ملابس لشحن الهواتف الذكية بـ الطاقة الشمسية

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 01 مارس 2017 , 08:33

نعم جميعنا يشعر بهذا الامر الا وهو الديق و القلق عند نفاذ طاقة البطارية للهاتف المحمول الخاص بنا , ونسعى لشحنها سريعا و اذا لم يكن لدينا الشاحن فهذه مشكلة عظيمة ايضا اذا لم يكن لديك وقت لشحن الهاتف وانت في طريقك الي امر مهم كالعمل و خلافه , ماذا يمكن لك ان تفعل ؟!

قد يرى البعض ان مثل هذه الامور ليست بمشكلة بالنسبة له وعلى النقيض قد يرى البعض ان نفاذ طاقة بطارية الهاتف و انت في الطريق لهو من اكثر المشكلات , وسواء اتفقت ام اتخلفت على وجود هذه المشكلة فلقد عمل المبرموجون الغربيون على حلها من خلال امكانية شحن الهواتف الذكية من خلال ملابسك الخاص .

وذلك من خلال الاعتماد على الطاقة الشمسية و التي يمكن تحويلها الى طاقة كهربائية من اجل شحن الهاتف في اي مكان يتواجد فيه شمس , فلقد قامت احدى شركات الملابس المشهورة ” Tommy Hilfiger” بالتعاون مع احدى شركات صناعة الواح الطاقة الشمسية والتي تسمى ” Pvilion ” من اجل اصدار هذا الاختراع .

وهو عبارة عن سترة تلبس فوق ملابسك الخاصة يوضع عليها من الخلف عدد من الالواح الشمسية و التي تقوم بدورها في تحويل الطاقة الشمسية الى طاقة كهربائية , ثم تصل هذه الطاقة عبر كابل ” USB ” موجود في جيب السترة والتي يتم وضعها في مدخل الشحن للهاتف الذكي , وبذلك يتم شحن الهاتف بمنتهى السهولة .

ايضا تتميز هذه الالواح بامكانية شحن بطارية تصل سعتها الى 6000 ملم / امبير بصورة كاملة وفي وقت قصير , ومن المعروف ان الجوالات الذكية تكون اقصى سعة لبطارياتها هي 3000 ملم / امبير وهذا يعني امكانية حشن اكثر من هاتف ذكي في وقت واحد و ذلك بسبب وجود اكثر من كابل ” USB ” .

ومن الجدير بالذكر ان هذه السترات سيتوافر منها جميع المقاسات و ايضا ستتوافر للرجال و السيدات , حيث سيبلغ سعر السترة 600 دولار امريكي وهو ما يعادل 2200 ريال سعودي .

يمكنك الاطلاع على : 
افضل اختراعات لأدوات الطعام
اختراعات يمكن عملها فى المنزل
افضل اختراعات العرب المسلمين

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق