اثار رومانية قديمة

هناك العديد من الآثار الرومانية القديمة والتي تتميز بعمارتها . أنها تمتلئ بالكثير من الأفكار الجديدة إلى العمارة المميزة ، مازال هناك العديد من الآثار الرومانية القديمة قائما والتي تعبر عن العمارة الرومانية الجيدة .

8 ميزون كاري
بني ميزون كاري ، والذي يقع في نيم منذ القرن الـ 16 قبل الميلاد من قبل الجنرال الروماني ماركوس أغريبا Vipanius ، والذي خصص لولديه الذين ماتوا صغارا . يعد ميزون كاري من احد أفضل المعابد الرومانية المحافظ عليها في العالم .

7 قلعة سانت أنجيلو
ضريح هادريان ، الذي يعرف عادة بقلعة سانت أنجيلو ، هو عبارة عن مبنى شاهق أسطواني في روما ، تم تأسيسة من قبل تكليف الإمبراطور الروماني هادريان ببناء ضريح لنفسه ولأسرته . وضع رماد هادريان هنا بعد عام من وفاته في عام 138 ، جنبا إلى جنب مع زوجته سابينا ، وأول ابنائه بالتبني . وفي أعقاب ذلك ، وضعت الرفات خلفا للأباطرة . في وقت لاحق استخدم النصب كحصن وكقلعة ، والآن كمتحف .

6 مكتبة سيلسوس
اشتهرت مدينة أفسس من معبد أرتميس ، بإعتبارها واحدة من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم ، الذي دمر على يد الغوغاء بقيادة رئيس الأساقفة القسطنطينية في 401 م . وإنه لا يزال ينظر إلى بعض الهياكل ولكن بما في ذلك المسرح الكبير ومكتبة سيلسوس . بنيت المكتبة على حوالي 125 م للتخزين 12،000 مع المخطوطات وبمثابة قبر ضخم لسيلسوس ، حاكم آسيا . أعيد بناؤها الواجهة بعناية في 1970 إلى حالتها الرائعة الحاضرة من القطع الأصلية .

5 قناطر سيغوفيا
بنيت قناطر سيغوفيا على الأرجح في حوالي 50 م ، وقناطر سيغوفيا هي واحدة من أفضل الآثار الرومانية حفظا في شبه الجزيرة الايبيرية . القناة القديمة تحمل الماء حتى 16 كم (10 ميل) من نهر فريو لسيغوفيا وبنيت في 24،000 من كتل الجرانيت الضخمة دون استخدام الهاون . وهناك جزء فوق الأرض يمتد حتى حوالي 728 متر (2،388 قدم) لفترة طويلة ، ويتألف من 165 الأقواس لأكثر من 9 أمتار (30 قدما) عالية . وهي رمز من سيغوفيا ومازال يعمل على توفير المياه للمدينة في القرن 20 .

4 قصر دقلديانوس
قصر دقلديانوس يقع في خليج على الجانب الجنوبي من شبه الجزيرة القصيرة ينفد من الساحل الدلماسي والذي بني من قبل الامبراطور الروماني دقلديانوس في التحضير لتقاعده . ضعفت بسبب المرض ، غادر دقلديانوس مكتب الإمبراطورية في مايو 1،305 ، وأصبح أول إمبراطور الروماني أن يتنازل طواعية عن المنصب . عاش خارج تقاعده في قصره تميل إلى الحدائق النباتية له . ذهب قصره لتصبح نواة لمدينة حديثة اليوم من انقسام . حيث أن معظم الرفات في العالم كاملة من القصر الروماني ، فإنه يحمل مكانا بارزا في التراث المتوسطي .

3 بونت دو جارد
بونت دو جارد (حرفيا جسر جارد) هو القناة في جنوب فرنسا التي شيدت من قبل الإمبراطورية الرومانية . كان في الأصل جزءا من 50 كم (31 ميلا) قناة توريد المياه العذبة إلى المدينة الرومانية نيم . شيد القناة تماما دون استخدام الهاون . الحجارة القناة ل- بعضها يصل وزنه الى 6 طن – قطعت بدقة لتناسب تماما معا مما يلغي الحاجة لالهاون . من العصور الوسطى إلى القرن 18 ، وكان يستخدم القناة كجسر التقليدية لتسهيل السير على الاقدام عبر النهر .

2 البانتيون
واحدة من أفضل المباني الرومانية الحفاظ عليها ، وقد تم بناء البانثيون في 126 م كمعبد لجميع الآلهة الرومانية . وقد خدم المعبد ككنيسة الروم الكاثوليك منذ القرن 7 . يتكون من رواق البانتيون للدائرية الكبيرة مع ثلاثة صفوف من الأعمدة الجرانيتية الضخمة كورنثية . يفتح رواق إلى البهو الذي تعلوه قبة ملموسة مع الافتتاح الرئيسية: OCULUS . بعد ما يقرب من ألفي سنة تم بناؤها ، وهناك قبة البانثيون التي لا تزال أكبر قبة ملموسة غير مدعومة في العالم .

1 بعلبك
بعلبك ، كما تشتهر بإسم مصر الجديدة ، هو موقع أثري مذهل في شمال شرق لبنان . من القرن 1 قبل الميلاد وعلى مدى فترة من قرنين من الزمان ، بنى الرومان المعابد الثلاثة هنا: جوبيتر ، باخوس وفينوس . أنشئت لتكون أكبر معبد في الامبراطورية الرومانية ، وقد اصطف معبد جوبيتر بنسبة 54 أعمدة ضخمة من الجرانيت كل منها يمتد إلى 21 مترا (70 قدما) طويل القامة . 6 فقط من هذه الأعمدة عملاق ليظل واقفا بشكل مذهل لا يصدق . المعبد هو أفضل المعابد المحافظ عليها مثل معبد باخوس الذي بني في 150 م .

كما يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :
مدينة بوخارست … عاصمة رومانيا
أجمل القلاع الموجودة في إنجلترا
قلعة بران … احد اهم المواقع التاريخية والمعمارية في رومانيا

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(2) Readers Comments

  1. Avatar
    noureddin dmc
    2016-04-17 at 23:00

    اريد بحث حول الاثار الرومانية

  2. Avatar
    noureddin dmc
    2016-04-17 at 23:00

    الاثار الرومانية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *