مصمم الازياء الماليزى برنار تشاندران

داتو برنار تشاندران (من مواليد 27 فبراير 1968 ) وهو مصمم الأزياء الماليزي ( بالانجليزية : Bernard Chandran ) .

اهتم العديد من الشخصيات الهامة والنخبة في ماليزيا بالمصمم الماليزي برنار تشاندران ومن ابرزهم الأسر الملكية ل ماليزيا و بروناي وكذلك اثنين من ملكات جمال العالم . ونتيجة لهذا ، اشتهر تشاندران ليكون معروف باسم ” أمير الموضة ” ، او ” ملك الموضة ” .

برنارد تشاندران هو أيضا شخصية تلفزيونية ماليزية . والمعروفة كمصمم كبير من تلفزيون الواقع للمشروع المدرج بماليزيا ، منذ بدايتها على 8TV في 3 أغسطس 2007 .
وهو أيضا سفير العلامة التجارية ل خدمة الشقق تيفانى بواسطة Izen ( التي اكتملت في عام 2009 ) ، والتي وضعتها شبكة التنمية المستدامة بي اتش دي اند اريكا .

كان تشاندران ضيفا في بريطانيا والنموذج الأعلى في دورة 6 ، الحلقة 12 . وأعطيت أعلى النماذج الثلاثة لنموذج عرض الأزياء لتشاندران خلال أسبوع الموضة في لندن .

السنوات الأولى
ولد برنارد تشاندران للسيد راماشاندران والسيدة تشاو لين يوك . برنارد تشاندران هو من كلا الأبوين الهنديين و الصينيين ( ويشار إليه بإسم Chindian في ماليزيا ) . نشأ وترعرع في أسرة متوسطة ماليزية . أراد والده ان يصبح محاسبا ، ووافقه على هذه النصيحة لفترة وجيزة ” .

في سن 16 ، قرر أنه يريد أن يكون مصمم أزياء ، وقام بإقناع والده . ودرس في الأزياء في كلية الأزياء المحلية المعروفة باسم مركز التدريب الدولي للموضة ( IFTC ) في بيتالينج جايا ، سيلانغور ، ماليزيا .
خلال فترة وجوده في الكلية ، كان يعرف بالخجل . بعد ثلاثة أشهر من التخرج بدأ حياته العملية مع اتخاذ الخطوات الأولى على الطريق ليصبح أعلى مصمم ماليزيا .
في عام 1991 ، قرر الانضمام الى ” المسابقة الأوروبية المفتوحة من سنة 2000 ” . وفاز تشاندران وحطم الرقم القياسي لكونه اول غير أوروبي يفوز باللقب المرموق .

في الصناعة
عاد إلى ماليزيا لانشاء معرضه الاول في كوالالمبور بلازا في عام 1993 ، وكان أول بيت للأزياء الراقية وهو المتجر الصغير في قلب كوالا لمبور . ومن هناك ، توسع متجره في كوالا لمبور بلازا ليناول 4 عقود على ما يقرب من 300 متر مربع في المنطقة . وحصل على جوائز الموضة الدولية الماليزية في عام 2003 .
بدأ تشاندران أيضا إدخال أوروبا إلى كوتور له مع البوتيك الفاخر في نايتسبريدج في لندن ، من خلال تصاميمه وابداعاته الصينية والماليزية و الهندية و غيرها من الثقافات الشرقية . وكان يقيم معارضه بانتظام في جميع أنحاء العالم .
ظهر تشاندران على أغلفة العديد من المجلات الماليزية ، مثل ماليزيا تاتلر ، شكل ماليزيا ، مجلة النساء ، وصحة الرجل و الأسرة .

العائلة
كان متزوجا من داتين ماري لورديس تشاندران (ماليزية من أصل هندي العرقية ) وهي من عارضين الأزياء وكانت من النموذج الدولي السابق و الأول لأنجح النماذج الماليزية في 1980 . ولديهم خمسة أطفال .
داتوك تشاندران فخورة بشكل بانه من أصل هندي . ويحتوي منزله على العديد من الصور له ولأسرته في المناطق الهندية التاريخية .

الجوائز
فاز تشاندران في ” المسابقة الأوروبية المفتوحة ل نظرة من سنة 2000 ” في عام 1991 ليصبح أول ماليزي فائز بهذه المسابقة .
كان صوت مصمم لهذا العام من قبل جوائز الموضة الدولية الماليزية في عام 2003 .
منح تشاندران [ MIFA ] جائزة الإنجاز الخاص الماليزي للتحالف الدولي لأزياء عام 2009 .

كما يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :
مصمم الازياء طوني يعقوب
مصمم الازياء زهير مراد
مصمم الازياء اللبناني ايلي صعب

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *