صبغات شعر اشقر عسلي  

كتابة: دينا محمود آخر تحديث: 30 أغسطس 2022 , 06:57

صبغات شعر اشقر عسلي  

يعتبر لون الشعر الأشقر العسلي من الألوان المميزة المفضلة لدي الكثير وفيما يلي أفضل صبغات شعر اشقر عسلي:

  • L’Oreal Excellence، Natural Dark Caramel Blonde
  • John Frieda Precision Foam Color ، أشقر طبيعي فاتح.
  • ريفلون كولور سيلك ، أشقر رمادي فاتح
  • L’Oreal Colorista Effects Bleach Lightening Kit
  • صبغة IGK
  • Clairol Natural Instincts
  • شوارزكوف 9.0 أشقر فاتح

L’Oreal Excellence، Natural Dark Caramel Blonde: هي صبغة شعر دائمة تمنح لونًا رائعًا في أقل من 30 دقيقة ، كما تعمل على تحسين مظهر وملمس الشعر بشكل واضح ، كما أنها تحتوي على Pro-Keratin و Ceramide حتي تترك الشعر أكثر نعومة وإحساسًا أقوى.

وتأتي هذه الصبغة مع شامبو متوسط الحموضة في العلبة ومشط  لتطبيق الصبغة بسهولة ، مع مصل مسبق الصبغ وقناع مغذي خفيف الوزن مما يجعل الشعر ناعم.

 John Frieda Precision Foam Color ، أشقر طبيعي فاتح: هذه الصبغة تعطي لون اشقر ذهبي مميز وهي سهلة الاستخدام في المنزل ، تعطي نتائج مقاومة للبهتان في المنزل دون اللجوء إلى صالونات التجميل.

ريفلون كولور سيلك ، أشقر رمادي : تعتبر أفضل صبغة أشقر ذهبي ، فهي تعطي نتائج متميزة ولكنها تعتمد على لون الشعر الأساسي ، وفي الوان الشعر الداكنة يجب استخدام مفتح قبل الصبغة لاعطاء اللون المرغوب فيه.

L’Oreal Colorista Effects Bleach Lightening Kit: تركيبة لطيفة تعمل على تفتيح الشعر بدون وجود درجات نحاسية بالشعر ، وهي تمتلك تركيبة ترطيب بعد العناية تغذي الشعر وتقضي على اللون النحاسي.

 على الرغم من أن هذا المنتج موجود منذ عام 1973 ، إلا أنه يظل عنصرًا أساسيًا في لون الشعر في المنزل ، وتأتي باللون مقاوم للبهتان ، لذا فهو يظل كما هو لمدة تصل إلى ثمانية أسابيع.

صبغة IGK: تم تطويرها من قبل Colorist وذات درجة احترافية ، يعد هذا أحد أكثر الخيارات المنزلية أداءً ، كما أنه مصمم خصيصًا لضمان بقاء الشعر في أفضل شكل ممكن ، ثبت سريريًا أنه يترك الشعر أكثر لمعانًا 15 مرة ، ويقلل من التكسر بنسبة 40٪ ، ويحسن النعومة والنعومة بنسبة 88٪ ، وتتميز بوجود اكثر من لون الاشقر العسلي للاختيار من بينهم

Clairol Natural Instincts: على عكس الصبغات الدائمة، تتلاشى هذه التركيبات تدريجيًا في كل مرة تستخدمين فيها الشامبو ، ويدوم لون الصبغة حتى 28 غسلة ، وهي مصنوع أيضًا من 80٪ مكونات مشتقة بشكل طبيعي ، بما في ذلك زيت جوز الهند الجيد لشعرك و والصبار.

صبغة شوارزكوف 9.0 أشقر فاتح: هذه الصبغة خالية من المواد الضارة مثل الأمونيا والكحول والسيليكون ؛ كما أنه لا يحتوي على PPD ، وهو مكون شائع في العديد من صبغات الشعر الدائمة التي يمكن أن تسبب بعض ردود الفعل التحسسية الخطيرة ، ولكن هذه الصبغة تحتوي على عدد كبير من المكونات المفيدة للشعر ، مثل زيت الأرغان المرطب.

طريقة الاعتناء بالشعر الأشقر العسلي

الحفاظ على لون الشعر بعد استخدام الصبغات يجب اتباع نظام محدد للشعر ، في البداية يجب استبدال الشامبو والبلسم المعتاد بنظام مُصمم للشعر المصبوغ ، في الغالب هذه المواد تعمل على تنشيط وتنعيم وتغذية الشعر الجاف المعالج بالألوان.

للحفاظ على اللون الأشقر العسلي من أن يصبح نحاسي يجب استخدام  شامبو وبلسم بنفسجي مثل Redken’s Color Extend Blondage Shampoo and Conditioner Duo مرة واحدة في الأسبوع ، حيث يحتوي هذا النظام على أصباغ فوق بنفسجية ومركب البروتين ثلاثي الأحماض الخاص بالعلامة التجارية لتوحيد اللون الأشقر العسلي و تقويته والحفاظ على اشراقه.

قد يحدث للشعر جفاف وتلف أكثر من المعتاد في حالة استخدام مواد التبييض لإنشاء ظل أشقر عسلي ، لذلك ينصح باستخدام حمام كريم بشكل أسبوعي من أجل الحفاظ على رطوبة الشعر ، ويفضل اختيار أنواع غنية بالكينوا الذهبية والبروتين ، مما يساعد على استعادة الشعر التالف على الفور ، مما يجعله أكثر نعومة ولمعانًا.

هل يمكن صبغ الشعر باللون الاشقر العسلي دون تفتيح

من الممكن تمامًا الحصول على اللون الأشقر العسلي دون تفتيح الشعر. لكن كل هذا يتوقف في الأساس على لون الشعر الأساسي:

إذا كان لون الشعر الحالي أغمق من الأشقر: سوف تحتاج إلى تفتيح الشعر بالتبييض قبل تطبيق الصبغة ذات اللون الأشقر العسلي.

إذا كان لون الشعر الحالي أفتح من اللون الأشقر: فهنا يوجد قاعدة جيدة للشعر يمكن تطبيق عليها الصبغة دون تفتيح والضرر بالشعر.

وفي الغالب يجب التأكد من قراءة النصائح الموجودة على صندوق الصبغة المختارة قبل تطبيقة لضمان الحصول على اللون الصحيح وعدم الاضرار بالشعر.

كيف أصبغ شعري من البني الغامق إلى أشقر العسل

في حالة الرغبة في صبغ الشعر من البني الداكن إلى الأشقر العسلي ، فيمكن اتباع الخطوات التالية:

  • أول شيء يجب القيام به هو تفتيح الشعر ، سيساعد ذلك على تفتيح اللون البني الداكن وتسهيل صبغ شعرك باللون الأشقر ، ولكن هذا غير مناسب للشعر المعالج بالبروتين او الضعيف.
  • بمجرد القيام بتبيض الشعر ، من المهم استخدام علاج مكيف للحفاظ على صحته ومنع تلفه.
  • عندما تكون جاهزًا لصبغ الشغر ، تأكد من استخدام صبغة شعر أشقر عالية الجودة  يساعد هذا في تحقيق أفضل النتائج.
  • بعد الانتهاء من الصبغة والحصول على اللون المناسب يجب الاعتناء  بالشعر المصبوغ حديثًا باستخدام شامبو وبلسم لطيف ، وتجنب أدوات التصفيف بالحرارة كلما أمكن ذلك.

الفرق بين لون الشعر  الأشقر العسلي الاشقر الذهبي 

على الرغم من أن كلا اللونين يأتيان من صبغة أفتح من الشعر البني، إلا أنهما في الواقع ظلال مختلفة: 

الأشقر الذهبي هو لون أشقر جميل ودافئ يمكن تحقيقه عن طريق تفتيح الشعر إلى لون مصفر.

الاشقر العسلى أكثر من الظل البني الذهبي ويمكن تحقيقه أيضًا عن طريق تفتيح الشعر إلى درجة اللون البرتقالي.

كلا اللونين مناسبين لمعظم ألوان البشرة وأنواع الشعر ، ولكن قد يكون العسل الأشقر خيارًا أفضل إذا كانت المرأة لديها نغمات باردة في البشرة ، في حين أن الأشقر الذهبي مثالي لمن لديهم درجات تحتية دافئة.[2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى