افضل جامعات امريكا

التعليم هو أساس إرتقاء و إرتفاع الأمم ، و الأخذ بالأساليب المتطورة و المتقدمة في التعليم ضروري لكل الدول لكي ترتقي بمستوى تعليمها و من ثم تتطور الأجيال الناشئة ، و يوجد العديد من دول العالم والتي تتمتع بأنظمة تعليمية متقدمة سواء في تعليمها الأساسي أو الجامعي ، و من هذه الدول الولايات المتحدة الأمريكية و التي إخترنا في مقال اليوم مجموعة من أفضل جامعاتها و التي دائما ما تحقق ترتيبات عالمية وسط جامعات العالم .

أفضل جامعات امريكا :

جامعة ماس للتكنولوجيا massachuselts uni ، تم إنشائها عام 1863 ، تقع في أمهيرست في  ماس ، و هي جامعة حكومية ، لها سمعة جيدة في جودة التعليم حيث تساعد خريجيها على النجاع في جميع نواحي الحياة ، و تحقق ترتيبات سنوية متقدمة على مستوى العالم ، الموقع الرسمي للجامعة massachusetts.edu .

جامعة ستانفورد stanford uni ، و تقع في ستانفورد بكاليفورنيا ، تأسست أكتوبر عام 1891 ، و هي جامعة خاصة ، و تعد من أرقى الجامعات العالمية  أسسها ليلاند ستانفورد و زوجته عام 1855 ، و كانت مجانية حتى عام 1930 ، الموقع الرسمي للجامعة stanford.edu .

جامعة هارفرد harvard uni ، و تقع في كامبريدج في ماس ، تأسست عام 1636 و أسسها ماس ليجسليتشر ، وهي جامعة خاصة ، و هي أقدم جامعة للتعليم العالي في أمريكا ، الموقع الرسمي للجامعة harvard.edu .

جامعة يل yale uni ، تقع في نيو هافن في كونتكتكال ، تأسست عام 1701 ، و هي جامعة خاصة ، و هي ثالث أقدم جامعة للتعليم العالي في أمريكا ، الموقع الرسمي للجامعة  yale.edu .

جامعة برنستون princeton uni ، و التي تقع في برنستون نيوجيرسي ، تأسست عام 1746 ، كان إسمها السابق ذا كوليج أوف نيوجيرسي بين العامي 1746-1896 ، و هي واحدة من التسع كليات التي أنشئت  قبل الثورة الأمريكية ، الموقع الرسمي للجامعة princeton.edu .

جامعة كاليفورنيا للتكنولوجيا california uni ، و هي جامعة حكومية أنشئت عام 1868 ، تقع في أوكلاند في كاليفورنيا ، الموقع الرسمي للجامعة university of california.edu .

جامعة كولومبيا columbia uni ، وهي جامعة خاصة ، أنشئت عام 1754 ، تقع في منهاتن نيويورك ، و هي أقدم جامعة للتعليم العالي في نيويورك و خامس أقدم جامعة في الولايات المتحدة الأمريكية ، و هي أحد الجامعات التسع التي أنشئت قبل الثورة الأمريكية ، الموقع الرسمي للجامعة columia.edu .

جامعة دارتموث dartmouth ، و تقع في هانوفر في نيو هامبشير ، تأسست 13ديسمبر عام 1769 ، أسسها إيلازور ويلوك ، و هي جامعة خاصة ، و لها 19 برنامج في العلوم و الفنون ، و هي أحد الجامعات التسع التي أنشئت قبل الثورة الأمريكية ، الموقع الرسمي للجامعة ، darmouth.edu .

جامعة بنسلفانيا uni of pennsylvania ، تقع في فلاديلفيا ببنسيلفانيا ، تأسست عام 1740 ، أسسها بنجامين فرانكلين ، و هي رائدة في نظام التخصصات المتعددة و الذي إتبعته عدد من الدول الأوروبية ، الموقع الرسمي للجامعة upenn.edu .

جامعة كورنل cornell uni ، تأسست عام 1865 ، تقع في إيثاكا بنيويورك ،أسسها إيزرا كورنل و أندرو ديكسون وايت ، لها مشاركات في جميع نواحي المعرفة  ، و لكورنل مقولة شهيرة عند تأسيس الجامعة أنه يريد إنشاء معهد حيث يمكن لأي شخص أن يجد التعليم و الدراسة ، بها 7 كليات دراسية و 7 كليات عليا ، الموقع الرسمي للجامعة cornell.edu .

يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال :
افضل الجامعات السعودية
افضل الجامعات العربية
افضل جامعات العالم

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام سمير

و من يتق الله يجعل له مخرجا و يرزقه من حيث لا يحتسب

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *