علاج لدغة البعوض للاطفال

كتابة سهام أحمد آخر تحديث: 30 سبتمبر 2015 , 21:32

يصاب الأطفال بلدغات الحشرات بشكل متكرر أكثر من البالغين . فغالبا ماتجد الحشرات بجانبنا في الهواء الطلق ، وتتواجد ايضا في اماكن لعب الاطفال . لا يوجد وسيلة لتجنب لدغات البعوض بصورة جذرية ، بينما يمكن التقليل من خلال حذرا ويقظة الآباء والامهات على أماكن لعب أطفالهم .

علاج لدغات البعوض للأطفال
 القضاء على تورم
غالبا ما يحدث تورم على مكان لدغ البعوض للاطفال ، وما يجب عليك القيام به مسح مكان لدغ البعوض من الجلد بصورة جيدة لتقليل التورم والحكة . استخدام أي معطر أو مزيل العرق الذي يحتوي على كلوريد الألمنيوم ليعمل على تخفيف ألم الحكة والتورم . مما يسبب انكماش حجم اللدغة .

 القضاء على الحكة
استخدام مستحضرات كالامين للحد من الحكة بسبب لدغات البعوض . كما يمكن استخدام مستحضرات الهيدروكورتيزون لهذا الغرض .

 طلب المشورة من الطبيب
إذا كان طفلك مصاب بأي علامات الالتهابات ، الاحمرار ، التورم ، فيجب الحصول على الاستشارة الفورية من الطبيب المختص ، وذلك للإطمئنان لأن بعض البوض قد يصيب طفلك ببعض الأمراض الخطيرة التي يمكن أن تنتقل عن طريق لدغات البعوض . والتي تظهر أعراض مثل الحمى والقيء والصداع .

2 . العلاجات المنزلية الطبيعية
هناك بعض العلاجات المنزلية للدغات البعوض ، وهي كما يلي:
الخل
يمكن استخدام الخل كمضاد للتورم . ينبغي استخدامه المباشر على لدغة الشوائب . ولكن إذا كان هناك العديد اللدغات ، فمن المستحسن الاستحمام بماء ساخن

الألوة فيرا
الألوة فيرا هو علاج سريع لكثير من الأشياء ، ويمكن استخدامه في حالة لدغات البعوض ، ويمكن الألوة فيرا تقديم العلاج الجيد .

معجون الأسنان
يمكن أن يطبق أيضا معجون الأسنان . ويفضل نوع معجون الأسنان بالنعناع ، لما يعطي شعورا كمهدئا لتشعر بأنك على نحو أفضل على منطقة العض .

العسل الخام
العسل يمكن أن يطبق أيضا لى منطقة اللدغ فهو مضاد للميكروبات ، والتي يمكن أن تمنع الالتهابات .

الزيوت
يمكن لبعض الزيوت العطرية ان تساعد أيضا في تخفيف الحكة . وهناك مجموعة واسعة من زيت إكليل الجبل الخزامى لشجرة الشاي ، الخ

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية ان الأطفال هم أكثر عرضة للدغات الحشرات وخاصة للدغة البعوض . كما اثبتوا طرق منع لدغ البعوض على الأطفال . فيما يلي بعض الخطوات التي يمكن أن تساعد الأمهات لمنع لدغات البعوض على أطفالهن .
لباس طفلك : يجب ارتداء الأطفال للملابس الواقية ، حتى إذا كان الطقس حارا ، يجب التأكد من ان طفلك يرتدي ملابس واقية تمنع البعوض وغيرها من الحشرات .

إبقاء طفلك بعيدا عن البعوض : يقبل البعوض على المياه الراكدة وحتى على المناطق المشجرة . الأطفال يجب أن يبقوا بعيدا عن مثل هذه الأماكن .

إصلاح النوافذ المكسورة : يجب إصلاح جميع النوافذ المكسورة . فمن الأفضل استخدام نوافذ المغطاة بسلك حتى لا تسمح بدخول البعوض .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق