طريقة الشراء من موقع بات بات للتسوق .. وأشهر المنتجات التي يتميز بها

كتابة: Alya Omar آخر تحديث: 21 مارس 2022 , 02:43

طريقة الشراء من موقع بات بات للتسوق

موقع بات بات للتسوق هو موقع أمريكي الجنسية وقد قام بتأسيسه كل من ألبرت وانغ (المدير التنفيذي) وكين غاو (COO) في ماونتن فيو، كاليفورنيا اللذان كانا يعدان بمثابة أصدقاء قبل تأسيسهم للموقع، الموقع يركز على عملياته التجارية من البيع والشراء على فئة محددة معينة وهي الأطفال من الميلاد وحتى سن إثنا عشر عام تقريباً.

المهم في أمر موقع أو متجر بات بات أنه يأتي بحسب لغة البلد التي يعيش فيها المستخدم وبالعملة المناسبة له فلو كنت تتسوق من المملكة العربية السعودية فسوف تجده باللغة العربية وبالريال السعودي أو كنت من جمهورية مصر العربية فسوف تجده باللغة العربية وبالجنيه المصري أو غيرهم فسوف تظهر لك اللغة والعملة المناسبة لبلدك وفي النقاط التالية طريقة الشراء من موقع بات بات للتسوق:

  • الخطوة الأولى

اول خطوة حتى تتمكن من عملية الشراء والتسوق من خلال موقع بات بات في البداية يجب تسجيل الدخول للموقع إن كنت تملك بالفعل حساب عليه وسبق وأنشأت حساب، أما إن لم تكن تملك حساب على الموقع فعليك إنشاء حساب جديد من خلال النقر على أنشيء حساب.

كما يمكنك تسجيل الدخول من الهاتف من خلال معلومات حسابك على موقع جوجل أو من خلال حسابك على موقع الفيس بوك وهما الموقعان الوحيدان اللذان يمكن الدخول بحسابهم للموقع هذا بالإضافة إلى إمكانية إنشاء حساب جديد من البداية كما بينا سابقاً عن طريق إدخال بياناتك الشخصية الصحيحة التي يطلبها الموقع كما يجب تفعيله بالبريد الإلكتروني.

بعد الانتهاء من الدخول للموقع بالحساب الشخصي سوف يظهر الاسم الذي أنشأت به الحساب أعلى الصفحة او الاسم الموجود على الفيس بوك أو جوجل بحسب طريقة دخول المستخدم للموقع.

  • الخطوة الثانية

بعد اختيار القطعة المراد شرائها من الموقع بحسب الفئة المناسبة سواء كانت مواليد أو أطفال أو احتياجات الأم لهذا السن في الطفولة ومستلزماتهم حتى ما يخص الطعام.

يتوجه المستخدم لاختيار المقاسات والألوان المرغوب فيها والكمية التي يريدها من القطعة.

  • الخطوة الثالثة

الخطوة الثالثة هي الإضافة لسلة الشراء أو الحقيبة كما يسميها الموقع ومن خلال هذه الخطوة يمكن الاناقال إلى اختيار وسيلة الدفع لإتمام عملية الشراء.

لكن من الضروري ذكر أن الموقع يتيح للمستخدم الدخول على حالة الطلب للتأكد من أنه انتقل للمرحلة الجديدة وفي طريقة لإتمام الصفقة.

أشهر المنتجات التي يتميز بها موقع بات بات للتسوق

يشتهر موقع بات بات للتسوق بمنتجات كثيرة منها:

  • ملابس المواليد للذكور من سن 0 حتى سن عامين.
  • ملابس المواليد للبنات من سن 0 حتى سن عامين.
  • ملابس الأطفال للذكور من سن عامين  وحتى سن ست سنوات.
  • ملابس الأطفال للبنات من سن عامين  وحتى سن ست سنوات.
  • أطقم عائلية.
  • المنزل ومستلزمات المواليد.
  • أحذية واكسسوارات.

كما يقدم الموقع خصومات مختلفة في المناسبات والأعياد وخصومات على شراء بمبالغ معينة.

يتميز الموقع بتقديم القطع التي تناسب المولود والتي تعد جزء من احتياجاته الأساسية سواء من قطع الملابس أو من غيرها من قطع الأحذية وأغطية الرأس وغيرها من ملابس هذا السن.

كما أن هناك قطع أخرى والتي يسميها الموقع قطع عائلية حيث تكون القطع التي يقدمها الموقع تنقسم إلى شكل واحد أو تصميم واحد في عدة قطع مختلفة تناسب الأطفال الاخوة أو تناسب الأب والأم وطفلهم بحيث تظهر الأسرة كلها بتصميم واحد في الشكل مع اختلاف المقاسات.

كما يقدم الموقع نظارات الأطفال والقفازات والحقائب وغيرها من اكسسوارات الأطفال مثل ساعات الأطفال والجوارب.

كما يقدم الموقع أيضاً مستلزمات المواليد من ألعاب وفرش أسنان ومنظمات وكراسي أطفال ومناشف وألعاب، وكورسيه للأم و غطاء للرضاعة وحفاضات للأم وأغطية لقاعدة الحمام للنظافة الشخصية ومنع انتقال الأمراض والفيروسات والميكروبات التي تنتقل بالتلامس، وكذلك حقيبة مستلزمات الطفل وجهاز الاستماع لنبض الطفل.

وهناك أيضاً قسم الأمومة الذي يحتوي على حافظة الملابس من الاتساخ (البافته) وحمالات الصدر النسائية التي تناسب الرضاعة وملابس ذو فتحات تناسب الرضاعة وملابس قطنية وقطع حماية رأس المولود وقصافة أظافر الأطفال أو مبرد أظافر الأطفال وأغطية المواليد.

ويوجد بالموقع قسم للأسئلة والأجوبة وقسم للاتصال بالموقع وقسم لمعرفة حالة الطلب الذي أرسلته لشراء المنتجات كل ذلك في الموقع نفسه بالضغط أو النقر على الاختيارات والأقسام.

عيوب موقع بات بات

من العيوب التي يمكن أن تواجه المستخدم في أثناء استخدامه لموقع بات بات للتسوق أن اللغة فيه مترجمة فقد يجد المستخدم بعض الكلمات الغريبة على اللغة بسبب أن الموقع لا يدعم اللغة العربية بشكل صحيح بل يقدمها في شكل ترجمة ليست جيدة.

من العيوب التي قد يجدها المستخدم أيضاً في موقع بات بات هو أن الموقع لا يستجيب للتنقل فيه بسهولة حيث كثيراً ما يجد المستخدم أن الموقع ينتقل بين القسم والثاني بصعوبة.

وقد يختار المستخدم المنتجات التي يود شراؤها ويذهب إلى سلة الشراء فلا يجدها كما أن حالة الطلب تستغرق وقت طويل حتى تظهر بوضوح وبشكل يمكن من خلاله للمستخدم أن يتم عملية الشراء أو يقوم بمعرفة وضع مشترياته وإلى أين وصلت وهل تم قبولها ام لا ومثلها بعض المشاكل الأخرى.

مميزات موقع بات بات

يتميز موقع بات بات بعدة ميزات تختلف عن غيره من المواقع الأجنبية الاخرى حيث أن الموقع يهتم بالعميل او المستخدم العربي المسلم فيقدم له في مناسباته ما يتوفر من خصومات وعروض مميزة.

فهناك خصومات خاصة بشهر رمضان المبارك كما أن هناك خصومات عامة كثيرة على المجموعات وعلى القطع وعروض قد تصل إلى سبعون بالمائة من سعر المنتجات، كما يقدم الموقع أيضاً من أهم مميزاته توفر المنتجات بألوان متعددة ومختلفة وتوفر المنتجات بمقاسات كثيرة كما يقدم الموقع منتجات تشمل كل ما قد يحتاجة المواليد والرضع والأم في تلك الفترة من حياة طفلها وصولاً لسن الإثنا عش. عام، كما يتميز الموقع بتوصيل خدماته للعديد من الدول العربية.

فروع موقع بات بات

لا يوجد لموقع بات بات فروع بالمعنى المعروف بحيث يمكن الذهاب للمتجر والشراء منه فهو فقط موقع إلكتروني والشراء منه لا يتم إلا عن طريق الإنترنت ولكن الموقع يوفر خدماته للعديد من الدول العربية ومن البلاد التي يوجد بها توصيل المنتجات عن طريق متجر pat pat على سبيل المثال:

  • المملكة العربية السعودية
  • جمهورية مصر العربية
  • الإمارات العربية المتحدة
  • سلطنة عمان [1]
المراجع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى