لون لايمستون من جوتن

كتابة: دينا محمود آخر تحديث: 11 نوفمبر 2022 , 07:34

لون لايمستون من جوتن

تقدم شركة جوتن الرائدة في مجال الدهانات لون لايمستون الذي يعتبر أحد درجات اللون البيج المعروف عنه أنه يعطى المنزل راحه وسكينه ، وطلاء الحوائط بلون لايمستون يساعد على الشعور بالتنظيم بداخل الغرفة ، ويتناسب هذا اللون مع جميع أنحاء المنزل ويأتي  برقم 10341.

ويمكن تخفيف هذا اللون للحصول على درجة لون افتح ، والجدير بالذكر أن لون الإضاءة يؤثر على لون الحائط بشكل كبير لذلك يجب الأهتمام بضبط اللون مع الإضاءة المفضلة.

لون لايمستون من جوتن
لون لايمستون من جوتن

لايمستون فانيلا لاتيه

هو درجة تشبه درجة لايمستون ولكنها افتح قليلاً وتعتبر ضمن افتح درجات البيج الذي يعتبر من الألوان المحايدة التي تستخدم بكثرة في المنازل والعيادات فهي تخلق جوًا من الهدوء والسكينة وتأتي بكود 1519. [1]

فانيلا لاتيه من جوتن
فانيلا لاتيه

مميزات استخدام لون لايمستون 

كما ذكرنا أن لون لايمستون أحد درجات اللون البيج الشائعة فهي من الألوان المحايدة ومن ضمن فوائد استخدامها مايلي:

الشعور بالهدوء والراحة 

تعد البيئة الهادئة التي تحتوي على ألوان محايدة مثل لون لايمستون مناسبة لمن يعاني من الضجيج طوال اليوم ، خاصةً إذا كان يحاول إنشاء مساحة يشعر فيها بالاسترخاء.

يمكن استخدام هذا اللون في أي غرفة في المنزل لخلق جو هادئ ، وهذا لأنه لون لا يتنافس مع الألوان الآخرة أو مع ميزات الغرفة الأخرى ، مما يجعل الأمر أسهل على العين.

تشتهر الألوان المحايدة الرائعة مثل الأزرق الفاتح أو الرمادي ولايمستوت بقدرتها على إحداث تأثير مهدئ  ، ولزيادة هذا التأثير يمكن أيضًا التفكير في دمج اللون الوردي الباهت أو الخزامى إذا كان ذلك يناسب الديكور.

يتيح الفرصة للعب مع الألوان في الديكور

إذا كان الشخص من محبي الألوان ، فيحب الطريقة التي يمكن أن يساعده بها اللون لايمستون على اللعب بالديكور ، نظرًا لأنه يتمتع بمثل هذا الشعور بالبهجة ، فمن السهل دمج الملحقات الجذابة مثل السجاد اللامع والوسائد والكراسي المميزة في المنزل.

يمنحك هذا الفرصة لإبراز قطع فريدة في المساحة الخاصة بالمنزل دون التخلص من الشعور العام بالهدوء الذي توفره لوحة الألوان المحايدة.

يمكن أيضًا تجربة الجمع بين ألوان الطلاء المحايدة والظلال المعدنية مثل الذهب والفضة ، مما يضيف لمسة عصرية ،وسيساعد هذا في تحقيق التوازن بين المساحة وإبراز جمال الغرفة.

أنه لون يساعد على الإبداع 

تعد الألوان المحايدة مثل درجة لايمستون طريقة مميزة لبدء رحلة التزيين الخاصة بالمنزل ، يسهل العمل بها ويمكن مزجها ومطابقتها مع ألوان وأنماط أخرى لإنشاء مساحة جميلة خاصة بك.

مع مرور الفصول أو تغير ذوق الأشخاص  في المنزل ، يمكن تغيير الملحقات بأخرى جديدة تتناسب مع هذا اللون مما يجعل الغرفة تبدو جديدة تمامًا.

لهذا السبب لا يعتبر هذا اللون من الالوان المملة المعتادة لأنه يساعد على التبديل والتعديل في أي وقت دون الشعور بعدم التناسق ، كما أنه لون يعكس الضوء ويخلق إحساس متجدد الهواء ومنفتح.

يضيء مساحة المعيشة 

في عالم التصميم الداخلي ، يعد الضوء عنصرًا حيويًا ، وعلى الرغم من أن التركيبات جميلة ويمكن أن تكون إضافة رائعة للمنزل ، إلا أنها ليست كافية دائمًا.

وفي حالة الرغبة في إضافة المزيد من السطوع على غرفة وجعلها أكثر اتساعًا ، فيمكن استخدام لون لايمستون من جوتن ،لأن الضوء القريب من هذا اللون مناسب لهذا الغرض لأنه يعكس الضوء من المصادر الخارجية ويعيده في جميع أنحاء المنزل.

توفير المرونة في التصميم

استخدام لون لايمستون يمنح الشخص المرونة لتغيير رأيه ، فلا يصبح عالق بنظام ألوان لا يمكن تغييره بسهولة ، ويكون لديه القدرة على تجربة أنماط واتجاهات مختلفة لأنها تأتي من خلال قطع وإكسسوارات مميزة.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن نقل الأثاث في جميع أنحاء المنزل دون القلق بشأن ما إذا كان يتطابق مع غرفة واحدة فقط ، مثلاً إذا كبرت العائلة يمكن نقل أريكة غرفة المعيشة إلى غرفة النوم أو المكتبة مع عدم الشعور  بوجود تعارض بين الطلاء والستائر والأثاث.[2]

الوان تتناسب مع درجة لايمستون 

يتناسب لون لايمستون من جوتن مع الكثير من الألوان الأخرى سواء في الآثار أو الحوائط الاخرى وفيما يلي توضيح لبعض الالوان المتناسبة:

  • الأزرق الداكن
  • الأخضر الغامق
  • الأحمر الداكن
  • الأسود
  • الوردي الباستيل
  • الأصفر الكناري

الأزرق الداكن: يعتبر كل من الأزرق الداكن ولايمستون درجات كلاسيكية ،وفي حالة الرغبة في استخدام أكثر من لون  دون الشعور بالإرهاق من شيء ساطع أو جريء ، فهذا خيار مثالي ، يضيف جدار المدخل ذو الخطوط المتعرجة باللون الأزرق وخلفية لايمستون إثارة ولون بصريً بينما يظل تقليديًا وحتى القراءة كمحايد.

الازرق الداكن

الأخضر الغامق: يمكن مزج اللون الأخضر الغامق مع لون لايمستون من جوتن للحصول على  مساحة مستوحاة من العصر الحديث في منتصف القرن ، ستجلب هذه الألوان شئ من الهدوء ، ويمكن العب بأنسجة مختلفة في اقمشة الاثاث مستوحاة من الطبيعة لإضافة المزيد من العمق ، مثل المخمل الناعم ، وطبقة في اللمسات مثل النباتات غير المزهرة. قم بإلقاء بعض الوسائد ذات اللون اللايمستون الممتع التي تعمل على تغيير المظهر العام وتربط المساحة بأكملها معًا.

الأحمر الداكن أو البني الداكن: لا يوجد شيء مريح تمامًا مثل لون لايمستون المقترن باللون الأحمر أو البني الغامق ، خاصة في غرفة المعيشة أو غرفة الطعام ، يمكن أن يظهر هذا على شكل أريكة جلدية أو كرسي بنفس الون   وهذا يخلق مظهر مميز ، ومثلاً عند استبدال استبدال طاولة القهوة بمقعد منتصف القرن باللون البيج الذي يتناسب مع الجدران ، يمكن أن تبرز الألوان الحمراء والبنية العميقة.

الأحمر الداكن

الأسود: للحصول على لمسة عصرية على لونين كلاسيكيين ، يعد اختيار الأثاث الأسود بجانب الجدران لايمستون تعطى مظهر عصري جميل ، ويمكن اتباع ذلك أيضاً في المطبخ الحديث حيث يمكن تطبيق الجدران البيج ، والخزائن البيضاء ، وأسطح العمل السوداء والأجهزة ، ويمكن رؤيته في غرفة النوم حيث يكون السرير الأسود المنجد مع مصابيح الطاولة السوداء واللمسات المعدنية الذهبية)

الوردي الباستيل: لون الباستيل الوردي ليس لغرف الأطفال فقط ، غالبًا ما تُستخدم ألوان الباستيل لإضفاء روح بهيجة وحيوية على الغرفة ، خصوصا عند أقرانها بجدران باللون اللايمستون أو البيج لتأثير لون عميق ومميز ، ويمكن اختيار الباستيل الفاتح ، سواء من خلال شريط ناعم أو تصميم زهري ، لتجنب الشعور بأن اللون هو لون متناسب مع الأطفال فيمكن استكمال اللوحة بلمسات من الخشب الطبيعي إلى خلق أجواء الحديقة الإنجليزية التي تلتقي بها الأجيال التي لا يستطيع الناس الاكتفاء منها.

الأصفر الكناري

عند انشاء منزل جديد أو تجديده وهناك رغبة في الشعور بالجرأة والسطوع يمكن استخدام اللون الأصفر الكناري مقابل الجدران لايمستون ستكون الأريكة الصفراء ، القطعة المركزية النهائية ، بداية محادثة مثالية فريدة من نوعها بينما تبث الفرح والضوء في أي مساحة ، خاصة تلك التي لا تحصل على قدر كبير من الضوء الطبيعي ، ويمكن إكمال الديكور بلمسات زرقاء فاتحة لتنعيم اللون وتوازنها.[3]

الأصفر

إشترك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى