شاطئ هايونداي

منطقة هايونداي هو غو في شرق بوسان ، كوريا الجنوبية . انها تبلغ مساحتها 51.44 كيلومتر مربع ، ويبلغ عدد سكانها حوالي 423،000 . هذا وتمثل حوالي 11.6٪ من السكان في بوسان . تم تقسيم بوسان في عام 1976 وحققت مكانة غو عام 1980 .

هايونداي هي مكان الاستمتاع على الشاطئ الذي يجذب عشرات الآلاف من السياح خلال فصل الصيف ، والذي كان خاضعا للتنمية التجارية الكبيرة في العقود الأخيرة . يرتبط الشاطئ الى بوسان مترو في الخط 2 ومحطات القطار على خط السكة الحديد دونغهاى نامبو .

يقع شاطئ هايونداي في غو في النهاية الجنوبية الشرقية من مدينة بوسان . كما يقع شاطئ هايونداي على بعد 40 دقيقة من محطة السكك الحديدية الرئيسية في بوسان (في منطقة داون تاون) ، وأقل من ساعة واحدة من مطار جيمهاي الدولي . على طول 12 كم من الساحل وشاطئ بوسان الأكثر شعبية ، ومع لسيوجويبو ، وهي واحدة من أكثر الشواطئ شهرة في كوريا الجنوبية . بسبب سهولة الوصول لها من وسط مدينة بوسان . الشاطئ مشغول على مدار السنة مع عدة أنواع من المهرجانات الشاطئ . يقبل الزوار على الشاطئ من جميع أنحاء كوريا الجنوبية وكذلك خارج كوريا . هايونداي هي موطن لمعظم السكان المغتربين في بوسان .

هناك العديد من الفعاليات الثقافية ذات الصلة في شاطئ هايونداي ، جنبا إلى جنب مع الفعاليات الاخرى مثل Geumjeongsan وDalmaji Gogae ، هايونداي هي واحدة من أكثر المناطق شعبية في بوسان لمشاهدة شروق الشمس خلال بداية السنة الجديدة ، والذي يتجمع فيها حوالي 1000 شخص قبل الفجر . أيضا ، يحدث حدث الشاطئ الشعبي في الأسبوع الأول من شهر يناير عندما تكون درجة الحرارة حوالي 0 درجة مئوية . ويحدث هذا الحدث سنويا في فندق الشاطئ choseon منذ عام 1988 . وخلال مباراة في كأس العالم لكرة القدم لعام 2006 بين كوريا الجنوبية وتوغو لأكثر من 50،000 متفرج ملأ بهتافات الشاطئ للفريق الكوري على شاشة العرض العملاقة .

شاطئ هايونداي (해운대 해수욕장) ربما يكون الشاطئ الأكثر شهرة في البلاد . سمي شاطئ “هايونداي” بهذا الاسم من قبل الباحث تشوي تشي وون (857) من مملكة شيلا (57 ق .م ~ 935 م) . عندما كان يسير عبر جزيرة Dongbaekdo . هايونداي يمتد حتى 1.5 كم ، بوسع 30 ~ 50م ، ويمتد على مساحة 58 ،400م2 .

يتكون الشاطئ من الرمال التي تأتي من تشنشيون ستريم والتي تآكلت طبيعيا بواسطة الرياح مع مرور الوقت . شاطئ هايونداي هو أيضا مشهورة لمختلف الأحداث والمهرجانات الثقافية التي تقام على مدار العام . على شاطئ هايونداي هناك الساحة الشعبية حيث يمكنك التمتع بالألعاب التقليدية مثل neoldduigi (متأرجحة القفز) ، والمصارعة الكورية ، وتوهو (رمي السهم) ، الساحبة من بين الحرب . هناك أيضا شاطئ لمركز الثقافة ومكتبة الشاطئ . بالإضافة إلى اقبال العديد من الناس بزيارة الشاطئ كل عام من يونيو إلى أغسطس .

هايونداي هو حي في الجزء الشرقي من بوسان والتي تشتهر كواحدة من الوجهات السياحية الرئيسية في البلاد . لما توفر الشاطئ الأكثر شهرة في كوريا ، والفنادق الفخمة ، وأحدث المحال التجارية والشقق الفاخرة . بسبب الحالة النسبية الأخيرة من التطوير في المنطقة ، إلا أنها تفتقر إلى التقاليد والتاريخ التي يمكن العثور عليها في بقية المدينة .

العديد من الكوريين لديهم ذكريات سعيدة من السفر إلى بوسان لقضاء يوم صيف حار على الشاطئ هايونداي ، وهو أيضا جزء من منطقة هايونداي-غو .

يمكنك الاطلاع على مقالات اخرى من خلال :
شاطئ فرجينيا
شاطئ ناسيمي
شاطئ كانكون 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *