طرق تقشير الجلد بعد حروق الشمس

معظم الناس يصابوا بحروق الشمس الخفيفة عند التعرض لأشعة الشمس ولو لفترة قصيرة ، بينما يتأثر الجلد الغير محمي والذي يمكن أن يؤدي إلى الحروق المؤلمة . عادة ما تظهر الحروق في غضون بضعة أيام ، وسوف تبدأ حروق الشمس ان تتلاشى مع البدأ في التقشير . إذان كنت تفضل التخلص السريع من الجلد القبيح ، فعليك أن تكون اكثر حذرا . ان إزالة الجلد المتأثر بحرقة الشمس فإنه سيأخذ شكل غير سليم ويمكن أن يؤدي إلى مزيد من التهيج ، والتندب والعدوى .

يمكنك إزالة تقشير الجلد بشكل صحيح من حروق الشمس إذا قمت بإتباع خطوات معينة وبطيئة ، كالتالي :

خطوات لإزالة تقشير الجلد
الخطوة 1
أخذ حمام فاتر . تجنب الماء الساخن ، لأن ذلك يمكن أن يعمل على تهيج الجلد والتقشير . في المقابل ، فإن الحمام الفاتر سوف يعمل على تهدئة الجلد لحرقة الشمس ، ويمكن أن يخفف من تقشير الجلد لسهولة إزالته . كما يمكنك القيام بمحاولة الاستحمام مرة واحدة أو مرتين في اليوم الواحد .

الخطوة 2
استخدام إما منشفة ناعمة أو قطعة قماش للتطهير ولتمسح برفق على الجلد المقشر . سيؤدي هذا إلى إزالة أي قطع فضفاضة جدا دون الإضرار بصحة الجلد تحتها .

الخطوة 3
إباقء نفسك جاف مع منشفة ناعمة بعد الحمام . تجنب الأقمشة الخشنة أو فرك الجلد .

الخطوة 4
قطع أي قطعة معلقة من الجلد المقشر بالمقص . عليك بعدم سحب الجلد .

الخطوة 5
استخدام مرهم مضاد حيوي على حواف الجلد المتقشر . يمكنك تجنب العدوى واستمرار التهيج إذا كنت تقوم بعلاج المناطق التي قمت بإزالة الجلد .

الخطوة 6
ترطيب البشرة المقشرة . تحتاج إلى استعادة قوة ومرونة الجلد التالفة ، لذلك فإن تطبيق محلول يحتوي على الصبار لتقشير المنطقة . وهذا أيضا يعمل على تقليل آثار الجلد المقشر .

تحذيرات
• عند تنظيف تقشير الجلد ، عليك تجنب استخدام المواد الكاشطة مثل loofas ، نفث أو الإسفنج . وهذا لأنه يعمل على تقشير الجلد وإزالته بسرعة ، ولكنها يمكن أن تلحق الضرر لصحة الجلد والعدوى .
• لا تخدش الجلد المقشر إذا كنت ترغب في تجنب التندب . ان الحكة في الجلد ، يمكنها ان تسبب التهدئة في المنطقة بالماء البارد .

أشياء تحتاج إليها
• حمام
• منشفة لينة
• الملابس نظيفة
• مرطب
• واقي من الشمس

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية ان الجلد يتأثر بحروق الشمس حتى لو مكثت لمدة يوم في الشمس ، فقد تجد نفسك مصاب بحروق الشمس الملتهبة للجلد . ثم بعد بضعة أيام ، تظهر لديك الحكة ، وتقشير الجلد .

واظهرت الدراسات انه عندما تلاحظ بشرتك تبدأ في التقشير ، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو أخذ دش أو حمام بارد . الماء البارد سوف يساعد جلدك للتهدئة وإبطاء عملية تقشير . عند تجفيف بشرتك ، فمن المؤكد أن تتركها حتى تجف وتنظيفها من خلال منشفة لينة وتجنب فرك .
ولوقف الحكة فعليك تجنب خدش بشرتك اثناء تقشير . يمكنك القيام بذلك دون القيامبأني اضرار دائم لبشرتك في شكل ندوب . اذا كان لديك الرغبة في نقطة الصفر ،فأفضل شيء نفعله هو استخدام كريم لامع الإحساس .
3كما عليك تجفيف بشرتك ، ثم استخدام محلول الترطيب . عموما ، ينبغي أن تستخدم محلول يحتوي على الصبار ، والذي يساعد على تهدئة البشرة ، وتقليل الالتهاب وتبطئ التقشير .الألوة فيرا هو مستخلص الصبار الطبيعي منذ فترة طويلة ويعمل على اشاد لخصائصه المهدئة . ان تقشير الجلد هو شئ ضار ومزعج . يمكن أن يؤدي تقشير الجلد إلى وجود عدوى . كما انه لتقليل الحكة المرتبطة بالتقشير (وترطيب بشرتك) قبل أخذ الحمام البارد الذي يحتوي على دقيق الشوفان الغروية . يمكنك العثور على هذا الشوفان في معظم الصيدليات .للمساعدة على منع التندب ، ولتعزيز الشفاء ولتقليل تلف الجلد على المدى الطويل ، كما يمكنك أخذ المكملات المضادة للأكسدة – فيتامين C وفيتامين E .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

سهام أحمد

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    ميشا
    2017-03-30 at 13:56

    ابغا افضل كريم للتقشير

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *