انواع الصداع

جميع أنواع الصداع يمكن أن تكون مؤلمة ومزعجة . من أجل التعامل معها بشكل صحيح وفعال من المهم تحديد اصابتك بأي نوع من الصداع . هناك خمس فئات من انواع الصداع . ويمكنك التعرف هنا على كيف تصنيف الصداع وسبل علاجه .

هناك خمسة أصناف من الصداع
• صداع التوتر
يعد هذا الصداع الاكثر شيوعا والذي يعرف بالضغط على الرأس أو ألم مستمر . على الرغم من أنها يمكن أن تكون مزعجة فهو ليس شديد بما يكفي لعرقلة نشاط الشخص . العلاج الأكثر شيوعا لهذا الألم هو تناول مسكن للآلام مثل الأسبرين المضاد لـ تايلينول أو ايبوبروفين . كما أنتدليك العضلات في الرأس أو الرقبة يساعد أيضا في العلاج . كما ان الالم سوف يتوقف مع الحد عن التوتر في هذه المناطق .

• صداع الجيوب الأنفية
يحدث هذا الألم عادة عندما يكون الشخص لديه التهاب الجيوب الأنفية أو أمراض الجهاز التنفسي الروتينية . يحصل التهاب الجيوب الأنفية في تجويف من العدوى . في النهاية يمكن للشخص على محاولة إيقاف الألم . بينما اذا استمرت الحالة لفترة أطول من أسبوعين فإنه قد يكون من الضروري زيارة الطبيب . عند هذه النقطة من المرجح أن توصف المضادات الحيوية للقضاء على مصدر المشكلة .

• الصداع العنقودي
الصداع العنقودي هو من انواع الصداع المؤلمة للغاية ويحدث في دورات .يمكن أن تأتي فجأة مع الألم على جانب واحد من الرأس .ليس هناك سبب معروف لهذه المشكلة ولكن يعتقد بعض العلماء أن الوراثة قد تكون مسؤولا عن ذلك . هناك العديد من العلاجات الطبية التي قد تساعد على التخفيف من الألم .وهناك أيضا تدابير وقائية لتقليل الالم .

• زيادة الصداع
زيادة الصداع عندما يبالغ الشخص في تناول المسكنات . كما ان أخذ الكثير من الاسبرين موترين تايلينول أو الأدوية الأخرى لعلاج الصداع قد تبدأ حلقة مفرغة يصعب كسرها . ويعتقد أن أخذ الدواء الزائد يثير الدماغ إلى نقطة تزيد من الألم . ويعتقد خبراء آخرون أن زيادى الصداع هي أعراض الانسحاب من الدواء .

• الصداع النصفي
الصداع النصفي هو احد الأصناف الأكثر إيلاما من الصداع . ويعتقد أن تكون وراثية ويمكن علاجها من خلال اتباع بعض القواعد . ليتم تعريفها على أنها الشقيقة الشخص يجب أن يكون من ذوي الخبرة لا تقل عن خمس حلقات حتى تستمر أربع ساعات على الأقل لكل منهما . يشعر الشخص خلالها بالألم الشديد لدرجة أنه يعوقه عن الأنشطة ويترافق مع الغثيان أو الحساسية للضوء والصوت . وفي الحالات الشديدة نرى الشخص هالة من الأجسام المحيطة الخفيفة . في الآونة الأخيرة أصبح الصداع النصفي مركز الانتباه من شركات الأدوية . وقد وضعت كلاهما علاجات لتخفيف الألم والطب الوقائي . ليتم أخذ مسكنات الألم بعد الصداع النصفي لوقف الألم . عادة ما يتم التعامل مع الطب الوقائي لخفض احتمال زيادة الألم .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية ان العديد من الآلام الأكثر شيوعا التي يشكو منها الناس بسبب الصداع . وغالبا ما يتم تصنيف هذه الآلام لتصل إلى خمس مجموعات رئيسية . كل من هذه الانواع للصداع لديها خصائص مختلفة ويتم التعامل معها بطرق مختلفة . وسوف يتم الكشف عن اي نوع من الألم الذي يعاني منه الشخص من اجل التعامل معه بشكل فعال . ويمكن تعلم اسباب الصداع لمعرفة كيفية التعامل معه . فمن الأهمية أن نلاحظ أنه إذا كان الصداع يأتي فجأة بشكل شديد ويسوء فإنه قد يكون من الحكمة أن تسعى إلى استشارة الطبيب لاستبعاد الحالة الخطيرة . والطبيب قد يكون قادرا على التوصية لأفضل مسار لعلاج أنواع معينة من الصداع .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *