Monday, Jul. 16, 2018

  • تابعنا

اسباب وجود كريات الدم البيضاء في البول

يونيو 23, 2014 - -

عادة ما يكون البول لا يحتوي على خلايا الدم . كما ان وجود خلايا الدم البيضاء – الكريات البيضاء – في عينة البول يدل على وجود حالة غير طبيعية داخل المسالك البولية أو الكلى . قد تصبح الكلى والمثانة او أجزاء أخرى متضررة من التهاب المسالك البولية أو المصابة .

عدوى المسالك البولية
عدوى المسالك البولية – التهاب المسالك البولية – هو سبب شائع من الكريات البيضاء في البول . تدخل البكتيريا مجرى البول في مسافة تصل إلى المثانة ، مما تسبب التهاب المثانة . عادة ما تكون المرأة لديها الأحاليل الأقصر من الرجال ، مما يجعل النساء أكثر عرضة لهذه العدوى . في الرجال ، قد تبدأ العدوى في البروستاتا من خلال نقل ما يصل إلى المثانة ، مما يتسبب إلى التهاب المثانة . وتشمل أعراض التهاب المسالك البولية في تكرار التبول ، وتشنجات المثانة ، والحاجة إلى التبول لكل بضع دقائق مع الألم فوق عظم العانة . وعادة ما تستخدم المضادات الحيوية لعلاج عدوى المسالك البولية .

التهاب المثانة الخلالي
على عكس التهاب المسالك البولية ، التي ليست ناجمة عن عدوى التهاب المثانة الخلالي . فهي سبب خلايا الدم البيضاء في البول بواسطة التهاب في جدار المثانة . IC هو الأكثر شيوعا في النساء أكثر من الرجال ، والذي يؤدي إلى الإلحاح البولي والتردد وآلالام الحوض . يتم التعامل مع هذا الأشرطة الأدوية عن طريق الفم لحماية البطانة المخاطية في المثانة ، ولتقليل الالتهاب ، وضبط مستويات الهرمون والحد من الألم . إذا كان العلاج المحافظ ليست ناجح ، فقد تكون هناك حاجة لعملية جراحية .

التهاب الحويضة والكلية
التهاب الحويضة والكلية – التهاب في الكلى – يمكن أن يسبب الكريات البيضاء في البول . ويمكن أن تشمل أعراض التهاب الحويضة والكلية عل ألم شديد وحمى ، والشعور بالضيق ، والغثيان والقيء . ويتسبب هذا الشرط من الالتهابات البكتيرية أو الفيروسية ، وعادة ما يتم علاجها بالمضادات الحيوية . التهاب الحويضة والكلية ليؤثر على الناس من جميع الأعمار ، ولكنه الأكثر شيوعا في النساء .

حصى الكلى
حصى الكلى تعيق مرور البول في مجرى البول . وينتج عن ذلك ، ركود البول ، وزيادة خطر العدوى البكتيرية . وتهيج مجرى البول من هذه الحجارة التي قد تتسبب أيضا في الكريات البيضاء في البول . حصى الكلى تسبب ألما شديدا قد تأتي على شكل موجات . إذا كان الحصى يعمل على عرقلة مجرى البول ، فإنه قد يكون من الصعب التبول أو قد تتبول بكميات أصغر فقط في كل مرة . وقد تحدث تشنجات المثانة أيضا والألم أثناء التبول . الناس الذين لديهم حصوات الكلى هم أكثر عرضة لأكثر من ذلك . إذا كانت الحصى ذات الحجم الكبير جدا لتمر من خلال المسالك البولية ، فلن تستطيع كسرها مع الموجات فوق الصوتية أو إزالتها جراحيا .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية عن وجود خلايا الدم بالبول احيانا لتصل إلى الكلى ، كما قد تظهر الالتهاب في الكلى أو المثانة أو إذا كان هناك التهاب بسبب وجود الحصى ، واضطرابات المناعة والحساسية أو الأورام في أي مكان على طول الجهاز البولي التناسلي ، والتي يمكن الحصول على الدم في البول .
من المرجح أن ينظر إليها في البول حيث وجود العدوى لأن هذه هي الخلايا التي تحتوي على الكائنات الدقيقة القتالية للخلايا البيضاء .
هناك أسباب مماثلة يمكنك من خلالها ان ترى البقع البيضاء على الحلق عندما يصاب الشخص بإلتهاب الحلق والرؤوس البيضاء على الجلد ، كما يمكن ان تظهر عندما يعاني المصابين بحب الشباب .
المناطق البيضاء هي مجموعات من خلايا الدم البيضاء ، التي تشكل القيح . الخطوة التالية هي إرسال عينة من البول بعيدا عن الثقافة والحساسية لتحديد الكائنات الحية الدقيقة والتي تقرر خلالها المضادات الحيوية التي ستكون الأكثر ملائمة لاستخدامها من أجل القضاء على العدوى .
تنظير المثانة للعرض المباشرة داخل المثانة باستخدام التلسكوب المرن الضيق .
أخيرا ، اظهرت الدراسات عن اماكنية تناول أقراص Zydol لعلاج التهاب المفاصل لأنها قادرة على التسبب في احتباس البول ، وأمراض الحساسية واضطرابات في الدم في حد ذاتها كأثر جانبي .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

سهام أحمد

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *