علاج حب الشباب الوردي

حب الشباب الوردي هو مرض جلدي مزمن يظهر باعتباره احمرار مستمر في منطقة الوجهه ، في معظم الأحيان يحدث الاحمرار . ليمتدد وينظر اليه بسهولة من خلال الجلد ويظهر الخطوط الحمراء والصغيرة . عندما تظهر هذه المشكلة ، فغالبا ما تكون مصحوبة بحب الشباب . تظهر هذه الاعراض للأشخاص التي تتراوح أعمارهم بين 30 و 60 على كل من الرجال والنساء . وقد تظهر الأعراض وتختفي ، ولكن عادة ما تزداد سوءا مع مرور الوقت . لا يمكن الشفاء من هذا العرض ، ولكن يمكن علاجه على نحو فعال .

أسباب ظهور حب الشباب الوردي
لا يعرف الاسباب الفعلية لظهور هذا المرض ، ولكن هناك بعض الاسباب المعروفة ، مثل :
• الإجهاد
بعض الناس يعتقدون أن التوتر هو المسئول عن ظهور الحبوب . لذا ، وهلينا تعلم كيفية الحفاظ على الهدوء و تعلم تقنيات الاسترخاء مثل اليوغا المستخدمة في التنفس العميق والمفيد للغاية .

• الشمس
التعرض المديد لأشعة الشمس قد يؤدي أيضا لظهور هذا الشرط . فمن الأفضل دائما الحد من الوقت تحت أشعة الشمس المباشرة وارتداء واقي من اشعة الشمس الخالية من الزيت .

• البكتيريا
بعض الأمراض الجلدية والتناسلية تتأثر بظهور البكتيريا التي قد تؤدي إلى اختفاء الحبوب الوردية لحب الشباب .

أعراض حب الشباب الوردي
التهاب الجلد
يمكن أن تظهر حب الشباب الوردي على الأنف والخدين ، والجبين . قد ينضم مع حب الشباب والبثور . مع مرور الوقت ، فالجلد لا يعود إلى طبيعته .

التهاب الملتحمة
يمكن للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب الوردي يحصولون على حكة في العيون وحرق جنبا إلى جنب مع حب الشباب في المنطقة . ويجب أن يعامل على الفور لتجنب المضاعفات الخطيرة .

وبالنسبة لعلاج حب الشباب الوردية
كما ذكر سابقا ، هذا الشرط لا يمكن الشفاء منه تماما . ولكن مع العلاج المناسب ، فإنه يمكن أن تظل تحت السيطرة . فإنه ليس من الحكمة استخدام علاج حب الشباب وشرائه من المتاجر ، لأنها عادة ما تحدث تهيجا في الجلد وتزيد الامر سوءا . عندما يكون الشخص لديه هذا الشرط ، فمن الأفضل السعي للحصول على المشورة والتشاور من طبيب الأمراض الجلدية . وهذه المهنية ليكون قادرا على وصف المسار الصحيح للعلاج .

في معظم الأحيان ، يتم التعامل مع هذا الشرط لحب الشباب الوردي مع المضادات الحيوية عن طريق الفم . ويتم استخدام جرعة عالية في البداية حتى الحصول على شعرة معاوية ، ثم عادة ما يتباطأ العلاج . المضادات الحيوية الأكثر شيوعا في هذه الحالات تشمل دوكسي والتتراسكلين . بينما أنها قد لا تكون فعالة ولكنها قد تستمر بشكل مؤقت . وغالبا ا تتكرر بعد الانتهاء من الدورة .
ويمكن أيضا أن تستخدم الكريمات الموضعية والمراهم التي قد تشمل على المضادات الحيوية والتي تعمل على تقليل التورم ذو اللون الأحمر . الستيرويدات الموضعية مثل الكورتيزون يمكن ايضا ان يستخدم لعلاج الالتهاب . وينصح دائما بعدم اكل المأكولات الحارة أو الدخان لأنه يهيج البشرة .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية ان هناك بعض العلاجات الطبيعية التي تعالج هذا المرض الجلدي . والذي يتضمن الخل الأبيض المخفف . الخل هو مطهر طبيعي ويمكن أن يقلل من كمية البكتيريا على الجلد . ويمكن استخدامه بمثابة النقع أو المطهر للوجه .
الشاي الأخضر هو علاج طبيعي آخر . يمكن لمغاطس الشاي الأخضر ويخفض الالتهاب والاحمرار الذي يصاحب هذه المشكلة .هذا النوع من الشاي له خصائص مضادة للالتهابات ويمكن العثور عليها في بعض منتجات العناية بالبشرة المشتركة .
كل أنواع الجلد شرط يمكن ان تظهر على وجهه . وغالبا ما يصحب هذه الشروط من حب الشباب . هناك طرق لعلاج هذه المشاكل ، وأنه قد يكون من المفيد للحصول على المشورة من طبيب الأمراض الجلدية . حب الشباب الوردي هي واحدة من هذه الظروف التي يمكن علاجها بطريقة صحيحة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *