فوائد لحم الحاشي

لحم الإبل أو لحم الحاشي هو أكثر اللحوم صحة من لحم البقر . تعد لحوم الحاشي من الغذاء الشعبي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا ، واستراليا بما لديها من الموارد التي تعمل على توفير البروتين المناسب للأشخاص الذين يرغبوا في هذا النوع من اللحوم .

الإبل البرية تتغذى بشكل كبير على الأعشاب . يتميز طعم لحم الإبل بأنه مماثل للحوم البقر في الشكل والرائحة ، ولكنه أكثر ثراء في الحديد و فيتامين C من لحم البقر والضأن على حد سواء . الشيء الوحيد الذي يميز لحم الجمل انه مطاطي قليلا .

فوائد لحم الإبل الصحية
ومن فوائد لحم الإبل الصحية أنه أكثر اللحوم الحمراء فوائد عن لحوم البقر – وهو مصدر جيداً للبروتين وفيتامين E . . كما يمكن الاستفادة من حليب الإبل الذي يحتوي على ثلاثة أضعاف فيتامين C من حليب البقر وغني بالفيتامينات والحديد B .

يحتوي لحم الحاشي على المزيد من البروتين ولا يساهم في الإصابة بأمراض القلب . كما ان لحم الجمل هو أفضل بكثير من لحم البقر لإحتوائه على نسبة دهون أقل من كل اللحوم الأخرى مثل : لحوم البقر والضأن ، الكنغر .

لا يزال لحم الإبل يؤكل في مناطق معينة ، بما في ذلك إريتريا والصومال وجيبوتي والسعودية ومصر وسوريا وليبيا والسودان وإثيوبيا ، كازاخستان ، والمناطق القاحلة الأخرى حيث يعد من الأشكال البديلة للبروتين ، ويعمل كمصدر رئيسي من الحديد ، وفيتامين D والأملاح والمعادن . كما يمكن العثور على لحم الإبل أحيانا في المطبخ الاسترالي: على سبيل المثال ، لازانيا المتاحة في أليس سبرينغز .
كشف تقرير صادر بشكل مشترك من قبل وزارة الصحة السعودية ومراكز الولايات المتحدة الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في عام 2005 عن تفاصيل حالات الطاعون الدملي البشري الناتجة عن تناول كبد الإبل الخام .

وهناك فوائد من حليب الجمل
مكونات نظام المناعة القوية في حليب الإبل قد تساعد على مكافحة الأمراض . الناس الذين يعانون من اضطرابات نظام المناعة الذاتية ، مثل مرض كرون ومرض التصلب المتعدد ، يمكنهم تقوية الجهاز المناع من خلال حليب الابل ، على الرغم من العلاجات التقليدية لاضطرابات المناعة الذاتية لقمع نظام المناعة ، إلا ان حليب الإبل له فوائد عديدة لهذه الاضطرابات .
كما ان حليب الإبل قليل الدسم ولا يحتوي على الفيتامينات والمعادن الصحية، ولكن أيضا يعتبر مصدرا غنيا من الأنسولين .
ويذكر فوائد حليب الابل للأشخاص الذين يعانون من مرض التوحد .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية ان لحم الإبل له فوائد عديدة كمنتج اللحوم . لديها المحتوى المنخفض من الدهون مع القيمة الغذائية العالية ، ولديه القدرة على مكافحة فرط الحموضة وارتفاع ضغط الدم والالتهاب الرئوي وأمراض الجهاز التنفسي . كما لحم الإبل ومنتجات اللحوم لها خصائص لجودة اللحوم وبنية العضلات وتحليلها بعد الوفاة والقيمة الغذائية للإنسان . وثمة عنصر صغيرة نسبيا من الاستهلاك العالمي للحوم ، لحم الإبل موجود في آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية والاتحاد الافريقي .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

سهام أحمد

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *