ما وظيفة زر إزالة الخلفية للصورة في برنامج word

كتابة: دعاء اشرف آخر تحديث: 22 نوفمبر 2022 , 11:39

وظيفة زر إزالة الخلفية للصورة في برنامج word

هو القيام بمسح الخلفيات للصور .

من خلاله تستطيع القيام بإزالة جميع التفاصيل المشتته أو تنميط الموضوع، حيث يتم مسح الخلفية كاملة تلقائية، لكن في حال تريد تحديدة منطقة معينة يتم مسحها فعليك أن تقوم برسم خطوط إشارة للمناطق التي لابد من حفظها أو إزالتها وفيما يخص كيفية إزالة خلفية الصورة في الوورد أتبع الخطوات التالية [1] :

  1. عليك أن تقوم بتحديد الصورة المرغوب في إزالة خلفيتها .
  2. عن طريق شريط الأدوات قم بتحديد تنسيق الصورة .
  3. سيتم فتح قائمة منسدلة أختر منها إزالة الخلفية .
  4. في حالة عدم التأكد من رؤية إزالة الخلفية فعليك أن تتأكد من تحديد الصورة، وستكون بحاجة إلى النقر المزدوج على الصورة ليتم تحديدها وفتحها .
  5. المنطقة الافتراضية للخلفية سوف تصبح باللون البنفسجي بعد وضع العلامة الحذف عليها، ولكن المنطقة الأمامية ستظل باللون الطبيعي لها .
  6. في حالة عدم صحة المنطقة الافتراضية فعليك بالانتقال إلى إزالة الخلفية عن طريق أدوات الصورة وعليك بعمل أحد الطريقتين وهم:
    • اضغط على “تحديد المناطق لحفظها Mark Area to Keep ” وقم بتحديد المناطق التي تريد الاحتفاظ بها، وذلك باستخدام القلم الرصاص للرسم الحر .
    • أم أن تقوم بالضغط على “تحديد المناطق لمسحها Mark Area to Remove” حيث تقوم بتحديد المناطق التي تريد أزالتها عن طريق استخدام القلم الرصاص للرسم .
  7. بعد أن تنتهي من هذه العملية عليك اختيار أم أن تقوم بحفظ هذه التغيرات أو تتجاهل جميع هذه التغيرات .

إختيار آخر لإزالة الخلفية:  في حالة عدم تخزين الصورة الخاص بك داخل ملف “اوفيس” تستطيع أن تقوم باستخدام عملية مماثلة، مع ويندوز الرسم ثلاثي الأبعاد لكي تحصل على جميع التفاصيل لمراجعة إزالة خلفية الصورة عن طريق الرسم ثلاثي الأبعاد .

إزالة الخلفية من الصورة بجودة عالية

يتوفر أكثر من موقع يمكنكم من إزالة الخلفية من الصورة بجودة عالية ومن أفضلها:

Inpixio: يعتبر موقع إزالة خلفية الصورة مميز جدا حيث يعمل بشكل هائل ودقيق، ويمكنك من تصدير الصور الخاص بك التي تكون عالية الجودة بشكل مجاني تماما .

لا يوجد به أي تكاليف بمجرد العودة لأداة النسخة الشفافة من صورتك، حينها يكون لك الاختيار في مواصلة العمل والتأكد على التغيرات للصورة لكي تحقق أفضل النتائج أو تقوم بحفظها على حالتها الموجودة [2] .

Gimp: مدير تحرير الصور بالمجان فهو به أدوات تحكم في تحرير الصور بشكل ممتاز، ويقوم بإزالة الخلفية كل ما عليك أن تقوم باستخدام أداة التحديد الضبابي وبعدها طبع المنطقة التي ترغب بإزالتها، وعلى الفور يتم إزالة الخلفية من الصورة المحددة .

myfone Marko: هذا التطبيق يساعدك على التخلص من خلفية الصورة بكل بساطة تستطيع ذلك من خلال تحديد الصورة التي تريد أن تقوم بالتغييرات عليها، وحدد المنطقة أو سيقوم الذكاء الاصطناعي بالتخلص من الخلفية مباشرة وهذا ما يميز هذا التطبيق الرائع.

cutout.pro: ذلك التطبيق يكون به خاصية إزالة الخلفية من الصورة بجودة عالية، وتستطيع استخدامه عن طريق الويب، فهو يكون خالي من جميع المتاعب والتسجيل الدخول، كما تستطيع من خلاله أن تقوم بتنزيل الصور التي قمت بإزالة خلفيتها .

Remove.bg: ذلك البرنامج رائع في إزالة الخلفية فهو أكثر الاختيارات تفضيلا بالنسبة لذلك الموضوع، حيث يقوم مباشرة بإزالة خلفية الصورة التي تقدمها له خلال خمس ثواني، كل ما عليك أن تقوم به هو تحمل الصورة الخاص بك والأداة الموجودة بهذا البرنامج تقوم بازالة الخلفية بشكل تلقائي وسريع .

برنامج إزالة خلفية الصورة للكمبيوتر

هناك أكثر من برنامج إزالة خلفية الصورة للكمبيوتر تستطيع تعديل الصور وعما تحرير بكل سهولة والبرامج:

slazzer: يعتبر أفضل برنامج إزالة خلفية الصورة، حيث يمكنك من إزالة أو إضافة خلفية جديدة لصورك مباشرة، فهو يكون داعم للتنسيقات وعن طريقة الاستخدام .

يمكنك أن تقوم بتحميل أي صورة من خلاله حتى إذا كانت الصورة معقدة جدا، يمكن استخدام ذلك البرنامج خلال الإنترنت أو تقوم بتنزيله لكي تعالج جميع صورك بطريقة تلقائية ودقيقة [3] .

Canva: عبارة عن أداة سهلة الاستخدام ومعروفة بشكل كبير خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مهارات التصميم، فهي تعتمد على أن تكون مستخدم محترف حتى تقوم بإزالة الخلفية التي تريدها .

Autoclipping: تطبيق ويب مبتدئ خاص بإزالة خلفية الصور الفوتوغرافية، فهو تطبيق مميز جدا لجميع المراكز التجارية التي تقوم على الإنترنت مثل امازون وأيضا يساعد أي شخص بحاجة لإزالة خلفية الصورة بشكل فوري وفعال .

Fotor: برنامج يستخدم لإزالة الخلفية من الصور كل ما عليك نقل الصورة الخاص بك بعدها الذكاء الاصطناعي سوف يميز موضع الصورة ويقوم بحذف الخلفية وهذا يوفر لك العديد من الوقت والمجهود .

Photoscissors: أداة دقيقة للغاية وسهلة الاستخدام تقوم بازالة الخلفية من الصور المحددة لها حتى إذا كانت كائنات شبه شفافة على سبيل المثال “الشعر”، يحتوي هذا البرنامج على الكثير من الأدوات المضمنة في ماجيك ووند مثل أنواع عديدة من الصور لكي تتاكد من الأشياء التي تضعها بداخله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى