قائمة ببعض الاعلاميين الامارتيين

تعتبر دولة الإمارات العربية من الدول الرائدة في مجال الإعلام والصحافة ، فقد اهتمت بجميع وسائل الإعلام اهتماما كبيرا وأصبحت تمتلك نخبة من أبرز الإعلاميين الذين ساهموا في إثراء شبكات الإعلام في دبي ، ونقدم في هذا المقال قائمة ببعض الاعلاميين الامارتيين والمذيعين الذين عملوا ومازالوا يعملون في صروح الإعلام الإماراتية .

قائمة ببعض الاعلاميين الامارتيين :

1. نور الدين اليوسف : إعلامي إماراتي ولد في عام 1984 ، خاض تقديم البرامج منذ طفولته حيث كان مقدما لإحدى برامج الأطفال في تلفزيون دبي ، قدم العديد من البراتمج مثل برنامج عالم التقنية على قناة الجزيرة ، وقدم برنامجا في قناة العربية ألإخبارية ، ويقدم حاليا برنامجا أسبوعيا عن التكنولوجيا يسمى تكنوميديا على قناة سما دبي ، وقد حصل على جائزة أفضل مذيع خليجي في عام 2013 من قبل شركة ام سي الدولية .

2. احمد سالم بو سمنوه : إعلامي إماراتي ، ولد في عام 1953 ، هو من مؤسسي تلفزيون الشارقة ، وعمل في إذاعة الإمارات من أبو ظبي كمدير عام ، ومدير عام لقناة أبو ظبي ، من أشهر برامجه برنامج حدث في مثل هذه اليوم ، وقد تم تكريمه من قبل جامعة الدول العربية باعتباره أحد رائدي الإعلام العربي .

3. سعود الكعبي : إعلامي إماراتي ، ولد في عام 1986 ، كانت بدايته في الإعلام منذ الصغر ، حيث كان يقدم العديد من برامج الأطفال على تلفزيون دبي ، وقدم بعد ذلك العديد من البرامج لعل أبرزها برنامج الميدان الذي قدمه لست سنوات متتالية ، كما قدم برنامج يلا يلا الشبابي على تلفزيون دبي ، وقدم برنامج نجم الخليج وبرنامج سوالفنا حلوة .

4. ياسر المنصوري : إعلامي إماراتي ، بدأ حياته الإعلامية كمراسل في تلفزيون أبو ظبي في عام 2003 ، وقد اشتهر في تغطيته لإعصار جونو الذي ضرب سواحل عمان والامارات في عام 2007 وتغطيته لزلزال بم في إيران ، ويعمل حاليا مقدم لنشرة الأخبار في تلفزيون أبو ظبي .

5. احمد عبد الله الشيخ : إعلامي إماراتي ، كان المرافق الإعلامي للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ع، عمل في عدة صحف ومجلات وكان من اأبرز الصحفيين الذين قدموا تغيطة للأنشطة المحلية الاماراتية ، كما كتب في جريدة الاتحاد الاماراتية ، كما أنه أصبح المدير العام لمؤسسة دبي للإعلام ، وكان من مؤسسي قناة دبي الرياضية ، وقد كانت له العديد من الإسهامات التي من شأنها ساعدت في تطوير الإعلام في الامارات ، وقد حصل على عدة جوائز وتكريمات مثل جائزة بروماكس بيدي اي اريبيا للابداع التلفزيوني في عام 2012 ، وبفضل إنجازاته فقد حصلت بعض القنوات الاماارتية على شهادة الأيزو لنظام الجودة .

6. هيثم الحمادي : إعلامي إماراتي ، بدأ حياته الإعلامية في عام 2000 في قناة أبو ظبي ، وقدم برامج في قناة الدوري والكاس القطرية ، ويذكر أنه كان لاعبا لكرة القدم في نادي الخليج الإماراتي .

7. مروان الحل : إعلامي اماراتي ، يعمل في قناة سما دبي التابعة لمؤسسة دبي للإعلام منذ عام 2000 ، وهو منتج ومقدم برنامج تداول وبرنامج المؤشر ويذكر أنه صاحب فكرة البرنامجين .

8. عبد الله اسماعيل : إعلامي إماراتي ولد في عام 1978 ، كان يقدم برامجا إذاعية فبي الفترة مابين 1996 -1999 في إذاعة رأس الخيمة ، وكان مقدما في إذات ام بي سي اف ايم عبر برنامج صيفك على كيفك ، كما أنه عمل مراسلا رياضيا في قناة الامارات الفضائية ، ويعمل حاليا مقدما لبرنامج في قناة نور دبي .

9. محمد سالم خليفة : إعلامي إماراتي ، بدأ حياته الإعلامية في عام 1999 فقد عمل كمقدم ومعد ومخرج لعددا من البرامج الإذاعية في إذاعة دبي إف إم ، ومن ثم انتقل إلى التلفزيون وقدم العديد من الاحتفالات والأحداث المحلية والخليجية ، وهو عضو في لجنة مهرجان دبي السينمائي ، وعضو في مهرجان الخليج السينمائي ، كما أنه عضو في جائزة الشيخ ماجد بن محمد الاعلامية للشباب ، يعمل حاليا في مؤسسة دبي للإعلام ويقدم نشرات الأخبار الإماراتية ، وقد حصل على العديد من الشهادات التقديرية والجوائز لتميزه في المجال الإعلامي .

10. محمد يوسف : إعلامي إماراتي ، مدرب إعلامي في مؤسسة دبي للإعلامي ، وكان رئيسا لقسم المذيعين في قناة دبي الرياضية ، وكان مقدما لبرامج قناة دبي ، حصل على العديد من الجوائز والتكريمات تقديرا لمساهماته في الخدمات الإعلامية ، وقد كان أول إماراتي يقدم المزادات العلنية وحصل على موسوعة غينيس للأرقام القياسية عند بيعه أغلى رقم مميز في العالم .

يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :
افضل مذيع سعودي
افضل قنوات الاخبار العربية
قائمة بعض الصحفيين العرب

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نادية راضي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *