الميزو ثيرابي للتخسيس

كتابة ريم قدري آخر تحديث: 14 مايو 2013 , 00:44

من بين الاف التقنيات المستخدمة في التخسيس من ساونا,جيم كريمات,مستحضرات,جيل ,ليزر,شد,شفط دهون…..اقدم لكم تقنية جديدة اثبتت فاعليتها في عالم التخسيس وخاصة شد الترهلات وهي تقنية الحقن باستخدام مادة الميزو ثيرابي… التي تستخدم لاغراض مختلفة بتركيبات ونسب معلومة لدى المختصين فمنها للشعر ومنها للتنحيف ولكن سنستفيض الحديث بالتفصيل عن الميزو ثيرابي للتخسيس ….فما هي هذه التقنية ومامدى فاعليتها واضرارها.في هذا التقرير.
مادة الميزوثيرابي؟
وهي عبارة عن حقن صغيرة و دقيقة جدا غير مؤلمة الى حد ما ، تعطى تحت سطح الجلد و تحتوي على مواد و تراكيب مختلفة قد تكون مستخلصات نباتية او
مكملات غذائية او فيتامينات او إنزيمات او احماض أمينية او مواد مغذية او مواد معدنية او أدوية.
و تقوم فكرة استخدامها على نظرية أن هذا المزيج من المواد أو الادوية يؤدي الى إذابة الشحم المتواجد تحت الجلد و انكماش الخلايا الدهنية .  كما يعمل على التقليل من دهون الجسم بصفة عامة او في أماكن محددة منه ، وعلاج السليوليت ، و علاج سقوط الشعر و الصلع ، وعلاج الندبات ، وتحسين مظهر و نوعية الجلد وتقليل التجاعيد و إعادة نضارة الوجه .

مدى فاعليتها؟
تتوقف فاعلية هذه الحقن على عدد الجلسات التي يحددها الطبيب وعلى مدى مقدرتك لتحمل عبء هذه التكلفة…ولكن ظهور النتيجة  المذهلة في اسبوعين…ويختفي ظهورها نهائيا على حسب الحالة.

طريقة الحقن؟
الأولى : تتم بالحقن يدوياً بواسطة إبر دقيقة جداً ، و عادة ما يتم إجراء حقن متعددة في المكان المحدد على عمق يصل الى الطبقة المتوسطة من الجلد .
و تتميز هذه الطريقة بإعطاء المعالج السيطرة الكاملة على توصيل المادة المحقونة ، كما إنها لا تستدعي تكلفة مالية عالية لشراء أجهزة الحقن المختلفة .
الثانية : تتم بمساعدة أجهزة الحقن الخاصة ، وهي أجهزة خاصة تشبه المسدس يتم تثبيت الإبرة الدقيقة عليها ، و من الممكن معايرة هذه الأجهزة لإعطاء الحقن في الجلد إما بصورة منفردة كطلقة واحدة أو بصورة طلقات متكررة و بسرعات عالية ، و تتميز هذه التقنية بفوائد ملموسة في جعل العلاج أقل إيلاماً للمريض ، و أكثر سهولة و سرعة للطبيب المعالج ، مع إضافة عنصري الدقة و الثبات في توصيل الحقن المتتالية

انواع الميزو ثيرابي:
ميزوثيرابي الشد
يستخدم حقن الجلد هنا لشد الجلد المترهل، إما بعد تغير الوزن أو بعد عمليات إذابة الدهون، ويحتاج المريض إلى ما بين 4 و6 جلسات بمعدل جلسة أسبوعياً.
ميزوثيرابي النضارة
يتم في هذا النوع حقن مجموعة من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية وبعض العلاجات الأخرى الآمنة تحت سطح الجلد، والتي تقوم بتنشيط الجلد لإنتاج مادة الكولاجين التي تعطي نضارة وصفاء للبشرة،
تتم عملية الحقن بواقع جلسة كل أسبوع أو أسبوعين، ولمدة تتراوح بين أربع وستة جلسات، وبعد ذلك يفضل عمل جلسة كل شهر لمدة ثلاثة أشهر.
ميزوثيرابي التخسيس
هذا النوع من الميزوثيرابي يتم فيه حقن مواد مذيبة للدهون أهمها الكوكايين ومادة «الفوسفاتيدايل» في عمق الدهون تحت الجلد بعمق سنتيمتر، مما يودي الى تنشيط الأنزيمات المحللة للدهون، لتقوم بتكسير الدهون إلى عناصرها الأولية، ومن ثم يتم التخلص منها وإخراجها من الجسم بواسطة الكلى والأوعية اللمفاوية دون إحداث أضرار للجسم،
ويتم ذلك بواقع جلسة كل أسبوع بعدد 4-6 جلسات، ثم جلسة كل أسبوعين لنفس المدة.

محاذير الاستعمال:
 المرأة الحامل و الأم المرضعة .
الأشخاص المصابون بداء السكري المرتبط بالأنسولين .
الأشخاص الذين لديهم تاريخ شخصي بالإصابة بالسرطان .
الأشخاص الذين لديهم تاريخ مرضي بالإصابة بالجلطات الدموية أو الأمراض المرتبطة بالدم ..
الأشخاص الذين يتناولون أدوية مسيلة للدم .
الأشخاص الذين يتناولون مجموعة من أدوية القلب .
الأشخاص الذين لديهم تاريخ مرضي بأمراض القلب .
الأشخاص الذين يعانون من السكتة الدماغية .

دراسات في الميزو ثيرابي للتخسيس:
لا يزال الجدل قائماً حول الميزوثيرابي و استخدامه سواء علاجياً و تجميلياً برغم الاهتمام العلمي و الاعلامي في الاوساط الطبية و بين عامة الجمهور ، ولا شك أن هناك المزيد من الدراسات و التجارب العلمية المطلوبة لإزالة الغموض الذي يكتنف جوانب مختلفة للميزوثيرابي أهمها إثبات فعاليته و كفاءته و تحديد احتمالات ارتباطه بأي مخاطر صحية و ذلك بصورة غير قابلة للشك .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق