ما هي أداة إقتصاص جزء من الصورة

كتابة: دعاء اشرف آخر تحديث: 13 يونيو 2022 , 17:11

لاقتصاص جزء من الصورة أختار أداة

لاقتصاص جزء من الصورة أختار أداة قص .

وهناك أكثر من طريقة يمكنك قص الصور بها ومنها[1]  :

  1. اولا قم بفتح الصورة في Microsoft Paint .
  2. ثم قم بالضغط على الأداة الخاصة بالتحديد الموجودة في شريط الأدوات .
  3. اختر أداة Microsoft Paint Select .
  4. من بعدها قم بتحديد الجزء الذي تريد إقتصاصه .
  5. قم بالنقر بزر الفأرة الأيمن على أي مكان واختر اقتصاص .

 ويندوز الاصدارارت القديمة : الاصدارات القديمة من Microsoft Paint لاتحتوي على الاقتصاص السهل استخدامه، ولكن هناك بعض الخطوات الإضافية لتسمح بقص الصور عن طريق القيام  :

  1. فتح الصورة في Microsoft Paint .
  2. ثم اختر تحديد من خلال شريط الأدوات .
  3. قم بتحديد الجزء المراد قصه .
  4. من بعدها اضغط على تحرير .
  5. ثم بعدها نسخ ثم انقر على ملف واضغط على ملف جديد .
  6. اضغط على تحرير ثم لصق ومن بعدها قم بحفظ الصورة الجديدة باسم جديد .

كيفية قص الصور بدون برامج

أدوبي فوتوشوب :

  1. اولا قم بفتح الصورة المراد قصها في Adobe Photoshop .
  2. من بعدها قم بتحديد الجزء الذي تود قصة عن طريق أداة التحديد الاسمي .
  3. ثم اضغط على الصورة في شريط الأدوات لتظهر قائمة اختر منها اقتصاص .

ايرفانفيو :

  1. قم بفتح الصورة في IrfanView .
  2. اضغط بالفارة واسحب مربع عل الجزء الذي تود قصة .
  3. ثم اضغط تحرير ومن بعدها اقتصاص التحديد .

برنامج GIMP :

  • لإقتصاص الصورة قم بفتحها في برنامج GIMP .
  • من بعدها قم بعمل مستطيل التحديد الجزء الغير مرغوب به .
  • ثم اضغط رمز الصورة الموجود بشريط الأدوات .
  • واضغط على اقتصاص الصورة .

الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي بنظام Android :

  1. قم بفتح تطبيق صور Google واختر الصورة التي تريدها وقم بفتحها .
  2. اضغط على تحرير ومن بعدها اضغط على اقتصاص وتدوير .
  3. ضع إصبعك في ناحية من الصورة وقم بسحبه للأعلى أو لأسفل أو في أي اتجاه الذي تريد قصة لتقوم بتحريك الحواف الخاصة بأداة القص .
  4. من بعدها قم بسحب زوايا الأداة وقصها ثم اضغط على خيار يتم حفظ .

iPhone و iPad :

  1. قم باختيار الصورة ثم اضغط على رابط التعديل .
  2. في الاسفل قم باختيار اقتصاص وتدوير أداة قص وتدوير iPhone ز
  3. ثم ضع إصبعك في أحد جوانب الصورة واسحبه في الاتجاه الذي تريد قصة .
  4. من ثم اضغط على تم حفظ الصورة .

برنامج قص الصور مجاني

  • PhotoDirector .
  • Pixlr .
  • Movavi Picverse .
  • Ashampoo Photo Commander .

PhotoDirector :هو تطبيق مجاني ويمكن تحميل هذا البرنامج على أجهزة ماك و Windows، يتميز البرنامج باحتوائه على العديد من الملصقات والمرشحات والإطارات والتأثيرات وامكانية استبدال السماء بالذكاء الاصطناعي [2] .

أيضا يتيح البرنامج تحسين الصور وهو برنامج سهل الاستخدام من قبل المبتدئين وأيضا هو برنامج محترف وتوجد أداة لإقتصاص الصور بعلامة التبويب لتسهل عملية التعديل حيث يمكنك اقتصاص الصور بسرعة وإجراء التعديلات .

هناك أكثر من شكل للقص مثل Triangle أو Grid أو Diagonal، كما ان البرنامج يتيح تحريك الصور وتغيير الخلفيات وأيضا يوجد بالبرنامج ادوات للتجميل .

 أفضل محرر علي الانترنت Pixlr : هو تطبيق مجاني صغير بالمساحة يحتوي على العديد من الرسوم المتحركة ويحتوي على مخزون للصور وأدوات للرسم، كما أنه يمكنك تجميع الصور ولفتح البرنامج كل ماعليك تسجيل الدخول .

هناك إصداران هما Pixlr X وهو الاسهل استخداما والمتقدم Pixlr E والعديد من الأدوات والمميزات محجوزة لـ Premium ويمتلك البرنامج بدعم الطبقات والأقنعة، وأيضا واجهته قابلة للتخصيص ولكن هناك العديد من العيوب وهي وجود الإعلانات وليس هناك دعم العملاء .

الأفضل لإدارة الصور Movavi Picverse : هو تطبيق للقص مجاني سواء كنت مبتدء او محترف ويمتلك العديد من المؤثرات والمرشحات
للتنميق والترميم كما انة يمكنك تعديل الحدة ويتم ترتيب الصور بشكل تلقائي علي حسب الاسم والتاريخ أو موقع GPS ولكن يحتوي علي اقل نسبة عرض و يتميز بأدوات الذكاء الاصطناعي وامكانية إزالة الخلفية وتصحيح الألوان وايضا يتميز بممحاة دقيقة ولكن العيوب هي انة لايوجد تأثيرات فريدة ويمكنك تجميدة بسهولة .

 الافضل لازالة الكائن inPixio : برنامج لتحرير وقص الصور مجاني ولكن يركز بشكل أكبر على الخلفية وازالة الكائن ويتميز البرنامج بالنص والملصقات، أايضا يتميز بتأثيرات الألوان والقدرة على إمالة التحول ويمتلك البرنامج أداة شحذ ومن ضمن الوظائف هي وظيفة Erase Objects التي تمكنك من ازالة العلامات غير المرغوب .

يتميز بواجهة قابلة للتخصيص وتنوع الأدوات لاختيار الدالة التي تسمح بإزالة الكائن، ولكن من ضمن عيوب البرنامج أنه لا يمكنك تحرير دفعة أو القيام بمعالجة نسخة مجانية مغطاة تغطي بكم من العلامة المائية .

أفضل محرر اساسي Ashampoo Photo Commander : هو تطبيق لتحرير الصور مجاني يقوم بتعيين وتحرير العلامات الجغرافية وامكانية تجهيز الدفعات، كما أنه يتيح تأثيرات المرآة وهناك قلم إصلاح ويمكنك من خلال البرنامج تنظيم صورك وتجميعها .

من مميزات البرنامج لأنه يحتوي على مجموعة من الأدوات المتطورة للتحرير، كما يساعدك في تصدير مشاريعك بدقة 4K وسهل الاستخدام وأيضا واجهته سهلة الاستخدام، ويمكنها التكيف ولكن من عيوبة انة لا يوجد علامات على الوجه
كما أن مساحته كبيرة ومتاح فقط لWindows .

برنامج قص الصورة JPG

صورة مجمعة الأفضل لتحرير الدفعات : هو برنامج مجاني يتميز البرنامج بقابلية تغيير الحجم وإمكانية تصحيح اللون واللمسات وتوفر علامة مائية، وهو سهل للمبتدئين ويتوافر ايضا أكثر من 50 إجراء للتحرير [3] .

تتميز أداة الاقتصاص المجانية بوضعين لإقتصاص الصور Auto Crop للقص التلقائي، وCrop فيمكنك تحديد المنطقة المراد قصها وتحديد النسب ولكن من العيوب ان البرنامج لا يوجد به مميزات متقدمة ولكن فقط أدوات أساسي .

البرنامج الافضل للمبتدئين Fotor : هو تطبيق مجاني وبكن يجب الاتصال بالانترنت ويتميز بدعم تنسيق واسع وإمكانية تجهيز الدفعات ويحتوي على أداة استنساخ وأدوات التنميق، كما انة يمكنك البحث بسهولة .

هناك شريط لضبط الكثافة وهي أداة للاقتصاص ويمكنك اختيار شكل حر أو تحديد نسبة مسبقة، ويتميز البرنامج بوجود الكثير من خيارات الصورة كما أنه مناسب للمبتدئين ولكن العيوب هي أن التحميل صعب والكثير من المميزات مدفوعة .

برنامج Wondershare فيلمورا : برنامج Wondershare هو برنامج متوفر لأجهزة ماك أو الويندوز ووافق علية مطور البرامج Wondershare، ويحتوي البرنامج علي العديد من الأدوات للتحرير وهي أدوات متميزة يمكن العمل بها على ملفات ذات الوسائط المتعددة بشكل محترف .

يمكنك تعديل الخلفيات الخاصة بالصورة وإمكانية التحكم بالسطوع والتشبع وأيضا التباين وأيضا يتيح البرنامج امكانية جعل الخلفية الخاصة بصورتك خلفية شفافة من خلال إعدادات مفتاح Chroma .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى