جامعة ديوك … Duke University

جامعة ديوك هي جامعة بحثية خاصة تقع في دورهام ، كارولاينا الشمالية ، الولايات المتحدة الأمريكية . أسسها الميثودية والكويكرز في بلدة الحاضر الثالوث في 1838 ، انتقلت المدرسة إلى درهام في 1892 . في عام 1924 ، وأنشأت التبغ والصناعة للطاقة الكهربائية جيمس ديوك لدوق الأوقاف .

حرم الجامعة يمتد على مدى 8،600 فدان (35 كم 2) على الحرم الثالث المتجاور في دورهام وكذلك لمختبر البحرية في الشقيف . تصميم الحرم الجامعي الرئيسي للدوق إلى حد كبير من قبل المهندس المعماري الأمريكي الأفريقي جوليان ابيل والذي يدمج العمارة القوطية مع 210 قدم (64 م) مصلى ديوك في ‘مركز الحرم الجامعي لأعلى نقطة من الارتفاع . يحتوي الحرم الجامعي على الشرق للمبتدئون التي يسكنها العمارة على الطراز الجورجي ، في حين أنه يتميز بالطراز الرئيسي القوطي والغربي للحرم الجامعي الذي يمتد لمسافة 1.5 ميل للمسافة المجاورة للمركز الطبي .

كانت نفقات بحوث الدوق في السنة المالية 2012 $ 1010000000 ، بالمرتبة السابعة الأكبر في البلاد . المتنافسة في مؤتمر ساحل المحيط الأطلسي ، وفرق ديوك الرياضية ، والمعروفة باسم الشياطين الزرق واعتقلت 15 فريق البطولات الوطنية ، بما في ذلك أربعة من قبل فريق كرة السلة للرجال الرفيعة والخاصة به . وفي عام 2013 ، كان الدوق في المرتبة 17 و23 في العالم من حيث التايمز للتعليم العالي والتصنيف العالمي لجامعة QS من تصنيف الجامعات العالمية ، على التوالي .

الأكاديميين
القبول في جامعة ديوك هو انتقائي للغاية ؛ حيث انها تستقبل 32،506 من فئة التطبيقات لعام 2018 ، بنسبة 10.7٪ من المتقدمين . وفقا لصحيفة هافينغتون بوست ، كان دوق من اصعب الجامعات والتي تحتل المرتبة العاشرة فى الولايات المتحدة للوصول الى القبول على أساس بيانات من عام 2010 . معدل العائد (نسبة الطلبة المقبولين الذين يختارون حضور الجامعة) ما يقرب من 46٪ . للفئة من عام 2015 ، في المرتبة 90٪ من الطلاب المسجلين في أعلى 10٪ من فصول المدرسة الثانوية؛ 97٪ في الربع المرتبة الأعلى .

جامعة ديوك بها مدرستان للطلاب الجامعيين: كلية ترينيتي في الآداب والعلوم وكلية برات للهندسة .

من عام 2001 إلى عام 2011 ، وقد كان دوق بإعتبارها سادس أكبر عدد من فولبرايت ، رودس ، ترومان ، وغولدووتر للمنح الدراسية في البلاد بين الجامعات الخاصة . هناك ممارسات الجامعة التي تحتاج التعمية للقبول . حوالي 50 في المئة من جميع طلاب ديوك يتلقون شكلا من أشكال المساعدات المالية ، التي تشمل المساعدات على أساس الحاجة والمساعدات الرياضية . كان متوسط أساس منحة العام الدراسي 2012-2013 ما يقرب من 39700 $ . وتقدم أيضا ما يقرب من 60 منحة دراسية على أساس الجدارة ، بما في ذلك المنح الدراسية أنجير B . ديوك التذكارية ، منحت التميز الأكاديمي . وتهدف المنح الدراسية الأخرى تجاه الطلاب في ولاية كارولينا الشمالية ، والطلاب الأميركيين الأفارقة ، والطلاب المتفوقين التي تتطلب مساعدات مالية .

تبلغ قيمة وقف الدوق لتصل قيمتها السوقية إلى 6.0 مليار دولار في السنة المالية التي انتهت في 30 يونيو 2013 . تشمل مرافق الأكاديمية خاصة في جامعة متحف الفن ، وعدة مختبرات اللغة ، دوق الغابات ، دوق المعشبة ، ومركز يمور ، وهو المخبر البيئئي النباتي ، و ليزر الإلكترون الحر ، جهاز الرنين المغناطيسي النووي ، مختبر النووية ، ومختبر البحرية . الدوق هو أحد كبار المشاركين في الشبكة الوطنية للسكك الحديدية لامبدا ويدير برنامج للأطفال الموهوبين والمعروفة باسم برنامج اكتشاف المواهب .

يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
جامعة برنستون . . . جامعة بحثية خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية
جامعة شقراء . . . احدث الجامعات السعودية
جامعة ليفربول . . . احدى الجامعات البحثية البريطانية

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *