30 رسمات بحر

كتابة: دينا محمود آخر تحديث: 05 سبتمبر 2022 , 06:56

رسمات بحر

البحر من الرسومات المفضلة للكثير وفيما يلي مجموعة متنوعة من الرسومات البحر:

رسم منظر طبيعي للبحر

رسم بحر للاطفال

خطوات رسمة البحر

يعتبر البحر من المشاهد الرائعة التي يحب الكثير النظر إليها ، وفي بعض الأحيان يفضل الكثير رسم البحر بجميع تفاصيله وفيما يلي توضيح بالخطوات البسيطة لرسم منظر بحر مكتمل:

الخطوة الأولى: رسم مستطيل

ببساطة يجب البدء برسم مستطيل بسيط ، يمكن رسم هذا باستخدام مسطرة أو حتى استخدام أداة مثل مجموعة المربع لجعلها تبدو مثالية ، إذا كنت تفضل عدم وجود حد للصورة ، فيمكن دائمًا رسم هذا المستطيل باستخدام قلم رصاص في البداية.

الخطوة الأولى: رسم مستطيل

 

الخطوة الثانية: رسم خط الأفق

باستخدام المسطرة ، ارسم خطًا بعناية عبر المستطيل ، وفي حالة استخدام إقلمًا على الفور ، فتأكد من ترك مسافة تبلغ حوالي ثلاثة أرباع الطريق ، حيث سنضيف عناصر إلى تلك المساحة في الخطوات التالية.

الخطوة الثانية

الخطوة الثالثة: إضافة بعض الطيور ومسح الخط

في حالة استخدام قلم رصاص لرسم الخط الأفقي في الخطوة السابقة ، يمكن مسح بعض منه هنا ، يجب محو الخط من علامة الثلاثة أرباع للخط ، ويمكنك استخدام الصورة المرجعية كدليل حول مكان محوها.

يمكنك تجاوز السطر المتبقي الذي لم تمحه في هذه المرحلة إذا كنت ترغب في ذلك ، بمجرد أن تصبح راضيًا عن خط الأفق يمكن رسم ثلاثة طيور على شكل حرف M مسطح بسيط.

الخطوة الثالثة

الخطوة الرابعة: رسم بعض أشجار النخيل

باستخدام المساحة التي مسحتها في الخطوة السابقة ، ارسم بعناية شجرتين من النخيل باستخدام بعض الخطوط المنحنية ، سوف تعلو في الجو في الوقت الحالي ، لكن في الخطوات التالية سوف يتم استكمالها.

الخطوة الرابعة: رسم بعض أشجار النخيل

الخطوة الخامسة: بعد ذلك ارسم الشمس وبعض الأرض

يتم إضافة الخط الساحلي وبعض التفاصيل الأخرى في هذه الخطوة التالية من دليلنا حول كيفية رسم الشاطئ.

أولاً باستخدام نهاية خط الأفق المرسوم ، ارسم خطًا متعرجًا ينزل من نهايته ، سيُظهر هذا الأمواج تلتف على الشاطئ ، ويمكن جعلها أكثر تموجًا أو استقامة اعتمادًا على ما إذا كنت تريد بحرًا أكثر هدوءًا أو كثير الأمواج.

فس على الجانب الأيمن ، يتم رسم بعض الخطوط الخشنة لعمل نتوء عشبي على رمال الشاطئ ، بمجرد القيام بذلك ، يمكن إنهاء هذه الخطوة بخط كبير مستدير أعلى الجانب الأيسر من الأفق ، ثم تحيطه بخطوط منحنية صغيرة للشمس وأشعتها.

الخطوة الخامسة: بعد ذلك ارسم الشمس وبعض الأرض

الخطوة السادسة: رسم التفاصيل النهائية

في هذه الخطوة يمكن إضافة أي تفاصيل يريد الشخص وضعها ، مثل قفز الدلافين أو ربما قارب يبحر على الماء ، يمكن حتى تغيير المظهر العام عن طريق ترك الشمس وإضافة بعض الغيوم في جو عاصف.

الخطوة السادسة: رسم التفاصيل النهائية

الخطوة السابعة: تلوين البحر وتفاصيله 

هذه هي الخطوة التي تساعد في ظهور تفاصيل الرسمة وتوضح كل ما بيها ، ويمكن استخدام الألوان الزاهية والمضيئة ليوم جميل ورائع على الشاطئ واستخدام وسائل مثل دهانات الأكريليك أو الأقلام الملونة لإنهائها ، ويمكن استخدام درجات الأزرق والرمادي الأكثر برودة جنبًا إلى جنب مع الوسائط مثل ألوان الألوان المائية أو أقلام الرصاص الملونة للحصول على مظهر أكثر برودة.

وقد تكون فكرة مميزة أيضًا رسم إطارًا مزخرفًا حول الصورة لجعلها تبدو وكأنها لوحة جميلة.

الخطوة السابعة: تلوين البحر وتفاصيله 

ومن الطرق الأخرى التي تجعل رسمة البحر مميزة

  • هناك العديد من الأشياء المختلفة التي يمكن توقع العثور عليها على البحر ، ويمكنك إضافتها إلى الرسمة مثل أشجار النخيل ، وأي أشياء طبيعية أو من صنع الإنسان ستراها غالبًا على البحر.
  • يمكن رسم يعض مناشف أو المظلات أو القلاع الرملية ؤ بمجرد إضافة بعض هذه الأشياء ، يمكن أيضًا إضافة بعض الأشخاص الذين يتجولون للاستمتاع بمنظر البحر المميز

تفاصيل يمكن اضافتها لرسمة البحر

بمجرد الانتهاء من إضافة بعض اللمسات إلى رسمة البحر ، يمكن أيضًا الاستمتاع بإضافة بعض التفاصيل إلى الماء ومن ضمنها التالي:

-يمكن رسم مركب شراعي يبحر فوق المياه الهادئة ، أو يمكن تصوير دولفين او حوت أو مخلوقات بحرية أخرى تقفز من المياه.

-يمكن ايضًا تغيير طبيعة رسم البحر هذا بشكل جذري عن طريق تغيير تفاصيل الطقس ، مثل إضافة بعض السحب الداكنة الكبيرة ، يمكن جعل السحاب تبدو وكأن عاصفة تقترب ، وفي حالة الرغبة في اظهار الرسمة في يوم جميل هادئ يمكن إزالة السحب الكبيرة ورسم الشمس كبيرة ومشرقة في السماء.

– يجب الاستمتاع ببعض الألوان والأدوات الفنية والوسائط لرسم هذا الشاطئ ، فيمكن أيضًا استخدام الألوان للتأكيد بشكل أكبر على تفاصيل الطقس التي تحدثنا عنها في الخطوة السابقة مثلا يمكن  جعل بعض ألوان البرتقال والحمراء الجميلة المصنوعة من الألوان المائية تبدو وكأنها مشهد غروب الشمس الهادئ.[1]

طريقة رسم منظر الغروب 

  • ارسم خط أفقي مستقيم أفقي ، من اليسار إلى اليمين في وسط ورقة الرسم ويمكن استخدم مسطرة.
  • ثم إضافة واد جبلي وعر على جانب واحد من الصورة ، متقاربًا إلى منتصف خط الأفق.
  • ارسم واديًا منحنيًا مشابهًا على الجانب الآخر من الرسم.
  • ارسم دائرة تمثل الشمس ، تبدأ من جانب واحد من الوادي الجبلي وتنتهي على الجانب الآخر.
  • ارسم سلسلة من الخطوط المتعرجة أسفل الشمس لتمثيل انعكاسها على المحيط.
  • ابدأ برسم شجرة نخيل تخرج من أحد جانبي الوادي إلى دائرة الشمس.
  • ارسم عددًا قليلاً من طيور الغروب على شكل حرف M في السماء وتطير.
  • أضف بضعة خطوط متموجة بزاوية عبر الماء للإشارة إلى الموجات.
  • ارسم خطين منحنيين بزاوية عبر البحر لتوضيح أمواج المحيط.
  • قم بتلوين رسم الغروب بألوان الأصفر والبرتقالي والوردي والأرجواني ، وإضافة درجات اللون الأزرق إلى الماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى