اسماء الفواكه بالعربي والانجليزي

كتابة: دينا محمود آخر تحديث: 22 نوفمبر 2022 , 11:36

الفواكه بالانجليزي

تعتبر الفاكهة من أهم الأطعمة لجسم الإنسان لاحتوائه على نسبة عالية من الحديد والفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف الغذائية التي يحتاجها الجسم ، كما أنها من الأطعمة التي تساعد في محاربة العديد من الأمراض كما أنه يعتبر من أهم الأطعمة التي يجب تناولها يومياً ويهتم الكثير من الأشخاص بالتعرف على اسماء الفواكه بالعربي والانجليزي وهذا ما سوف نوضحه في الجدول التالي:

Apple تفاح
Mango مانجو
Orange برتقال
Banana موز
Grapes العنب
Pomegranate رمان
Fig تين
Guava جوافة
Date Fruit تمر
Jackfruit جاك فروت
Melon شمام
Pear كمثرى
Pineapple أناناس
Gooseberry عنب بري
Black Berry بلاك بيري
Black Currant شجرة عنب الثعلب
Blueberry توت
Cherries كرز
Currant زبيب
Custard Apple كاسترد تفاح
Strawberry الفراولة
Water melon بطيخ
Mulberry التوت
Lemon ليمون
Sapodilla سابوديلا
Papaya بابايا
Plum خوخ
اسماء الفواكه بالعربي والانجليزي
اسماء الفواكه بالانجليزي

تفاح – apple: عتبر التفاح من أكثر أشجار الفاكهة زراعة ، وتكون شجرة التفاح صغيرة ونفضية كما يتراوح طولها من 3 إلى 12 مترًا ، لها تاج واسع ، كثيف ، شائك. يتم ترتيب أوراق شجرة التفاح بالتناوب لتشكيل أشكال بيضاوية بسيطة.

يحدث الإزهار في الربيع في نفس الوقت الذي تنشأ فيه الأوراق ، وأزهار الشجرة بيضاء مع مسحة وردية تتلاشى تدريجياً ، لها خمس بتلات ، وقطرها من 2.5 إلى 3.5 سم.

برتقال – orange: البرتقال مصدر ممتاز لفيتامين ج وفيتامين ج الموجود في البرتقال يساعد على امتصاص الكالسيوم في الجسم ، كما أنه يحتوي على فيتامين أ وهو مصدر للصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والنحاس والكبريت والكلور ، كما أن لها دور في تحسين ورفع مقاومة الجسم.

الفراولة – strawberry : من الفواكه الغنية والتي يحبها الكثير ويكون لها عدة مراحل للنمو في البداية تكون الثمار خضراء ، ثم تتحول إلى اللون الأبيض ، ثم تتحول جزئيًا إلى اللون الوردي ثم الأحمر ويزداد الجزء الملون تدريجياً ويبدأ اللون من الطرف القمي للفاكهة إلى النهاية القاعدية.

الموز – banana :يعتبر الموز من أهم محاصيل الفاكهة الاستوائية على مستوى العالم ، كما يحتل الموز مكانة كبيرة في التجارة العالمية فهو له دور كبير في اقتصاد العديد من البلدان ، بالإضافة إلى أنها فاكهة تحتوي على كثير من العناصر الغذائية ،  تتميز بطعم ونكهة حلوة مميزة ، وتتميز عن غيرها من الفواكه بأنها متوفرة في السوق على مدار العام

الكرز – Cherry ةيشمل الكرز العديد من الأصناف المصنفة ضمن أشجار اللوز ، وهي فاكهة غنية بالفيتامينات والمعادن ، ويعد أحد المصادر الطبيعية التي يمكن أن تمد الجسم بكميات وفيرة من البوتاسيوم والطاقة ، ويزرع الكرز في الوطن العربي في دول عديدة منها: الأردن ، سوريا ، لبنان ، الجزائر ، المغرب.

البطيخ – watermelon :البطيخ من الفواكه المفضلة لدى الكثير من الأشخاص لطعمه المميز ، كما أن بذور البطيخ غنية بالبروتينات عالية الفائدة ، حيث تحتوي على 30 ملليجرام لكل (10 جرام) من البذور الغنية بالدهون غير المشبعة والتغذية الجيدة.

أناناس : الأناناس شكل هرمي ملفت للنظر وذو مذاق لذيذ ، ويمكن تحويل محتواه إلى عصير ، وتم اكتشافه لأول مرة في القارة الأمريكية.

والجدير بالذكر أنه يحتوي على كميات كبيرة جدًا من السكر وغني بالفيتامينات والخمائر التي تساعد على الهضم ، أيضاً يحتوي الأناناس على مادة تسمى البروميلين تساعد على هضم أثقل الأطعمة على المعدة ، ويستخدم على نطاق واسع في العصائر والكوكتيلات والعصائر

الأفوكادو – avocado: يعتبر من أهم الأشجار الاقتصادية في العالم ، لها أوراق وأزهار خضراء صغيرة ، وفواكه سمين خضراء أو أرجوانية، وتضاف إلى أكثر من نوع من العصائر.

الليمون: عادة ما تكون شجرة الليمون صغيرة ، وأعلى ارتفاع يمكن أن تصل إليه هو حوالي 6 أمتار ، ويستخدم الليمون بكثرة في الطبخ ، كما يستخدم الليمون لإضافة نكهة لبعض المشروبات مثل عصير الليمون أو بعض المشروبات الغازية ، ويعتبر من أغنى الفواكه بفيتامينات ب و ج

العنب – Grape  : العنب فاكهة ولذيذة ومليئة بالعصارة يختلف لون ثمار العنب باختلاف أصنافها ، وتشير الحفريات المكتشفة لبذور وأوراق العنب إلى أن البشر كانوا يأكلون العنب ويتغذى عليه منذ عصور ما قبل التاريخ.

التوت – berries: تحتوي جميع أنواع التوت على مغذيات نباتية مقاومة للسرطان ، ويوجد في بعض الأنواع تركيزات عالية جدًا من مادة كيميائية نباتية تسمى الأنثوسيانين ، لها دور في محاربة سرطان القولون وسرطان المريء وسرطان الجلد

التين – fig: من أشجار الفاكهة الموسمية ، ويمد التين جسم الإنسان بالفيتامينات والمعادن والألياف ، يوجد به نسبة كبيرة من السكر والأملاح المعدنية الرئيسية مثل الكالسيوم والفوسفور وفيتامين ج.

المانجو – Mango : تعد من أشهر الفواكه لأنها تتميز بطعم سكري جميل ، وتزرع الآن  في جنوب المملكة العربية السعودية ، في منطقة جيزان وفي مصر واليمن.

الطماطم – Tomatoes : تزرع الطماطم في المناطق المعتدلة والدافئة وتنتمي إلى جنس Solanum الذي يضم العديد من الأنواع البرية الأخرى ، وتستهلك الطماطم بعدة طرق مختلفة ويمكن استخدامه كفاكهة خام بدون اضافات.

اسماء الخضروات بالإنجليزي

Cabbage كرنب
Carrot جزر
Cauliflower قرنبيط
Cucumber خيار
Garlic ثوم
Ginger زنجبيل
Lady Finger بامية
Onion بصل
Potato البطاطس
Tomato طماطم
Pumpkin يقطين
Raddish الفجل
Ridged gourd  القرع
Spinach سبانخ
Sweet Potato بطاطا حلوة
Beans فاصوليا
Beetroot جذور الشمندر
Bitter Gourd القرع المر
Black Pepper فلفل اسود
Capsicum الفلفل
Celery كرفس
Chilli الفلفل الحار
Cluster Beans الفاصوليا العنقودية
Coriander كزبرة
Corn حبوب ذرة
Cowpea اللوبيا
Fenugreek Leaf أوراق الحلبة
اسماء الخضروات بالإنجليزي
اسماء الخضروات بالإنجليزي

نصائح لحفظ اسماء الفواكة بالانجليزي 

هناك مجموعة من النصائح التي تساعد على حفظ الكلمات الجديدة بما فيما اسماء الفاكهة وهي كتالي:

  • استخدام تقنيات الذاكرة الجديدة مثل عمل ربط بين الكلمات واستخدامها بشكل يومي.
  • خلق بيئة مذكرة جيدة من خلال الاستماع إلى فيديوهات وأفلام تتضمن على اللغة الانجليزية دون ترجمة مع محاول التركيز على الكلمات الحديثة مع ترجمتها.
  • وضع الكلمات في سياقها هي طريقة مميزة لحفظ اسماء الفواكه والخضروات وأي كلمات جديدة أخرى ، فيمكن دمج الكلمة في جملة مفيدة لتثبيتها.
  • حاول عدم ترجمة كل كلمة جديدة ولكن يمكن شرحها ووصفها باللغة الإنجليزية من أجل تحسين مستوى تعلم اللغة الانجليزية.
  • يجب تجربة جميع طرق للحفظ المتاحة ومحاولة الوصول إلى الطريقة الأنسب فلكل شخص أسلوب يختلف عن الأخر.[1]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى