ابناء الملكة اليزابيث

كتابة: Sana Mallah آخر تحديث: 01 يونيو 2022 , 06:58

عدد ابناء الملكة اليزابيث

العدد 4 أبناء

تعتبر العائلة المالكة البريطانية محط اهتمام العالم منذ عقود عديدة. وقد نمت شجرة نسب ملكة بريطانيا بشكل كبير على مر العقود وتزايد عدد الأبناء والأحفاد وأحفاد الأبناء. تزوجت الملكة اليزابيث والأمير الراحل فيليب في عام 1947. ويعتبر هذا الزواج هو الزواج الأطول في تاريخ العائلة المالكة البريطانية حيث دام هذا الزواج أكثر من سبعين عام حتى وفاة الأمير فيليب في أبريل عام 2021. تزوجت الملكة اليزابيث الأمير الراحل فيليب قبل خمس سنوات من اعتلاء العرش البريطاني. وتعتبر الملكة اليزابيث الملكة الأطول حكمًا في بريطانيا.

رزقت الملكة اليزابيث بمولودها الأول الأمير تشارلز، وريث العرش البريطاني المرتقب، في عام 1948. وقد أثمر الزواج الطويل للملكة اليزابيث والأمير فيليب عن 4 أبناء أمراء هم الأمير تشارلز، والأميرة الملكية الأميرة آن، والأمير أندرو، والأمير إدوارد. و8 أحفاد هم بيتر فيليبس، وزارا فيليبس تيندال، والأمير ويليام، والأمير هاري، والأميرة بياتريس، والأميرة يوجيني، والليدي لويز ويندسور، وجيمس الفيكونت سيفيرن. و12 أحفاد أبناء هم سافانا فيليبس، وإيسلا فيليبس، والأمير جورج، وميا غريس تيندال، والأميرة شارلوت، والأمير لويس، ولينا تيندال، وأرتشي ماونتباتن ويندسور، وأوغست فيليب هوك بروكسبانك، لوكاس فيليب تيندال، وليليبت ليلي ديانا مونتباتن ويندسور، وسيينا اليزابيث.[1] [2]

القاب ابناء الملكة اليزابيث

كل ابناء الملكة اليزابيث لديهم القاب رسمية. فالأمير تشارلز هو أمير ويلز، ودوق كورنوال، ودوق روثيزاي، وإيرل كاريك، وبارون رينفرو، ولورد الجزر، وامير اسكتلندا.

في حين منحت الأميرة آن لقب الأميرة الملكية وهو لقب يمنح عادًة للابنة الكبرى للملك أو للملكة في بريطانيا. ومنحت اللقب في عام 1987.

أما الابن الثاني للملكة اليزبيث، الأمير أندرو، فيعرف بلقب دوق يورك. حصل الأمير أندرو على هذا اللقب من الملكة في يوم زفافه في عام 1986. ومع ذلك، تم تجريد الأمير أندرو من لقب صاحب السمو الملكي بعد الاتهامات الموجهة له في السنوات الأخيرة.

أما الابن الأصغر للملكة اليزابيث، الأمير إدوار، هو الابن الوحيد للملكة إليزابيث الذي يعرف بلقب إيرل. يلقب باسم إيرل ويسيكس وحصل على لقب إضافي باسم إيرل فورفار لاستخدامه في اسكتلندا في عيد ميلاده الخامس والخمسين في عام 2019. ومن المرجح أن يرث الأمير إدوار لقب الأمير الراحل فيليب دوق إدنبرة في المستقبل.[3]

كل ابناء الملكة اليزابيث

  • الأمير تشارلز
  • الأميرة آن
  • الأمير أندرو
  • الأمير إدوارد

الأمير تشارلز

الأمير تشارلزالأمير تشارلز هو الابن الأكبر بين أبناء الملكة اليزابيث الأربعة والابن الأول من الأبناء الذكور الثلاث. ولد الأمير تشارلز في 14 نوفمبر عام 1948 في قصر باكنغهام في لندن في عهد جده الملك جورج السادس. في وقت ولادة الأمير تشارلز كانت الملكة اليزابيث لا تزال أميرة حيث اعتلت الملكة اليزابيث العرش البريطاني عندما كان عمر الأمير تشارلز ثلاث سنوات.

كون الأمير تشارلز الابن الأكبر للملكة اليزابيث من هذا المنطلق أصبح الأمير تشارلز الوريث الشرعي وولي العهد البريطاني. كما كان الأمير تشارلز أول طفل ملكي حاضر في مراسم اعتلاء العرش ومراسم تتويج الملكة اليزابيث في دير وستمنستر في عام 1953.

حتى اليوم، ما زال الأمير تشارلز في المرتبة الأولى في تسلسل الوراثة الملكية للعرش البريطاني يليه ابنه الأكبر الأمير ويليام دوق كامبريدج.

تزوج الأمير تشارلز الليدي ديانا سبنسر في كاتدرائية القديس بولس في 29 يوليو عام 1981. وأثمر هذا الزواج عن ولدين هما الأمير ويليام والأمير هاري. من المعروف أن هذا الزواج انتهى بالطلاق في عام 1996. تزوج الأمير تشارلز مرة ثانية من كاميلا باركر بولز في عام 2005. اليوم، يعتبر الأمير تشارلز، البالغ من العمر 73 عام، الأمير ذو ولاية العهد الأطول في تاريخ بريطانيا.

الأميرة آن

الأميرة آن

الأميرة آن هي الابنة الوحيدة والطفلة الثانية للملكة اليزابيث. ولدت الأميرة آن في 15 أغسطس عام 1950. تأتي الأميرة آن الآن في المرتبة السابعة عشر في تسلسل الوراثة الملكية للعرش البريطاني على الرغم من أن الأميرة آن كانت في المرتبة الثالثة في تسلسل الوراثة الملكية للعرش البريطاني عند ولادتها.

تربط الأميرة آن والأمير تشارلز علاقة وثيقة. حيث أن الأميرة آن والأمير تشارلز متقاربان من بعضهما في العمر. بدأت الأميرة الملكية في المشاركات العامة في عام 1969 عندما كانت في عمر 18 عام. وهي لاعبة أولمبية بدأت مسيرتها في عالم الألعاب الأولمبية في عام 1976. وعلى الرغم من عشق الأميرة آن المستمر للخيول إلا أن الأميرة تركت ركوب الخيل المحترف في الثمانينات.

تزوجت الأميرة آن أول مرة من زميلها الأولمبي الكابتن مارك فيليبس في نوفمبر عام 1973. اثمر هذا الزواج عن ولدين هما بيتر فيليبس وزارا تيندال. دام زواج الأميرة آن من الكابتن مارك فيليبس حوالي 19 عام قبل حدوث الطلاق في عام 1992. تزوجت الأميرة آن مرة ثانية من السير تيموثي لورانس في عام 1992.

تشغل الأميرة آن منصب رئيس منظمة Save The Children UK منذ عام 1970 وتشارك في أكثر من 300 مؤسسة خيرية ومنظمة وفوج عسكري ، بما في ذلك منصب رئيس الجمعية الأولمبية البريطانية.

الأمير أندرو

الأمير أندرو

الأمير أندرو هو الابن الثالث والمفضل للملكة اليزابيث. ولد الأمير أندرو في قصر باكنغهام في 19 فبراير عام 1960. يأتي الأمير أندور في المرتبة التاسعة في تسلسل الوراثة الملكية للعرش البريطاني قبل الأمير إدوارد. تزوج الأمير أندرو من سارة فيرغسون في دير وستمنستر في 23 يوليو عام 1986. الأمير أندرو حاصل على لقب دوق يورك. لدى الأمير أندرو ابنتين هما الأميرة بياتريس والأميرة يوجيني.

في عام 1996، وهو نفس العام الذي انفصل فيه الأمير تشارلز والأميرة ديانا، انفصل أيضًا الأمير أندرو وسارة فيرغسون. إلا أنه على الرغم من الطلاق، بقي الأمير أندرو وسارة فيرغسون صديقين مقربين.

في الآونة الأخيرة، وقع الأمير أندرو في العديد من القضايا العامة والمثيرة للجدل بسبب الصلة السابقة مع الراحل جيفري إبستاين المدان في ارتكاب جرائم جنسية. كما واجه الأمير أندرو مؤخرًا اتهامات بالاعتداء الجنسي إلا أن الأمير أندرو نفى هذه الاتهامات.

وفيما يخص تجريد الأمير من الألقاب العسكرية فقد تم التوضيح في بيان سابق هذا العام على موافقة الملكة على إعادة الانتماءات العسكرية والامتيازات الملكية إلى الملكة.

الأمير إدوارد

الأمير إدوارد

الأمير إدوار إيرل ويسيكس هو أصغر ابناء الملكة اليزابيث. يأتي الأمير إدوار في المرتبة الرابعة عشر في تسلسل الوراثة الملكية للعرش البريطاني وهو بذلك متقدم على الأميرة آن وفق قواعد ملكية قديمة. ولد الأمير إدوارد في قصر باكنغهام في مارس عام 1964.

تعرف الأمير إدوارد على زوجته المستقبلية صوفي ريس جونز في أحد المناسبات في عام 1993. وتم إعلان الخطوبة بعد ست سنوات. تزوج الأمير إدوار وصوفي رس جونز في كنيسة سانت جورج في ويندسور في عام 1999. لدى الأمير إدوارد طفلان هما الليدي لويز ويندسور وجيمس الفيكونت سيفيرن.

يعتبر الأمير إدوارد واحد من أقل أفراد العائلة المالكة ظهورًا. ومع ذلك، فقد بدا الأمير إدوارد في تولي العديد من مسؤوليات ومهمات والده الراحل الأمير فيليب منذ وفاته في 2021. وهو أول طفل لملك أو لملكة بريطانية يكون لديه مهنة في القطاع الخاص.[3] [1]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى