قط سافانا

قطط سافانا هو خليط بين القطط المنزلية و السرفال ، تتراوح في احجام متوسطة وكبيرة ذو أذنين تشبة القط البري الإفريقي ، لديه شعبية غير عادية بين المربين منذ نهاية 1990 ، قطط السافانا طويلة القامة نحيفة ، بنائها يعطيها مظهر أكبر من حجمها ووزنها الفعلي ، الحجم يعتمد على الجيل والجنس ، مع الذكور الهجينة من القطط عادة كونها أكبر .

ذكور قط السافانا تميل إلى أن تكون أكبر من الإناث ، يمكن للجيل المبكر من السافانا تزن 20 رطل أو أكثر ، رغم أن هذا ليس هو القاعدة ، في وقت لاحق جيل السافانا عادة ما تكون بين 7 و 30 رطلا ، بسبب العوامل العشوائية في علم الوراثة سافانا الهجينة ، يمكن أن تختلف في الحجم بشكل كبير .

معطف قط السافانا يعتمد على سلالة من القطط المستخدمة ، قط السافانا في كثير من الأحيان لديها العديد من الخصائص المميزة للاشابيل . أبرز هذه تشمل مختلف علامات اللون . طويل القامة ، منتصب الأذنين ، لديها سيقان طويلة جدا ، الدهون ، أنوف منتفخة ، وعيون مقنعين .

اجسام قط السافانا طويلة وطويلة الساقين ، عندما يقف غالبا ما تكون أعلى من الأكتاف البارزة لها ، لديها رأس صغيرة ، ولها رقبة طويلة ونحيلة ، الذيل قصير له حلقات سوداء ، مع تلميح أسود خالص ، العيون زرقاء ، ويمكن أن تكون باللون الأخضر والبني والذهبي أو الظل المخلوط كشخص بالغ .

قط السافانا الاكثر شيوعا هي مقارنة بالكلاب في ولائهم ، وأنها سوف تتبع أصحابها في جميع أنحاء المنزل مثل الكلاب . كما يمكن تدريبهم على المشي ، وذكرت أن بعض قطط السافانا تكون اجتماعية ودية مع أشخاص جدد وغيرها من القطط والكلاب جدا ، والبعض الآخر قد تخفي عند رؤية شخص غريب . التعرض للناس والحيوانات الأليفة الآخرى من الأرجح انه عاملا رئيسيا في مؤانسة لقطط السافانا .

سمة لاحظت في كثير من الأحيان لقطط السافانا هي القدرة على القفز . هي معروفة للقفز على أعلى الأبواب والثلاجات والخزانات المرتفعة . بعض السافانا يمكنها القفز نحو 8 أقدام (2.5 متر) عالية من وضع الوقوف .

قط السافانا هي فضولية جدا . وغالبا ما تعلم كيفية فتح الأبواب والخزائن ، وأي شخص يقوم بشراء قط السافانا على الأرجح بحاجة إلى اتخاذ احتياطات خاصة لمنع القط من الوقوع في مشاكل ، العديد من قطط السافانا لا تخشى المياه ، وستلعب أو حتى تزج نفسها في الماء .

يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات من خلال : 
صور ومعلومات عن قط بالاس
صور ومعلومات عن قط تونكينيز
قطط سكوتش فولد

 

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    لالا
    2015-05-12 at 17:44

    مهدا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *