معلومات عن سلحفاة صندوقية

السلاحف الصندوقية هي السلاحف من جنس Terrapene الأصلي لأمريكا الشمالية (الولايات المتحدة والمكسيك) ، يوجد منها حوالي اثني عشر صنف ، وتتميز أنها إلى حد كبير من خلال وجود القبة قذيفة ، والتي تتوقف في الجزء السفلي ، والسماح للحيوان ليغلق قوقعته بإحكام هربا من الحيوانات المفترسة . أصبحت السلاحف الصندوقية من الحيوانات الأليفة الاكثر شعبية ، على الرغم من ان احتياجاتها في الأسر معقدة . لديهم الإناث عادة مصفر ، بني العينين ويكون العينين للذكور عادة أحمر أو برتقالي .

جميع السلاحف الصندوقية لديك درع القبة ، والقبة تختلف لدى جميع الأنواع ، التمييز بين ذكور وإناث السلحفاة الصندوقية ، الذكور مقعرة عادة لديه تركز الخلفي لمنطقة المفصلي . يبدو هذا التكيف يساعد على قدرة الذكر أن يصعد على رأس الأنثى أثناء التزاوج .

السلاحف الصندوقية في أمريكا الشمالية هي حيوانات آكلة اللحوم مع اتباع نظام غذائي متنوع جدا ، فهي سوف تأكل أي شيء أساسا يمكن التقاطه ، اللافقاريات (وغيرها من الحشرات وديدان الأرض ، الدودة الالفية) تشكل المكون الرئيسي ، ولكن يتكون النظام الغذائي أيضا لجزء كبير (تتراوح التقارير 30-90٪) من الغطاء النباتي ، يتم تعديل النظام الغذائي مع الفواكه (وغيرها من الصبار والتفاح والعديد من أنواع التوت) ، الرخويات ، وتوجد بعض تقارير تفيد بأن لأول مرة خلال خمس إلى ست سنوات ، والسلاحف الصندوقية هي في المقام الأول آكلة اللحوم ، بينما البالغين هي في معظمها العاشبة .

السلاحف الصندوقية هم السكان الأصليون في أمريكا الشمالية ، الأنواع الأوسع الموزعة من السلاحف الصندوقية المشتركة وجدت في الولايات المتحدة والمكسيك ، السلحفاة الصندوقية المزخرفة متوطن في أجزاء جنوب ووسط وجنوب غرب الولايات المتحدة (والمكسيك المجاورة) .

لأن السلاحف الصندوقية تحتل طائفة واسعة من الموائل (التي تختلف على حد سواء ، على أساس من يوم إلى يوم ومن موسم إلى موسم ومن أنواع إلى أنواع) ، لا يمكن تحديد معيار موائل السلاحف الصندوقية ، الغابات ميسيتش هي موطن حيث تم العثور على السلاحف الصندوقية هناك عموما .

قبل السبات ، السلاحف الصندوقية تميل إلى مزيد من التحرك في الغابة ، حيث تحفر غرفة للبيات الشتوي ، السلاحف الصندوقية المزخرفة تحفر غرف تصل إلى 50 سم ، في حين سبات السلاحف الصندوقية الشرقية في عمق حوالي 10 سم . موقع للإشتاء يمكن أن تصل إلى 0.5 كم من الموائل في الصيف وغالبا ما يكون على مقربة من ذلك من العام السابق . في أماكن أكثر الجنوبية ، والسلاحف نشطة على مدار السنة ، السلاحف الصندوقية أخرى في ارتفاع درجات الحرارة أكثر نشاطا أو النشطة فقط خلال مواسم الرطب .

يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات من خلال :
سلحفاة الغالاباغوس .. من اكبر السلاحف
سلحفاة حمراء الأذنين .. السلحفاة الاكثر تداولا في العالم
صور ومعلومات عن السلحفاة البحرية

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *