عدة طرق لـ .. حل مشكلة لا توجد بطاقة sim في الايفون

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 24 مارس 2022 , 13:32

عبارة لا توجد بطاقة SIM في الايفون او No SIM Card Installed هذا يعني عدم قدرتك على الاتصال من خلال الشريحة و عدم الربط بشبكة الانترنت عبر مفتاح البيانات فور جي او فايف جي و ستكون قادر على الوصول فقط مع شبكة الواي فاي .

ليست هذه العبارة فقط التي تعني أن الشبكة مفقودة في الايفون و انما ايضا هناك اشرطة الشبكة التي تأتي في الشريط العلوي فإن كانت مفقودة أو ضعيفة للغاية سيعطي لك نفس النتيجة في النهاية .

حل مشكلة لا توجد بطاقة SIM في الايفون

لا توجد بطاقة sim في الايفون

سنقدم لك مجموعة من الطرق لحل هذه المشكلة يمكنك تجربتها جميعا .

اعادة استخدام الشريحة 

خطوة اولى و بدائية للغاية و لكنها تأتي بنتيجة جيدة و هي ان تقوم بازالة شريحة SIM وإعادة تركيبها مرة اخرى فربما تكون الشريحة قد يتم تحريكها بضع مليمترات و في هذه الحالة لن تعمل لديك .

بعد إعادة تركيب الشريحة مرة أخرى عليك الانتظار لعدة ثواني إلى دقيقة تقريبا و ستختفي هذه العبارة مرة اخرى و هذا يعني قد تم حل هذه المشكلة .

اذا لم تعلم معك هذه الخطوة يمكنك ان تقوم بتنظيف منفذ الشريحة من خلال بعض الهواء المضغوط .

إعادة تشغيل الهاتف 

التقارير التقنية تشير إلى أن العديد من المشكلات التي تظهر في الجوالات تختفي بمجرد القيام بعمل اعادة تشغيل الهاتف مرة ثانية .

الامر بسيط قم بالضغط بشكل مطول على زر الطاقة ثم اختر اعادة تشغيل سيحل الأمر معك .

وضع الطيران 

في البداية تأكد أن وضع الطيران غير مفعل فإذا كان مفعل هذا يعني ان الشبكة شريحة SIM لم تكن لتعمل معك على الإطلاق .

وفي حالة إذا كان وضع الطيران غير مفعل يمكنك ان تقوم بتفعيله ثم بعد ذلك القيام باعادة اطفائه مرة اخرى .

هذه الخطوة تؤدي الى القيام باعادة تعيين اتصال جوال الأيفون بشبكة مرة اخرى .

تحديث نظام التشغيل 

حين تقوم شركة أبل بإصدار تحديث جديد في نظام التشغيل iOS يكون الهدف منها حل المشكلات و توفير مزايا أكبر و ربما تكون أحد هذه المشكلات هي عدم قدرة الهاتف على التوصيل بشبكة الهاتف .

في هذه الحالة لن تكون قادر على الحصول على التحديث من خلال مفتاح البيانات و إنما سيكون عليك الاعتماد على شبكة الواي فاي .

عليك أيضا التأكد من مستوى البطارية قبل التحديث او تقوم بالاتصال بالشاحن و لا تنسى الحصول على بيك آب لأي من البيانات الهامة لديك .

ثم قم بالانتقال الى صفحة الاعدادات و منه الى نظام التشغيل ثم في النهاية الاطلاع على التحديثات اذا كان التحديث تاح .

هل فسدت شريحة SIM لديك ؟

أحد الحلول هو ان تقوم باستبدال الشريحة ربما يكون بها مشكلة في بعض الأحيان يحدث هذا الأمر .

و يمكنك ان تقوم بتجربة الشريحة في هاتف آخر فاذا لم تعمل معك فهذا يعني وجود بها مشكلة .

عليك بالاتصال بشركة الشرائح التي توفر الشريحة الخاصة بك و ترى ما المشكلة ربما تكون في حاجة إلى استبدالها فقط .

نفس الأمر يمكنك القيام به في حالة اذا قمت بوضع شريحة أخرى تعمل في هاتف الايفون فاذا عملت لديك فهذا يعني انه المشكلة ليست في الشريحة و إنما المشكلة في الايفون نفسه .

التواصل مع الدعم الفني لشركة ابل 

إذا قمت بتجربة جميع الخطوات السابقة ولم تنجح معك ليس أمامك سوى الاتصال بخدمة العملاء لشركة أبل ربما يكون لديهم لحل لهذه المشكلة .

جميع الحقول التي سبق وتحدثنا عنها تأتي من مركز الدعم لدى شركة ابل و ليس هناك طريقة أخرى لحل هذه المشكلة فلا تقوم بالاعتماد على احد البرامج او التطبيق الخارجية و التي لن تفيدك في النهاية و مع الاسف لا وجد طريقة سحرية لحل هذه المشكلة .

ماهي اسباب لا توجد بطاقة sim في الايفون ؟ 

هناك العديد من الأسباب التي ستؤدي بك الى اظهار هذا الإشعار على الهاتف و ليس هناك سبب محدد بناء على تقارير الكثير من المستخدمين السابقين حول أسباب متضاربة .

ربما يكون السبب الاكبر بينهم هو ان الشريحة متحركة من موضعها الذي من المفترض أن تكون به .

ربما لا تظهر لك هذه العبارة ” لا توجد بطاقة sim في الايفون ” وتظهر لك عباراة اخرى مثل لم يتم تثبيت بطاقة SIM و ان البطاقة غير صالحة أو يطلب منك ادخال الشريحة او الهاتف لا يتعرف على بطاقة SIM .

اين اجد بطاقة الشريحة في الايفون ؟ 

يختلف منفذ شريحة الايفون على حسب نوع الجوال الذي تمتلكه خاصة و ان الجوالات القديمة تمتلك منفذ مختلف ويأتي هذا بناء على التطوير الذي تقوم به شركة آبل لتحسين اداء المستخدم مع الجوال .

فاذا كنت تمتلك اصدار ايفون الجيل الأول وحتى ايفون 3G و ايفون 3GS ستجد الشريحة مابين زر الصامت و مدخل سماعة الرأس في الجزء العلوي من الهاتف .

أما في حالة اذا كنت تملك ايفون 4 او اي ايقون اخر احدث من ذلك حتى وقتنا الحالي ستجد مدخل الشريحة يقع في الجانب الأيمن من الهاتف و هو قريب من زر الصامت أيضا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى