طرق طبيعية لعلاج حروق الشمس للاطفال

كتابة ريهام عبد الناصر آخر تحديث: 28 فبراير 2018 , 16:45

من المألوف للأطفال الحصول على حروق الشمس ، لانهم يحبون اللعب في الخارج ولا يفكرون أن يضعوا على اجسامهم واقي الشمس أو غطاء للجسم ، و حروق الشمس من الحروق المؤلمة ، لإنها تسبب احمرار الجلد ، مع حرقان وحكة ، و يمكن لحروق الشمس الأكثر شدة أن تكون خطيرة و أن تكون مصحوبة بالحمى و الصداع و القشعريرة ، يمكن للوالدين استخدام المكونات الطبيعية الخاصة بهم للمساعدة في تهدئة حروق الشمس لطفلهم و علاج الأعراض ، و من هذه العلاجات:

1. الشاي المخمر الطازج : الاحساس بإحمرار الحرق إحساس غير مريح و لكن حروق الشمس تهدأ مع الشاي الطازج. الشاي، على وجه التحديد الشاي الأخضر و الأسود، يحتوي على مواد قابضة و مضادات للأكسدة التي تمتص الحرارة الناجمة عن حروق الشمس.

طريقة الاستخدام : لاستخدام، اترك الشاي يخمر إلى درجة حرارة الغرفة ، و قم بتطبيقه على المناطق المتضررة باستخدام منشفة او قطنة ثم اشطف المناطق المتضررة مع الماء البارد ، و يمكنك أيضا استخدام أكياس الشاي الرطب للتخفيف الفوري ، أو صب الشاي في الماء الساخن و ترك الماء قليلا حتى تبرد ثم تنقع الاماكن المحروقة في الماء .

2. مسحوق دقيق الشوفان : و من المعروف أن الشوفان به مضادات أكسدة جيدة بنسب مرتفعة ، و هذا هو السبب في اضافته في معظم كريمات العناية بالبشرة و الصابون ايضا يحتوي على الشوفان لجعل البشرة ناعمة و مشرقة ، و لكن هل تعلم أن الشوفان أيضا به خصائص مضادة للالتهابات مما يجعله مثالي لعلاج حروق الشمس ، كما يوفر الشوفان الإغاثة الفورية من الحكة

طريقة الاستخدام : ببساطة إضف ما لا يقل عن كوب من دقيق الشوفان الناعم إلى حمام ماء ساخن ، و ينقع فيه لمدة 15-20 دقيقة ، و اشطف الجلد مع الماء البارد المخلوط به ، و يمكنك أيضا خلط دقيق الشوفان مع الحليب و العسل لعمل عجينة و تطبيقها على المناطق المتضررة.

3. صودا الخبز : على غرار الشوفان، قم بتسخين الماء مع ½ ملعقة كبيرة من صودا الخبز، حيث يمكنها أن تخفف من الاحساس بالحرق ، و الحكة و يساعد على تقليل التقشير ، يمكنك أيضا خلط صودا الخبز في الماء وتطبيقها على المناطق المتضررة باستخدام منشفة أو كرات القطن ، كما يمكنك أيضا استخدام نشا الذرة إذا كنت تفضل ذلك.

4. الخزامى وزيت جوز الهند : يمكن لحروق الشمس ان تسبب جفاف الجلد، لذلك يمكن أن يساعد الترطيب مع زيت جوز الهند (مختلط مع قليل من زيت الخزامى ) ، لان زيت جوز الهند وحده لديه حمض اللوريك، الذي يعزز نمو الخلايا وإصلاحها ، كما أن لديه خصائص مضادة للميكروبات التي يمكن أن تساعد في الشفاء ، من ناحية أخرى، من المعروف زيت اللافندر له تأثير مهدئ لجميع مشاكل الجلد ، كما أن لديه خصائص مضادة للالتهابات لتخفيف الآلام ، ضع كمية صغيرة من الخليط إلى المنطقة المصابة للحصول على كريم مهدئ لحروق الشمس .

5. العسل : و قد استخدم العسل كعلاج موضعي لأنواع مختلفة من مشاكل الجلد منذ العصور القديمة ، يقول كاثي كمبر، دكتوراه في الطب: “تشير الدراسات إلى أنه قد يعمل بشكل أفضل من بعض الكريمات التي تحتوي على المضادات الحيوية في الإسراع بالشفاء، والحد من العدوى، وتقليل الألم ” ، العسل يعمل كمضاد حيوي يمكن أن يمنع العدوى و يسرع الشفاء ، و يمكن تطبيقه مباشرة على المناطق المتضررة أو خلطه مع العلاجات المنزلية الأخرى (مثل الشوفان أو صودا الخبز) لعمل عجينة أو كريم للاستخدام الموضعي.

تذكير : العلاجات المذكورة أعلاه هي عادة مثالية للأطفال، و لكن لا يزال من المهم أن تعرف ما هو أفضل لأطفالك ، تأكد من أن طفلك ليس لديه حساسية من أي من هذه المكونات قبل محاولة استخدام هذه العلاجات المنزلية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق