هل يعتبر الإرسال المستقيم الأقوى والأسرع والأكثر استخداماً

كتابة: دعاء اشرف آخر تحديث: 14 أغسطس 2022 , 15:26

يعتبر الإرسال المستقيم الأقوى والأسرع والأكثر استخداماً

نعم يعتبر الإرسال المستقيم الأقوى والأسرع والأكثر استخداماً  .

هناك أنواع كثيرة جداً من الرياضات المتواجدة في جميع أرباع العالم، وكل نوع رياضه يقوم أفراد معينة بممارسته وهم المغرمون به، ومن أكثر الألعاب الرياضية انتشاراً وتنال شهرة كبيرة كره التنس والمضرب ومعروف عنهم أنهم قائمون على إرسال الضربة في اتجاه مستقيم  .

ويتم تصنيف الإرسال ذا الخط المستقيم على أنه اكثر الاستراتيجيات استخداماً بالإضافة إلى كونه يتمتع بالقوة والسرعة الرهيبة، هذه اللعبة تعتمد اعتماد كامل على ضربات الإرسال الموجهة إلى الخصم بالفريق الآخر .

وذلك حتى يتمكن صاحب الكرة من تسجيل نقاط لحسابه الخاص، وبحلول نهاية الماتش يتم مقارنة عدد النقاط التي قام كل لاعب بإحرازها لتحديد من هو الفائز، ويلزمك مجموعة مهارات عديدة بجانب الارسال كالإرسال المعكوس الذي يلزمه المتابعة والتدريب الشاق لكي تتمكن منه ولكي تتقن هذه اللعبة وتتمكن من الفوز .

في الضربة الخلفية تكون المضرب للأمام في مستوى

في الضربة الخلفية تكون المضرب للأمام في مستوى الحوض .

الضربة الخلفية الخاصة بلعبة التنس ما هي إلا ضربة أرضية عند حدوثها، يحدث قطع لجسد اللاعب صاحب الضربة بواسطة يده لكي يتأرجح على الكرة، ويتم ذلك بجانب حدوث حركة لجهة الظهر باليد تجاه خصمه [2].

هي الضربة المضادة للضربة الأمامية للتنس. وبما إن اليد المهيمنة يتم سحبها تجاه الكرة لكي تكون بديل للدفع بالتالي يتم تصنيفها على أنها تفتقر نفس مقدار القوة التي يتم بذلها في الضربة المعاكسة لها أي الضربة الامامية .

ذلك يرجع سببه إلى أن المضرب لا يتمكن من ضرب الكرة بسرعة تتطابق مع مقدار سرعة الحادثة في الضربة الأمامية، ولا يقتصر أداء الضربة الخلفية على يد واحده، فكل لاعب يستخدم يد غير الأخرى بالتالي يمكننا قول إن هذه الضربة يتم تنفيذها بأي يد من الاثنين .

ذلك بجانب حدوث اعتماد لعدد لاعبين مختلفين في كل ضربة وذلك وفقا لقوانين اللعبة التي يجب الالتزام بها، وقد تتساوى قدرتك على اللعب بأي نسخة وأي شكل من أشكال التسديد، فهناك الكثير من الناس يتمتعون بأسلوب لعب يتميز بكونه مثالي في لعبة التنس تتطابق فيه قدرة اليدين على اللعب بنفس المهارة والسرعة والدقة.

وفقا لما يحدث عند سحب اليد المهيمنة وهو دخول اليد التي لا يسند إليها السيطرة بالكامل لكي تساعدها، يمكننا أن نستنتج امر ما وهو في حالة أداء إحدى الضربات الخلفية بأستخدام اليدين وبشكل مزدوج فستكون الضربة ذات قوة عالية جدا وسرعة كبيرة عن تلك التي يتم سدادها عن طريق يد واحدة فقط، ولكن هناك صعوبة شديدة في اعدادها ويرجع السبب إلى ذلك .

تحدي الضرب الساحق من الضربات المهمة في لعبة كرة التنس

نعم يعتبر تحدي الضرب الساحق من الضربات المهمة في لعبة كرة التنس .

لكن هناك مجموعة قواعد تتعلق بكيفية إمساك المضرب وهي كالتالي [3]:

ضبط القبضة والمسكة: عليك أن تتمتع بخيال واسع حتى تتمكن من فهم ما أقوله، تخيل وكأنك تقوم بمصافحة أحد الأفراد ومثلما فعلت في المصافحة قم بإعادة فعله وامسك بيد المضرب حتى تتمكن من حمله.

ويجب أن تترك إحدى الحافات المتواجدة بالمضرب تشير إلى الملعب الذي سيعقد به المباراة، وطريقة مسكك المضرب يجب أن تكون ذات اتجاه عمودي، عليك لف اصبعك حول المقبض الخاص بالمضرب في نهايته .

قم بوضع معصم يدك على المقبض: وعليك أن تعلم بأن المكان المناسب الذي يجب أن تضع به راحة يدك هو الاتجاه الخلفي الموجود بالمقبض، في حالة كونك أيمن أي تستخدم يدك اليمنى وتعتمد عليها اعتماد كامل .

فقم بوضع المضرب على الجهة اليمنى من جسدك ثم عليك مسكه عن طريق معصمك في مؤخرة المقبض بنسبة قليلة إلى جهة اليمين، انتبه إلى أمر ما وهو أن تلك المسافة الواقعة بين الإصبعين السبابة والإبهام يجب أن يتطابق اتجاههم مع اتجاه مؤخرة المقبض ويكونوا فوقها .

في حالة كونك ايسر: انك تلعب بيدك اليسار، يجب أن تبقي المضرب الخاص بك بعيدًا عن جهة اليسار بجسدك، قم بمسك المضرب الخاص بك براحة يدك ومن اللازم أن تكون في الاتجاه الخلفي للمقبض بنسبة قليلة، قم بالحفاظ على تواجد معصمك في نهاية المقبض الشمال، وراعي وجود مسافة محصورة بين الاصبعين السبابة والإبهام المتواجدين في الجهة الخلفية للمبيض في الاتجاه العلوي .

مصطلح قبضة اليد الشرقية: تم إطلاقه على الطريقة التي يتم مسك المضرب من خلالها ولكنها المسكة الاشهر والاكثر انتشاراً، يتم توصيه المبتدئين بأن يقوموا بمسك المضرب بهذه الطريقه لانها سهله، يتم استخدامها لتسديد مجموعة الضربات الأمامية الصلبة فهي قبضة طبيعية وسهلة .

كما أن لها مجموعة استخدامات كثيرة و متعددة، عليك معرفة أن هناك مجموعة مقابض مختلفة كالمقابض الغربية والكونتننتال التي يتم استخدامها في تسديدات التنس مثل الشريحة .

في حالة كونك ستقوم باستخدام قبضة اليد الشرقية فيجب عليك أن تقوم بإغلاق وجه المضرب، في حالة كونك بحاجة الى تسديد ضربة تتميز بالقوة فمن اللازم أن تقوم بإغلاق وجه مضربك على ظهرك .

حيث أن نتيجة حدوث إغلاق لوجه المضرب في فترة التأرجح إلى الاتجاه الخلفي سيقود إلى حدوث توليد قوي من الدوران العلوي فور ضربك للكرة بقوة شديدة، وسيكون الهدف الناتج عن التسديدة مرتفع بنسبة قليلة بعض الشيء عن مستوى الشبكة .

هناك توصية باستخدام القبضة شبه الغربية: وذلك لحدوث ضربات تتمتع بالسرعة والدوران، قم بوضع كلا من مفصل إصبع السبابة وراحة اليد السفلية على الشطبة الرابعة الخاصة بقبضة المضرب، وبشكل سهل عليك وضع المضرب الخاص بك علي الأرض بحيث ان يكون شكله مسطح وعند قيامك بحملة قم بإنشاء نقاط اتصال طبيعية بين كلا من الكتف والخصر .

عليك ضبط تأرجح ظهرك: فمن اللازم أن يتم حدوث إغلاق له من خلال توجيه وجه المضرب بشكل زاوي تجاه الأرض، وهذا سيقودك إلى تسديد ضربة تتمتع بالقوة وهذا سيجعل الكرة تتحرك في الهواء ، العلاقة بين كل من قوة التسديد والدوران طردية .

استخدم قبضة يدك الغربية عن طريق وضع مفصل السبابة الجهه السفليه من راحة اليد علي الشطبه ذات الرقم الخامس من قبضة المضرب وهذا سيجعلك تتمكن من ابتكار أعلى درجة دوران، وراعي ان يحدث تلامس بين كتفيك والكره ولا تقم بمسك المضرب بشكل محكم جدا و شديد حتى تتمكن من تغيير قبضتك بشكل سهل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى