بدائل الشاي والقهوة

من المعروف ان الشاي والقهوة يحتويا على الكافيين . ولكن هل تعلم أن هناك بدائل لشرب الشاي بالأعشاب بإعتباره بديلاً لذيذاً ومفيد . كثير من الناس يتجنبوا شرب الشاي العشبي لإعتقادهم بأنه ليس لذيذ . إليكم هذه البدائل العشبية للقهوة والشاي التي يمكنك تحضيرها بالماء الساخن مع اضافة بعض اطعمة الفاكهة . بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك مزجها مع الشاي بالنعناع ، شاي الفواكه أو الشاي الأخضر بشكل منتظم ! البدائل العشبية اللذيذة للقهوة والشاي :

1 . شاي العرق سوس
يتم تناول هذا الشاي بإعتباره مشروب ذو رائحة جميلة ومذاق رائع . بل ان تناول كوب جيد من الشاي العشبي يشعرك بالدفئ في الشتاء الباردة ، كما انه يتمتع بطعم رائع !

2 . الشاي بالنعناع
هناك الكثير من الناس يشربون الشاي والنعناع كوسيلة مساعدة للجهاز الهضمي ، أو لطعمه اللذيذ . ولكن هل فكرت في دمج كل من الشاي والنعناع؟ طعم هذا الشاي هو أحلى بكثير وأخف من الشاي التقليدي ! وهذا يذكرني دائما لمحبوبون النعناع . هذا الشاي هو منعش جدا وجيد جدا لعملية الهضم ولتسوية الاضطراب في المعدة . يمكنك الاستمتاع به في أي وقت خلال اليوم لمساعدة جسمك على التكييف . يتميز هذا الشاي بالطعم الحلو الذي يمكنك إضافته مع القليل من شراب السكر ، أو محاولة شرب الشاي المثلج في الصيف للإنتعاش .

3 . الشاي الاخضر
نعم الشاي الأخضر هو بديل لذيذ للقهوة والشاي . بل انه هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على إزالة السموم من الجسم . أيضا هذا الشاي هو لطيف لبشرتك وللسعرات الحرارية . حتى شرب الشاي وللتمتع بفوائده الصحية . هناك اشخاص يفضلوا شرب الشاي الأخضر العادي ، والبعض الآخر يرغب في إضافة الليمون أو مزجه مع النعناع لإضافة طعم لذيذ نوعا ما . في الشتاء يمكنك أن تشرب الشاي الأخضر الحار ، وفي الصيف يمكنك شرب الشاي المثلج .

4 . زبدة الشاي بالنعناع
عندما تسمع ” زبدة الشاي بالنعناع” ، فربما تفكر في النعناع الزبداني ، والتي كنت تستخدمه في تناول الطعام عندما كنت طفلاً . ولكن هذا الشاي ليس له طعم مثل هذا ، ولكن لديه القليل من النكهات . مشروب زبدة الشاي بالنعناع مع الفانيليا والنعناع يخلق الإحساس الحقيقي للشعور بتناول الحلويات ، في فمك . زبدة النعناع الشاي له طعم مذهل ، ولكن في بعض الأحيان قد يكون من الصعب العثور عليه .

5 . الليمون والعسل والزنجبيل والشاي
عندما نصاب بإلتهاب الحلق فنحن عادة ما نختار العسل والليمون . بينما نجد محاولة تناول شاي الزنجبيل مع العسل والليمون ، وسوف تجد أنه حار في شراب الاحترار . هذا الشاي هو رائع وخاصة في فصل الشتاء . يمكنك شرائه من المتجر أو تفعله بنفسك . يتمتع هذا الشاي بالدافئ للبقاء دائما بصحة جيدة !

6 . شاي المريمية
وكما هو معروف بأن شاي المريمية الأحمر وشاي بوش مصدرهم من جنوب أفريقيا ، وهو أمر طبيعي . هذا الشاي له طعم رائع . إذا كنت تريد أن تتمكن من إضافة الحليب ، لإضافة طعم لذيذ نوعا ما في الصباح . فأنت حقا بحاجة لمحاولة هذا الشاي كبديل جيد لتناول الشاي أو القهوة المعتادة .

7 . شاي العسل ، والبابونج والفانيليا
مزيج الشاي من العسل ، والبابونج والفانيليا طعمه رائع . فإنه يمكن أن يساعدك على الاسترخاء بفضل البابونج ، وطعمه اللذيذ الذي سيعطى مع العسل الحلو والفانيليا . هذا الشاي هو جميل نوعا ما . وخاصة إذا كنت تعتقد أن شاي البابونج ليس لديه الكثير من الذوق ، وعليك أن تحاول هذا المزيج من الفانيليا والبابونج والعسل لتشعر بالفرق .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الأمريكية عن وجود العديد من البدائل العشبية للشاي التقليدي ، والتي تتمتع بأطعمة جذابة ومميزة جنباً إلى جنب من الفوائد الصحية لتناول الأعشاب الخالية من الكافين الموجود في الشاي التقليدي .
كما اثبتت الأبحاث ان شاي زهر ايرل غراي هو شاي معطر ، لهذا السبب فإنه يحتوي على رائحة قوية .

كما ترون ، هناك الكثير من البدائل لشرب الشاي التقليدي ببدائل لذيذة للقهوة والشاي المعتاد . كل ما عليك القيام به هو اختيار احد الأنواع المذكورة والتمتع بطعمها .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *