباني، لكن ألقابه الأربعة في دوري أبطال أوروبا جعلته في مكانة بارزة بين أساطير كرة القدم الإسبانية عبر التاريخ.

  • فيرينك بوشكاش

الجدير بالذكر أن بوشكاش هو أفضل لاعب لريال مدريد في سانتياغو برنابيو في التاريخ، بالنظر إلى الإمكانات الكبيرة له، وهو لاعب مجري الأصل، وإنضم إلى الفريق الملكي في سن 31 عامًا، لكنه أثبت أن العمر مجرد رقم عند تسجيله 242 هدفًا في 262 مباراة، وقد حقق 5 ألقاب في الدوري الإسباني بجانب 3 كؤوس أوروبية.

  • كرستيانو رونالدو

وهو برتغالي الأصل، ويعتبر النجم الأبرز في قائمة اللاعبين، حيث حطم الأرقام القياسية خلال مسيرته مع فريق ريال مدريد، وسجل رونالدو 451 هدفًا في 438 مباراة لعبها مع ريال مدريد، كما فاز بثلاث كؤوس أوروبية ولقب الدوري الإسباني، ذلك بجانب 5 جوائز للكرة الذهبية.

  • رؤول جونزاليز

يعتبر من أعظم الهدافين في الفريق وحامل الأرقام القياسية لارتدائه قميص ريال مدريد عبر التاريخ، حيث سجل رؤول 323 هدفًا خلال 741 مباراة خاضها في بطولات مختلفة، وكان نموذجًا يحتذى به لزملائه اللاعبين، وحقق 6 ألقاب في الدوري الإسباني بالإضافة إلى 3 كؤوس أوروبية خلال لعبه مع الفريق.

  • هوجو سانشيز

أحرز هوجو 208 أهداف في 282 مباراة للنادي حقق خلالها 5 ألقاب في الدوري الإسباني، وقد اعتاد سانشيز تسجيل الأهداف الرائعة، حيث اتخذ تسجيل الأهداف كفنًا يجب أن يعامل بطريقة خاصة للترفيه عن الجماهير والمتابعين.

  • الفريدو دي ستيفانو

وهو أحد أكثر اللاعبين مهارة واكتمالاً في جيله وكان معروفاً بين مشجعي ريال مدريد بسبب المستويات المتميزة التي قدمها للفريق طوال فترة لعبه، حيث سجل 17 هدفًا في مرمى برشلونة ليصبح هداف مباريات الكلاسيكو بجانب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، كما فاز بجائزتي الكرة الذهبية بجانب 8 ألقاب في الدوري الإسباني خلال 11 موسمًا قضاهم مع فريق ريال مدريد.[2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى