من اي قائمة يتم حفظ الملف ؟.. بالصور

كتابة: علا علي آخر تحديث: 14 مايو 2022 , 08:04

يتم اختيار حفظ الملف من قائمة تحرير عرض ملف

يمكنك حفظ أي ملف تقوم بإنشاؤه على أي برنامج من برامج مايكروسوفت أوفيس في مجلد على محرك الأقراص الثابتة بالكمبيوتر أو على محرك أقراص DVD أو سطح المكتب أو محرك أقراص فلاش أو في سحابة تخزين. [1]

ومهما كانت وجهة الحفظ الخاصة بك فإن طريقة حفظ الملف هي نفسها، وهذه الطريقة هي:

1- اضغط على CTRL + S أو اذهب لقائمة ملف واختر حفظ كما بالصورة.

حفظ الملف من قائمة ملف

2-ستظهر أمامك النافذة المنبثقة كما بالصورة، فاختر موقع حفظ الملف.

واختر اسم للملف.

اختر أيضًا تنسيق حفظ الملف ثم اضغط على زر حفظ.

حفظ الملف من قائمة ملف

النافذة المنبثقة لحفظ الملفإذا كنت تحفظ ملف لأول مرة فيجب أن تختار اسم جديد له.

أما إذا كان الملف محفوظ من قبل وتحاول تعديله وحفظ التعديلات، فيكفي أن تضغط على زر حفظ.

أو يمكنك الضغط على CTRL + S لحفظ التعديلات.

الفرق بين تنسيق doc وتنسيق docx

كان تنسيق ملف DOC هو تنسيق الملف الوحيد لبرنامج Microsoft Office حتى أطلقت الشركة إصدار 2003 من MS Word، بعد ذلك تم تقديم تنسيق DOCX مع إطلاق برنامج MS Word 2007 ولا يزال تنسيق الملف حتى الآن.

ويتمثل الاختلاف الرئيسي بين تنسيقي الملفين في أنه في DOC، يتم حفظ المستند في ملف ثنائي يتضمن جميع التنسيقات ذات الصلة والبيانات الأخرى ذات الصلة بينما ملف DOCX هو في الواقع ملف مضغوط يحتوي على جميع ملفات XML المرتبطة بالمستند.

وهذا يعني أنه يمكنك استبدال امتداد DOCX للملف بامتداد .ZIP مع الاستمرار في فتح المستند بأي برنامج فك ملف مضغوط. [2]

يتم فتح ملف من قائمة ملف او اختيار اختصار ctrl + o

إذا أردت فتح ملف موجود يمكنك استخدام اختصار لوحة المفاتيح ctrl + o.

أو توجه لقائمة ملف، ثم اختر فتح.

ستظهر أمامك نافذة منبثقة كما بالصورة.

اختر الملف الذي تريد فتحه من موقع تخزينه.

فتح الملف

اختصارات لوحة المفاتيح في الكتابة

معرفة اختصارات لوحة المفاتيح أمر هام جدًا لتسريع عملية الكتابة، وهذه هي أهم اختصارات لوحة المفاتيح والتي تساعدك في الكتابة في معظم البرامج:

Ctrl + Z: تراجع

اختصار  Ctrl + Z يتراجع عن آخر إجراء قمت به،  سواء كنت قد كتبت للتو فقرة كاملة في Microsoft Word أو حذفت ملفًا بدون قصد، فإن هذا الاختصار يعد منقذًا مطلقًا لك في أسوأ المواقف التي ستواجهك أثناء الكتابة، وهو يعمل تقريبًا في أي برنامج أخر.

وإذا استمريت في الضغط عليه فسيستمر البرنامج في التراجع عن الاجراءات الأخيرة.

Ctrl + W: أغلق

اختصار الإغلاق يعمل في كل البرامج تقريبًا ، سيغلق Ctrl + W أي شيء أمامك على الشاشة، سواء ملف وورد أو نافذة File Explorer أو علامة تبويب المتصفح أو افتح ملف الصورة دون عناء البحث عن زر الإغلاق.

لكن إذا استخدمت Ctrl + W أثناء الكتابة دون حفظ أخر ما كتبته فسوف تظهر لك قائمة منبثقة تسأل إذا كنت تريد حفظ التغييرات على الملف.

Ctrl + a : تحديد الكل

إذا أردت تحديد كامل النص المكتوب في الملف الذي تستخدمه، فقم بالضغط على ctrl + a، وسيتم تحديد كامل الملف ويمكنك بعد ذلك نسخة أو قصة.

Ctrl + C: نسخ

لنسخ نص ونقله للحافظه لاستخدامه في مكان  أخر من النص أو ملف أخر مفتوح قم بالضغط على اختصار Ctrl + C، لكن هذا الاختصار لن يعمل إذا لم تقم بتحديد نص لنسخة أولًا، ولتحديد جزء من النص، استخدم الاختصار التالي.

shift + arrow : تحديد جزء من النص

لتحديد جزء من النص المكتوب قف على بداية أو نهاية النص الذي تريد نسخه، واضغط على shift + السهم اليمين أو اليسار، حسب اتجاه النص.

Ctrl + X : قص

إذا أردت قص النص الذي قمت بتحديد فاستخدم هذا الاختصار، لكن يجب أولًا تحديد النص بالكامل أو جزء من النص تريد قصه ونسخه في الحافظة.

 Ctrl + V : لصق

بعد قص أو نسخ النص بالكامل أو جزء منه سوف يتم حفظه للصقه في مكان أخر داخل النص أو ملف أخر، فقط قم بالانتقال للموضع الذي تريد لصق النص فيه واضغط على  Ctrl + V.

CTRL + S : حفظ

إذا كنت شخص محترف الكتابة فسيكون الضغط على اختصار CTRL + S من أهم أولوياتك أثناء الكتابة، لحفظ أي تعديل قمت بإجرائه.

ctrl+ d : خط

هذا الاختصار يقوم بفتح نافذة خط، ويمكنك من خلال تلك النافذة تعديل خط الكتابة سواء اسم الخط المستخدم أو الحجم أو اللون أو إضافة تأثيرات على الخط وغير ذلك.

ctrl+ o : فتح ملف

لفتح ملف موجود على جهازك أو على قرص فلاش أو dvd ، فاستخدم هذا الاختصار لفتح نافذة فتح، ثم اختر الملف الذي تريد فتحه.

ctrl + n : ملف جديد

لفتح مستند فارغ جديد على مايكروسوفت أوفيس استخدم هذا الاختصار.

ctrl+ f: بحث

إذا أردت أن تبحث عن كلمة أو جملة داخل نص طويل قمت بكتابته أو ملف قمت بفتحه، فاستخدم هذا الاختصار وستظهر أمامك نافذة البحث، فقم بكتابة الكلمة التي تبحث عنها واضغط على إدخال، إذا كانت الكلمة التي تبحث عنها موجودة في النص، فسوف تظهر عليها علامة تحديد بلون مختلف.

ctrl + g : الانتقال إلى

إذا كان ملفك يتكون من مجموعة كبيرة من الصفحات، وتريد الانتقال مباشرة لصفحة محددة في الملف، فاستخدم هذا الاختصار، وسوف يفتح نافذة، فقم بتحديد رقم الصفحة التي تريد الانتقال إليها.

ctrl + h: استبدال

هذا الاختصار مفيد إذا اكتشفت أنك كتبت كلمة خاطئة عدة مرات في النص، أو أردت تغيير كلمة مكتوبة عدة مرات، فقم باستخدام هذا الاختصار، وقم بكتابة الكلمة التي تريد تغييرها في المربع الأول، واكتب الكلمة الجديدة في المربع الثاني، وسوف يتم استبدال الكلمة.

Alt + F4 : أغلق التطبيق

إذا أردت أن تغلق برنامج الورد أو أي برنامج أخر فيمكنك استخدام هذا الاختصار، وسوف يسألك التطبيق إذا كنت تريد حفظ الملفات المفتوحة قبل الإغلاق. [3]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: