افضل جامعات كندا

العلم هو السبيل الوحيد لتقدم و نمو الأمم ، و الإهتمام بالأجيال الحديثة هو ما سيوصل الدول إلى ما تسعى إليه و تحلم به ، و أسلوب التعليم و المناهج الدراسية تختلف بإختلاف دول العالم سواء في الجامعة أو في التعليم الأساسي ، و خاصة الجامعة أهمية تأثيرها تأتي من أنها تمثل الطريق الذي يعبر منه الطالب إلى الحياة العملية ، و قد إخترنا لحضراتكم في هذا المقال مجموعة من أفضل الجامعات في دولة كندا .

أفضل جامعات كندا :

جامعة تورنتو uni of toronto ، و تقع في تورنتو بأنتوريو ، و هي جامعة حكومية تأسست عام 1827 في 15 مارس ، أسسها رويال تشارتر كجامعة للملك ، و هي أول معهد للتعليم العالي في شمال كندا ، و تضم 12 كلية مختلفة التخصصات ، و الموقع الرسمي للجامعة هو utoronto.ca .

جامعة بريتش كولومبيا the uni of british columbia ، و تقع في إندومنت بلاندس أند كيلوانا ببريتش كولومبيا ، و هي جامعة حكومية تأسست عام 1908 ، و هي أقدم معهد للتعليم العالي في بريتش كولومبيا ، , و تغير الإسم إلى الإسم الحالي عام 1915 بعدأن كانت تسمى جامعة ماكجيل ، و الموقع الرسمي للجامعة هو ubc.ca .

جامعة ألبرتا uni of alberta ، و تقع في إدمونتن بألبرتا ، و هي جامعة حكومية تأسست عام 1908 ، أنشأها ألكسندر كاميرن رازرفورد مع هيرري مارشال توري ، و الموقع الرسمي للجامعة هو ualberta.ca .

جامعة سيمون فرازر simon fraser uni ، و تقع في بسيري ببرنابي بوسط المدينة بفانكوفر ببريتش كولومبيا ، و هي جامعة حكومية تأسست عام 1965 ، و لها 3 أحرام جامعية ، و سميت على إسم تاجر و مستكشف في الشمال ، و تقدم الجامعة برامج للتخرج و الدراسات العليا على مدار العام ، و الموقع الرسمي للجامعة هو sfu.ca .

جامعة ماكجيل mcgill uni ، و تقع في مونتريال بكيوبيك ، و هي جامعة حكومية تأسست عام 1821 ، و سميت على إسم جيمس ماكجيل و كان تاجر بارز في مونتريال ، و توفر الجامعة الدراسة في أكثر من 300 مجال ، و الموقع الرسمي للجامعة هو mcgill.ca .

جامعة وترلو uni of waterloo ، و تقع في وترلو في إنتريو ، و هي جامعة حكومية تأسست عام 1956 ، و تضم 6 كليات و 10 مدارس قبل الجامعية ، و الموقع الرسمي للجامعة هو uwaterloo.ca .

جامعة يورك york uni ، و تقع في تورنتو بأنتريو ، و هي جامعة حكومية تأسست عام 1959 ، و تضم العديد من الكليات منها كليات للهندسة و التجارة و الحقوق والفنون الجميلة و كلية للخريجين و 28 مركز بحثي ، و الموقع الرسمي للجامعة هو yorku.ca .

جامعة كوينز queen’s uni ، و تقع في كنجستون بأنتريو ، و هي جامعة حكومية تأسست عام 1841 في 16 أكتوبر ، ومقامة على مساحة 14 هكتار ، و أسستها الكنيسة الإسكتلندية ، و الموقع الرسمي للجامعة هو queensu.ca .

جامعة كالجاري uni of calgary ، و تقع في كالجاري بألبرتا ، و هي جامعة حكومية تأسست عام 1966 في 29 إبريل ، و تضم 14 كلية و 85 معهد و مركز بحثي ، خرجت 155000 خريجمن 152 دولة ، و الموقع الرسمي للجامعة هو universityofcalgary .

جامعة فيكتوريا uni of victoria ، و تقع في فيكتوريا في بريتش كولومبيا ، و هي جامعة حكومية تأسست عام 1963 ، يلتحق بها سنويا 20000 طالب ،وهي جامعة شهيرة بمعمارها ومبانيها وحدائقها الجميلة ومناخهها المعتدل ، و الموقع الرسمي للجامعة هو uvic.ca .

يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال :
افضل جامعات استراليا
افضل جامعات امريكا
افضل جامعات العالم

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام سمير

و من يتق الله يجعل له مخرجا و يرزقه من حيث لا يحتسب

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *