افضل الطرق للتخلص من ترهلات الجسم

بعض النساء تعاني من حدوث ترهلات في أجسامهن وخاصة في منطقة الذراعين والساقين والبطن ، وهناك عدة أسباب قد تتعرض لها المرأة تسبب حدوث الترهلات في الجسم ولعل من أكثر الأسباب شيوعا هو فقدان الوزن بشكل سريع دون ممارسة التمارين الرياضية مما يؤدي إلى حدوث ترهلات بعد الحمية المتبعة ، أو بسبب تقدم السن ، ولكي تتخلصي سيدتي من هذه الظاهرة السيئة التي قد تسيء إلى مظهرك وتناسق قوامك ، وضعنا لك أفضل الطرق للتخلص من الترهلات في الجسم ، وإذا اتبعتي هذه الطرق حتما ستجدين فرقا كبيرا وستتمتعين بجسم مشدود ومتناسق .

افضل الطرق للتخلص من ترهلات الجسم :-

1. الابتعاد عن أشعة الشمس لفترة طويلة : يؤدي التعرض لأشعة الشمس لفترة زمينة عند اتباع عملية التسمير للبشرة مع وجود الكلور في ماء المسبح يؤدي إلى ترهل الجلد ، لذلك يفضل عدم عمل تسمير صناعي لفترة طويلة إلى أن تصلي إلى النتيجة المطلوبة لشد جسمك .

2. كريم الكولاجين : يوجد الكولاجين بالجسم بشكل طبيعي فهو البروتين المسئول عن تقوية العظام والمفاصل ويعمل على شد الجسم ، ويؤدي نقصه إلى حدوث الترهلات والتجاعيد ، لذا ينصح باستخدام كريمات الكولاجين التي تمد الجسم به للحفاظ على الجسم والبشرة .

3. كريمات شد الترهلات : يفضل استخدام الكريمات الخاصة بشد الترهلات التي تحتوي على مواد طبيعية تحفز من إنتاج الكولاجين والابلاستين الذين يعملان على شد الجلد مثل التي تحتوي على فيتامين A و E وزيت الصبار ، وقد تجدينها في الأسواق التجارية وفي الصيدليات ، ويفضل استخدام كريم من إحدى الماركات العالمية الموثوق بها لضمان نتيجة أفضل .

4. الابتعاد عن أنظمة الريجيم السريعة : إذا أردت أن تفقدي وزنك باتباع إحدى أنواع الحميات فيجب اختيار الحمية الصحية المناسبة والابتعاد كليا عن أي حمية سريعة ، لأن فقدان الوزن بشكل سريع يزيد من ترهلات الجسم بينما العكس تماما إذا اتبعت نظام غذائي صحي ومتوازن .

5. ممارسة تمارين الأوزان : اتباع هذا النوع من التمارين الرياضية يقوي عضلات الجسم وتجعل الجسم مشدودا ومتناسقا .

6. تناول الماء بكثرة : من المعروف أن الماء من أهم الأساسيات التي تزيد من نضارة البشرة ، فشرب ثمان أكواب يوميا على الأقل يعطيكي بشرة صحية ورطبة بالإضافة إلى أن الماء يمنع التجاعيد والترهلات .

7. تناول الفواكه والخضراوات : تحتوي الفواكه والخضراوات على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على بناء عضلات الجسم والجلد وبالتالي لها دور فعال في شد الجسم ومنع الترهلات ، ويفضل تناول على خمس وجبات خفيفة من الفواكه والخضراوات بشكل يومي بالإضافة إلى الوجبة الرئيسية التي تحتوي على الخضراوات المطبوخة .

8. تناول البروتينات : يحتيو البروتين على كميات عالية من الكولاجين الذي يعمل على بناء العضلات وتقويتها ، ويشد الجسم ويحميه من الترهلات .

9. زيت الخروع : من أهم الوصفات التي ممكن أن يصفها الخبراء لشد الجسم ومنع الترهلات ، فعند استخدامه مع عصير الليمون وتدليك الجسم به يعطي نتائج فعالة .

10. استخدام ماسك لشد البشرة : هناك العديد من الماسكات الطبيعية التي يمكن صنعها في المنزل خصيصا لشد الجسم ، فمن الضوري استخدامها على الأقل مرتين في الأسبوع لتعطيكي نتائج فعالة .

يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :
اسباب واعراض ترهل الثديين
افضل التمرينات الرياضية التي تناسب المرأة
لفضل غذاء لمحاربة التجاعيد

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نادية راضي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *