رسومات مدرسة للاطفال

كتابة: دينا محمود آخر تحديث: 08 يونيو 2022 , 07:09

رسم مدرسة للاطفال

يمكن القول إن الذهاب إلى المدرسة هو أحد أكثر الأجزاء متعة في حياتنا ، وعلى الرغم من أن الإجابة على الاختبارات القصيرة والقيام بالواجبات المنزلية يمكن أن تكون مرهقة ، فلا شيء يضاهي متعة تناول الطعام مع الأصدقاء وممارسة الألعاب مع الزملاء في الفصل ، ويفضل الكثير من الطلاب رسم المدرسة بطريقة مميزة لذلك جمعنا لكم مجموعة من الرسومات البسيطة:

رسمة مدرسة سهلة..

رسمة مدرسة وضحة

رسمة مدرسة سهلة٦

رسمة مدرسة سهلة

رسمة مدرسة سهلة

خطوات رسم مدرسة للاطفال

التعلم عملية متكاملة لا يمكن تحقيقهها في يوم واحد ، ويتعلم الأطفال من تجاربهم وأخطائهم ، إنها عملية انتقالية وتنطبق على كل مرحلة من مراحل الحياة ، ويحدث هذا أيضاً  عندما يكبر الطفل ويصل إلى مستوى الذهاب إلى المدرسة ، إن مغادرة المنزل والانضمام إلى المدرسة ليس بالأمر السهل لذلك ، يجب أن يتم تدريبهم وتشويقهم للمدرسة أولاً. هناك المئات من التكتيكات التي يمكنك القيام بها حتى يتخذ الطفل قرارًا بالذهاب إلى المدرسة ، واحد هو أن نطلب رسم مدرسة لهم ، يعد تعليم الأطفال كيفية رسم المدرسة أسهل طريقة لبناء شعور بالمنزل بعيدًا عن التعلم فيهم وفيما يلى خطوات مبسطة لرسم رسومات مدرسة للاطفال :

الخطوة 1

ابدأ برسم شكل شبه منحرف عريض على الجزء العلوي من الورقة.

هذا يشكل سقف المدرسة ، وضمن البدء من الجزء العلوي من الورقة وجود مساحة كافية للجدار وباقي أجزاء الرسمة.

ويجب المحافظة على قبضة لطيفة وضربات خفيفة عند رسم مخطط تفصيلي أو الرسومات التقريبية ، ولا يجي الضغط بشدة أثناء الرسم بقلم الرصاص حتى يمكن التخلص بسهولة من أي خطوط قد رسمت بالخطأ.

يعتمد رسم المدرسة بشكل كبير على الخطوط المستقيمة ، لذلك يمكن استخدام المسطرة في كل خطوة على الطريق للمساعدة في رسم خطوط مستقيمة بسرعة وسهولة.

الخطوة 2 هيكلة سقف المدرسة

ارسم شكل مثلث عريض متراكب في منتصف الشكل شبه المنحرف الذي رسمناه في الخطوة السابقة ، ثم امسح أجزاء شبه المنحرف التي تتداخل مع شكل المثلث ، يساعد ذلك في الحفاظ على الرسمة مرتبه.

يجب الوضع في الاعتبار أن شكل المثلث يجب أن يكون أطول قليلاً من شكل شبه المنحرف ، كما هو موضح في الرسم.

الخطوة 3 – رسم حائط المدرسة

ارسم خطًا رأسيًا على كل جانب أسفل سقف المدرسة مباشرةً ، ثم قم بتوصيل كلتا نقطتي النهاية للخطوط العمودية عن طريق رسم خط أفقي في الأسفل ، وهذا يشكل هيكل جدران أو أسس المدرسة.

في هذه المرحلة يكون قد اكتمل هيكل المدرسة بأكملها ، وكل ما ينقصه هو بعض التفاصيل الصغيرة التي تميز الرسمة.

الخطوة 4 – رسم درج المدرسة

ارسم ثلاثة أشكال مستطيلة فوق بعضها البعض في الجزء الأوسط السفلي من المؤسسة ، ويجب معرفة أن المستطيل الموجود أعلى الدرج يجب أن يكون الأصغر بينما يجب أن يكون المستطيل الموجود في الجزء السفلي هو الأكبر ، هذا يخلق احياء السلالم تصعد.

الخطوة 5 – إضافة أنماط على الحائط والسقف

في هذه الخطوة ، يتم رسم بعض الخطوط على سطح المدرسة وجدارها لتعزيز مظهرها ، ويتم رسم خط عريض مقلوب على شكل حرف V داخل سقف على شكل مثلث ، يجب أن يكون الخط موازيا لمخطط السقف.

بعد ذلك يجب رسم خطين عموديين متوازيين أسفل السقف لإنشاء مساحة حيث سيتم رسم الباب لاحقًا ، بعد ذلك يتم رسم خطًا رأسيًا موازيًا لكل جانب من جدار المدرسة.

الخطوة 6 – رسم النوافذ على الحائط

ارسم مستطيلاً واقفاً بحد من الجوانب الأربعة ، ثم يتم رسم خطًا أفقيًا وعموديًا متقاطعًا داخل شكل المستطيل ، هذا يخلق نافذة واحدة على جدار المدرسة.

بعد الانتهاء من هذه الخطوة ، يجب أن يكون هناك ستة نوافذ على جدار المدرسة موزعين اثنتان على كلا الجانبين واثنتان أخريان في المنتصف.

الخطوة 7 – رسم مدخل باب المدرسة

أعلى الدرج الذي تم رسمه في الخطوة رقم 4 ، يتم رسم شكل مربع مفتوح القاع بخط حد موازٍ له ، هذا يظهر باب المدرسة.

بعد ذلك يجب رسم خطًا رأسيًا في منتصف الباب ، هذا يخلق انقسامًا بين البابين الأيسر والأيمن.

الخطوة 8 – إضافة ساعة على سطح المدرسة

يمكن رسم  شكل دائرة مثالي مع دائرة أصغر بالداخل في الجزء العلوي من السقف ذو الشكل المثلث ، هذا يخلق شكل ساعة يميز الرسمة بعد ذلك رسم خطًا بزاوية لإنشاء عقارب الساعة اعتمادًا على الوقت الذي تريد عرضه فيه.

يجب تذكر إضافة شكل مستطيل صغير على الجزء العلوي من كل باب ، هذا يشكل التهوية التي تتمتع بها الأبواب عادة.

الخطوة 9  كتابة اسم المدرسة

يتم رسم ” اسم المدرسة ” أسفل الساعة التي تم رسمها سابقاً ، ويجب جعل كل الأحرف كبيرة لجعلها أكثر وضوحًا ، كما هو موضح في الصورة.

الخطوة 10 -التلوين ورسم الشمس

أضف ألوانًا إلى الممرات والعشب الأمامي وجدران المبنى. أيضا ، ارسم الشمس بشكل دائري واجعلها تبدو مشرقة من خلال مد خطوط مستقيمة حولها.

هذه هي الطريقة التي يمكن بها تعليم الاطفال رسم الرسم الأساسي للمدرسة ، من السهل متابعة رسم المستوى الأساسي ، وسيحبه الأطفال بالتأكيد لأنه يتضمن استخدام الألوان دون تعليمات صارمة.

اضافات جيدة لرسمة المدرسة 

يمكن إضافة بعض اللمسات الصغيرة لرسمة المدرسة وجعلها رسمة مميزة وفريدة من نوعها ومن ضمن هذه اللمسات:

  • يمكن القيام رسم الكثير من الأطفال والمعلمين في جميع أنحاء المدرسة ، حيث يمكن للأطفال أن يلعبوا لعبة أو يستمتعون فقط باستراحة هادئة.
  • يمكن أيضًا جعل رسم هذه المدرسة أكثر روعة باستخدام الألوان التي تستخدمها.
  • أيضا يمكن اللعب باستخدام أدوات ووسائط فنية مختلفة ، حيث يمكن خ أنواع مختلفة من الدهانات ثم استخدام بعض الأقلام الملونة أو أقلام التحديد.[1]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى