كتالوج دهانات جوتن 2021

كتابة: Yasmin آخر تحديث: 06 يناير 2021 , 05:21

شركة جوتن للدهانات

يرجع تأسيس شركة جوتن (Jotun) للدهانات إلى عام (1926م) وهي شركة نرويجية متخصصة بتصنيع الدهانات والطلاء والأصباغ، والسبب في إطلاق ذلك الاسم عليها يعود إلى وحش ضخم الحجم بالقصص الخرافية، أما عن الشعار الذي اتخذته لها فهو طائر البطريق وبالخلفية الكرة الأرضية مع اسم الشركة مكتوب بخط واضح، وقد كان المصنع الأول الذي يتم افتتاحه خارح النرويج بالوطن العربي في ليبيا بالتحديد.

أما الآن فقد أصبحت شركة جوتن عبارة عن مجموعة عالمية رائدة بمجال الدهانات والطلاء، والمكونة من واحد وسبعون شركة وما يزيد عن أربعون منتج، في حين أن المركز الرئيسي الخاص به موجود في ساندفورد بالنرويج، وقد اعتمدت فيما تقوم بإنتاجه من منتجات على أجحدث الأجهزة المتطورة والتي تتوافق مع أحدث ورق جدران.

احدث دهانات جوتن كتالوج 2021

كعادتها قامت جوتن بإصدار أحدث كتالوجاتها لعام 2021 والذي يتضمن مجموعة من أرقى وأرق ألوان ودهانات الحوائط التي تصلح أن يتم الاختيار من بينها لمختلف غرف المنزل سواء المعيشة أو النوم أو غرف الاستقبال وحتى المطابخ، ولا يتوقف الأمر فقط على المنازل أو الفلل بل المطاعم والمحلات وغيرها من الأبنية التي حرصت جوتن على توفير ما يناسب كلاً منها والغرض الذي تم تأسيسها من أجله، ويمكن الاطلاع على الكتالوج من هنا، أما عن أحدث مجموعات الألوان من جوتن فهي:

ألوان حيادية هادئة

بعالم يمتلأ بالفوضى والضجيج، فإن ما يعوض ذلك هو كل من السلام والصفاء الذي يتم الحصول عليهما وقتما يتم التصغير من حجم المنازل وإزالة ما هو فائض والإبقاء على كل ما هو بسيط، وحينما يتم اختيارها بفائق العناية، فإن الألوان الهادئة الغير البارزة تكون هي الأنسب وذات الأثر الأقوي.

للاطلاع على الكتالوج https://issuu.com/jotunpaintsarabia/docs/colour-collection-2021?fr=sMDdkYzE5NDI4NA

وعلى الرغم من أن تلك الألوان ليست صاخبة ولا تسعى نحو لفت الانتباه ولكنها تبعث في النفس الراحة والصفاء الأمر الذي يرجع الفضل به إلى بساطتها ونعومتها، حيث لا يعد من الضروري أن تكون المساحات تتسم بالاتساع أو تتضمن على نوع ما من الأثاث، بل إن تلك المجموعة الفريدة من الألوان الدافئة لا ينتهي عند وقت أو عصر بل إنها تتمركز فيما بين الجمال والاعتدال، ويمكن استعمال كل لون من أجل خلق طلّة موحدة اللون كما يمكن دمجها لإنشاء تباين بالمساحة كما تتناسب مع جميع انواع ورق الجدران. [1]

كتالوج ألوان تذكرنا بالأرض

رمل وحجر، وتراب، وطين هذه هي المواد الأولية التي بواسطتها يتم بناء البيوت والمدن، وهي بذلك تمثل أساسيات حياة الإنسان، وتلك المجموعة للحرفيين والمبدعين والمسافرين مستوحاة من مختلف الثقافات حول العالم حتى تخلق تصاميم داخلية ملهمة مريحة بالقرن الواحد والعشرين.
وانطلاقاً من اللون الزهري الخاص بتراب الصحراء المغربية ووصولاً إلى اللون البرتقالي المحروق في جدران الهاسيندا المكسيكية، فإن ألوان الأرض تجعل هناك اتصال بما يحيط بالإنسان من المساحات. [2]

ألوان الطبيعة الإسكندنافية

في حين أن الأرض تمنح شعور بالتركيز والثبات، فإن البحر والسماء يخلقان مناخ من الانتعاش حيث أنهما يفتحان الذهن نحو ما لا نهاية وفي الوقت ذاته يثيران الاهتمام بالمجهول، إلى جانب ذلك فإنهما يساعدان على الوصول نحو السكينة عن طريق أفق بعيد أو مساحات نائية برية، إذ أن لون البحر الأزرق واللون الرمادي، إلى جانب لون حجر الجبال ولون الغيوم البيضاء، هذه هي ألوان الطبيعة والأماكن البعيدة التي يتم اللجوء إليها حين تتوق النفس إلى الغوص بالأعماق في الطبيعة.

للاطلاع على الكتالوج من  https://issuu.com/jotunpaintsarabia/docs/colour-collection-2021?fr=sMDdkYzE5NDI4NA

وفي عالم يغمره اللهو والضجيج، فإن ألوان تبعث ألوان النبات الخضراء والأحجار الرمادية تخلق الشعور بالبساطة، إذاً تلك المجموعة من الألوات صنعت خصيصاً للأشخاص الذين يحبون التواصل الشخصي والعيش باللحظة، كما أت تلك الألوان تحول المساحات واسعة كانت أو ضيقة إلى ملاذ وتدفع الإنسان إلى العيش بنمط أكثر حضوراً وأقل سرعة، وبذلك تصبح البيوت مكان للراحة وللتفكّر. [3]

ألوان ناعمة مستلهمة من الماضي

يعد اللون أحد العوامل الأساسية في التعبير الفني حيث إنه يولد الأفكار ويضيف الأحاسيس إلى المساحات التي كادت أن تعتبر فارغة، فالألوان التي يتم اختيارها للمنازب تبعث رسائل حول شخصيات من قام باختيارها ورؤيتهم للعالم، كما أن استخدام تلك الألوان لكي تزيّن مساحات ملهمة ومنعشة إذ تولد الأفكار ويسرح بها الخيال وتطول الأحلام، تلك المجموعة هي للخبراء في الفن وللفنانين الذين يقدرّون تاريخ الفن وتراث التصاميم.

هذه المجموعة تم تصميمها لكي تلبي احتياجات المنازل التي تم تصميمها على يد الخبراء، إذ يدل اختيار الأغراض التصميمية والقطع الفنية على ذوق راقي رفيع غني بالثقافة الفنية، حيث إن الألوان في تلك المجموعة مستوحاة من الماضي والمستقبل في آن واحد. [4]

إذ أنها تستحضر لمسات من الماضي بالتصاميم العصرية الداخلية التي تستدعي أسلوب تصاميم المناطق الإسكندنافية في منتصف القرن، فهي مجموعة من الألوان الناعمة تتضمن درجات البني البراق والأصفر المشرق التي تمنح خلفية مثالية للقطع الفنية التي تمتلأ بها المنازل، فهي ألوان أنيقة وجذابة، تحسّن وتكمّل المساحات دون أن تأسر الأضواء أو تطغى عليها وللاطلاع على الكتالوج https://issuu.com/jotunpaintsarabia/docs/colour-collection-2021?fr=sMDdkYzE5NDI4NA

تطبيق جوتن

هناك العديد من الخدمات والميزات التي يقدمها تطبيق جوتن والتي يمكن الحصول عليها والاستفادة منها من خلال تحميل التطبيق إلى الهواتف الذكية سواء كانت جوالات الأيفون والذي يمكن تحميله من هنا، أو الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد من هنا، ومن أبرز الميزات التي يمكن الحصول عليها من التطبيق: [5]

  • يتم من خلاله اختيار الألوان المناسبة للمنزل بواسطة خطوات بسيطة، حيث أصدر التطبيق لتصميم الألوان والسماح بالحصول على تجربة الألوان بطريقة مبتكرة.
  • إمكانية تصفح معرض صور التصميمات المتنوعة سواء الداخلية والخارجية، واكتشاف أحدث مجموعات الألوان، والحصول على معلومات حول الألوان الأخرى التي قد يرغب المستخدم في اختيارها، كما يمكن التعرف على الوان دهانات جوتن بالارقام.
  • من خلاله يمكن تحميل صورة لحائط المنزل ومن ثم  تجربة أحدث الألوان على صورة الحائط، حيث يمكن اختيار الألوان المفضلة من بين بطاقة الألوان المقترحة ومشاهدة الغرفت تنبض بالحياة على شاشة الهاتف، ومن ثم يمكن حفظ الألوان المفضلة للاختيار من بينها ما هو أنسب وأجمل.
  • اختار  أي منتج من منتجات جوتن التي تتناسب مع ذوق المستخدم وأسلوب حياته واللمسات النهائية المفضلة لديه، حيث يمكن كذلك تقدير مقدار المنتجات التي سوف يتم الاحتياج إليها حسب حجم الحائط.
  • تحديد موقع متجر أو موزع جوتن الأقرب ومن ثم تحديد المشروع، ومن خلاله يمكن الاستمتاع بالحرية المطلقة في تصميم المنزل بالأسلوب الذي يتناسب مع أسلوب الحياة، منذ البداية إلى النهاية.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق