كيفية الحصول على شفاه وردية

كتابة: سهام أحمد آخر تحديث: 24 يوليو 2014 , 23:39

شفتيك تلعب دورا كبيرا في تحديد جاذبيك . كما ان وجود الشفاة الجافة ، يمكن أن تكون مزعجة وقبيحة وتشعرك بالاشمئزازا . ومع ذلك ، فإنه من السهل الحصول على شفاه صحية وحيوية كما تحلم عن طريق التعرف على بعض الحيل . هنا عشر خطوات بسيطة لشفاه وردي وردية:

خطوات بسيطة لشفاه وردية وردي
1 . الحفاظ على رطوبة الشفاه
الخطوة الأولى نحو الحصول على شفاه وردية طبيعية هو استخدام مرطب للشفة . فمن الأفضل استخدام المرطب من مرة إلى مرتين على الأقل يومياً . انه مفيد بشكل خاص لوضع طبقة سميكة قبل النوم . سوف تقوم شفتيك بإمتصاص الرطوبة أثناء النوم ، وسوف تستيقظي وشفاتك اكثر رطوبة وورديه ليوم مليئ بالتفاؤل في الصباح !

2 . تجنب التعرض الكثير لأشعة الشمس
ربما لا يعرف الكثير ان التعرض الكثير الشمس يمكن أن يؤر بشكل سلبي على البشرة وعلى وجهك والجسم . ومع ذلك ، قد لا تعرف أن تلك الأشعة يمكن أن تلحق الضرر بشفتيك ايضاً . يمكنك اجراء محاولة للحد من التعرض لأشعة الشمس الخاصة إلى أقصى حد ممكن . يجب استخدام مرهم الشفاة الذي يحتوي على نسبة عالية من SPF ، لتجنب الأشعة الضارة من ضوء الشمس المباشر .

3 . الاستغناء عن الكافيين
أن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين هي ضارة على صحتك بشكل عام ، ولكنها يمكن أن تؤثر بشكل خاص على شفتيك . كما ان المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة ، والصودا والشاي غالبا ما تكون داكنة اللون . يمكن تناول الكثير من هذه المشروبات يؤثر على الشفاة لتكون باللون الداكن . إذا لم تكن على استعداد للتخلي اليومي عن تناول النسكافية أو الكابوتشينو ، فيمكنك الاعتماد على خيارات اخرى .

4 . شرب المياه
في حين ان الابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين هو امر هام ، فهذا لا يعني تجنب شرب الكثير من الماء . بل عليك الابقاء رطباً بإعتبارها الوسيلة الرائعة لتحقيق شفاه وردية اللون . الشفاة مثل بقية جلدك ، سوف تظهر شفتيك أكثر إشراقا وأكثر صحة عندما يحتوي جسمك على كمية كافية من H2O .

5 . تقشير الشفاه
التقشير هو تكتيك رائع آخر للوصول إلى الشفاه الوردي . هناك العديد من المنتجات الجيدة المتاحة في متجر مستحضرات التجميل وقد تكون مفضلة لديك . ومع ذلك ، يمكنك تقشير الشفاه عن طريق مزج أجزاء متساوية من السكر والماء والعسل حتى تشكل عجينة . يمكن فرك الخليط على شفتيك بإصبعك أو فرشاة الشفاه قبل الشطف جيدا . فإن تقشير الشفاه يعمل على إصلاح التالف وتحفيز نمو الجلد الجديد ، وهو ما يجعلك شفتيك تبدوا أكثر تفاؤلا .

6 . إزالة أحمر الشفاه قبل النوم
يجب توخي الحذر دائما بتجنب النوم دون ازالة احمر الشفاة ، لأن أحمر الشفاه ثقيل . تأكد من إزالة أي آثار لماكياج الشفاه عن طريق الفرك بالفازلين .

7 . تناول بعض الحمضيات
الحمضيات مثل الليمون الحامض والليمون والبرتقال يحتوي على جميع الخصائص الحمضية التي يمكن ان تعمل على تجديد الشفاه وتجعلها تبدو أكثر اشراقاً .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية عن اهمية الاعتناء بالشفاة ليبدو الوجه اكثر اشراقا مع توخي الحذر من ازالة احمر الشفاة قبل النوم ، والاعتباء بالشفاء عن طريق التقشير (بخلط الماء والسكر والعسل لتكون عجين) ومن المهم ايضاً التقليل من تناول الصوديوم (الملح) الذي يسبب جفاف البشرة

أن كل امرأة تحب أن تكون بمظهر جميل وجذاب وخاصة لجمال الشفاه التي تبدو حية ووردية بناءاً على التغذية الجيدة . يمكنك استخدام الخطوات السابقة للوصول إلى الشكل الوردي والجذاب لشفتيك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى