خطة تداول العملات الأجنبية

كتابة اسماء سعد الدين آخر تحديث: 29 يونيو 2014 , 13:13

يسأل الكثير من التجار بشأن خطط تداول العملات الأجنبية ، فقد وجد أن معظم التجار يعملون بدون اسس خطة التداول ، مما يجعل خطة المتاجر في التداول معقدة للغاية . هنا نعرض نظرة ثاقبة عن حاجاتك لخطة تداول العملات الأجنبية .

ما خطة التداول التي تحتاجها
أولا ، يجب التفكير بخطة تداول كقالب للتداول في الأسواق . ربما يكون الطريقة الأفضل لوصف خطة التداول بإعتبارها قائمة الاختيار . سوف تحتوي هذه القائمة على كل جانب من جوانب التجارة في خطوة منطقية من قبل تسلسل الخطوة بمثابة الدليل الموضوعي لتداول الأسواق . في جوهرها ، فإن خطة التداول سوف تذكرك بالأهداف العامة على المدى القصير والطويل كتاجر وسوف توفر لك قائمة الاختيار الواضحة لكيفية تحقيقها .

تحتاج الى خطة تداول العملات الأجنبية بإعتبارها وسيلة للتأكد من أنك لا تتاجر على أساس العاطفة . كما ان تداول يمكن أن يكون مهنة عاطفية بشكل كبير ، وإذا كنت لا تتبع خطة متاجرة شيدت بموضوعية من قبل كل أفعالك في السوق ، فأنت بشبه المؤكد انك ستصبح تاجر العاطفة ، والمعروف أيضا باسم التاجر الذي يفقد المال .

ربما الشيء الأكثر فائدة لخطة التداول هو أنه يبقيك من الدرجة الثانية / الصفقات الغير مؤكدة مع ظروف السوق الغير مؤكدة . وهذا سوف يقلل بشكل طبيعي كمية فقدان الصفقات التي كنت تتحملها والتي من شأنها تعمل على تحسين نسبة الفوز العام . هناك العديد من التجار يتواجدون في الأسواق بدلا من تعلم تداول العملات الأجنبية مثل القناص ، والسبب انهم يفعلون ذلك لأنهم لم يجدوا الوقت لخلق خطة التداول الفعالة والخاصة بهم .

مع العلم أن أسرع الطرق لزيادة الأرباح هو التجارة مع التردد الأقل ومع ارتفاع الجودة ، وهناك خطة التداول للمساعدة بطبيعة الحال على هذا المسعى ، الآن دعونا ننظر إلى مختلف عناصر الخطة الفعالة لتداول العملات الأجنبية:

مكونات خطة تداول العملات الأجنبية :

هذه المكونات الضرورية لخطة تداول العملات الأجنبية ، والتي يمكنك إضافتها من خلال المزيد إذا شئتم ، ومنها :
• تبدأ بوضع خطة التداول الخاصة مع التأكيد الإيجابي أنك تقرأ بصوت عال
• تحديد الأهداف قصيرة الأجل وطويلة الأجل في التداول في الأسواق
• تحديد استراتيجية التداول مع جميع الجوانب التي سيتم تحليلها وتداولها في الأسواق
• تحديد استراتيجية إدارة المال ، والتي تشمل أشياء مثل المخاطر والمكاسب في التجارة ؛ ما هو المكافأة الواقعية لظروف السوق ؟
• مكونات متنوعة للتحقق: أشياء مثل ، زوج من العملات الرئيسية ، في مرة التداول ، والأحداث والأخبار ، وغيرها
• كن متميزا بالتحقق من كل شيء قبل الدخول إلى التجارة ، واسأل نفسك هذا السؤال: “هل هذه التجارة تساعدك بالقفز للخروج من الرسم البياني .
• إنهاء قائمة خطة التداول / الشيك مع تأكيد الخطوات الإيجابية الأخرى .

• أهداف التجارة :
أهداف التداول على المدى القصير: هو تحقيق أرباح ثابتة كل شهر ، وتكملة الدخل الشهري من الوظيفة . أن يكون المريض والتاجر منضبط الذي يتبع الخطة .

أهداف التداول على المدى الطويل: لبناء حساب التداول ليصل إلى 25،000 دولار من خلال التمكن من استراتيجيتي التداول ، والصبر ، والانضباط لمتابعة خطة التداول في كل مرة يمكنني التداول .
لتجنب الإفراط التداول عليك التحلي بالصبر ، والانضباط والتمسك بالخطة الدائمة .

يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
التحوط بالنقد الأجنبي ( التحوط بالفوركس FOREX )
الرقابة على الصرف الأجنبي
سوق العملات الاجنبية . . ( فوركس )

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق