اجمل الكهوف في العالم

الطبيعة مليئة بالعجائب الخلابة ، سواء كنت من محبي الطبيعة أو من تعيش في المدينة . فإليك إطلالة على عجائب الطبيعة الخلابة من الجبال والمحيطات أو الأنهار . في السنوات الأخيرة ، بدأ المسافرين الاهتمام بإطلاعهم على الكهوف مع اكتشاف الوجهات السياحية الشعبية أو المواقع النائية للتمتع بعجائب الطبيعة . تشكلت الكهوف منذ الآلاف والملايين من السنين ، ولكن لم يتم اكتشافها إلا مؤخرا ولكنها تستحق الزيارة . إليكم اطلالة على الكهوف الخلابة حول العالم المميزة بالمناطق الوعرة ، والمياه مع الطقس الشتوي البارد .

1 . كهف الجليد قرب بركان موتنوفسكي ، روسيا
انه الكهف المصنوع من الجليد في قاعدة البركان والذي يبدو وكأنه في المفارقة العملاقة . يقع هذا الكهف الجليدي بالقرب من بركان موتنوفسكي في روسيا بقياس نصف ميل . تم تشكيل الكهف من قبل التيارات التي تتدفق من خلال الأنهار الجليدية في الجزء السفلي من البركان . يحاط الكهف بالظروف الجوية القاسية ، من تساقط الثلوج وحرارة الصيف الشديدة ، كما ساعد تشكيل الكهوف إلى تكوين سقف يشبه الطبقة الملون من الكاتدرائية . انه الكهف الذي يستحق الزيارة باعتباره احد الكهوف المدهشة في العالم .

Ice Cave Near The Mutnovsky Volcano

2 . كهف فاتناجوكول الجليدي ، أيسلندا
كهف فاتناجوكول الجليدي هو أحد أجمل الكهوف في بلدان العالم ، والذي يتميز بالهواء النقي ، إنه ليس من المستغرب أن أيسلندا لديها بعض عجائب الدنيا الطبيعية الأكثر جمالا في شكل كهف فاتناجوكول الجليدي . أنه الكهف المميز بأكبر الأنهار الجليدية في كل من أوروبا . تم تشكيل الكهف الجليدي بسبب ذوبان جليد الماء ، ولكنه يشكل خطورة نظرا للطريقة الغير منتظمة التي تتغير نحو الأنهار الجليدية وتسبب ذوبانها .

Vatnajokull Glacier Cave

3 . كهف مندنهال الجليدي ، ألاسكا ، الولايات المتحدة الأمريكية
ألاسكا تقدم أكثر أماكن الخضرة والمياه النظيفة والجبال المغطاة بالثلوج . في هذه الدولة الصغيرة التي تتميز بكهف مندنهال الجليدي ، والتي اقتطعت من الأنهار الجليدية عند ذوبان جليد الماء . الاتجاه الصعودي تسبب في الذوبان السريع ليشكل البحيرة الجميلة والمحيطة بكهف الأنهار الجليدي ، والتي تسمى ببحيرة مندنهال .

Mendenhall Glacier Cave

4 . كهف الغارف ، البرتغال
انها منطقة الجرف في جنوب البرتغال وهي المنطقة الساحلية ، إلا انها تتباهى بعدد لا يحصى من التكوينات الساحلية بسبب الذوبان في الماء لمدقع الصخور . انها واحدة من هذا التشكيل للكهف قرب لاغوس . الطريقة الوحيدة للوصول إلى الكهف هي عبر القوارب . انه حقاً الكهف الذي يستحق المشاهدة والذي يقبل عليه الكثير من الزوار ، فلا تتعجب إذا علمت ان المنطقة يزروها حوالي 10 مليون زائر سنويا ومما لا شك ان الكهف هو احد مناطق الجذب الرئيسية .

Cave in Algarve

5 . كهف ثام اللد ، تايلاند
يقع كهف ثام اللد في المنطقة الشمالية من تايلاند الرائعة ، والذي يترقرق بالمياه من نهر نام لانج نهر الذي يمر عبره . الكهف أيضا موطن للخفافيش والسمامة ، ويمكن العثور في الكهف على بعض النعوش من خشب الساج على جدران الكهف ، وعلى الأرجح فإنه يحتوي على بقايا القبائل LAWA من قبل آلاف السنين .

Tham Lod Cave

6 . كهف ريد فلوت ، الصين
تقدم الصين العديد من المعالم السياحية الجذابة بما في ذلك كهف ريد فلوت . يتكون الكهف من الحجر الجيري الطبيعي مع أضواء قوس قزح ، ويتميز الكهف بالكثير من القصب خارجه . القصب الذي يمكن أن يستخدم في المزامير للألحان الجميلة . ولتعزيز تجربة ، تم الآن تثبيت الإضاءات المتعددة الألوان داخل الكهف ، ولكن الكهف ليس مفتوح كليا .

Reed Flute Cave

7 . كهف الدير ، بورنيو ، ماليزيا
بورنيو هي واحدة من أكثر الجزر الفريدة من نوعها في العالم ، وذلك لأنها مقسمة بين ثلاث دول في جنوب شرق آسيا : ماليزيا وبروناي ، وإندونيسيا . في الجزء الماليزي هناك كهف الدير ، بإعتباره عامل جذب يقع في الحديقة الوطنية جونونج مولو . من المفترض أن يشتق الاسم من الغزلان التي تدخل الكهف لإيجاد مأوى . يقبل السياح على الكهف عن طريق الحديقة الوطنية . يتمتع الكهف بإطلالات خلابة مع التكوينات الصخرية الفريدة من حوله .

Deer Cave

8 . كهف فينغال ، اسكتلندا
للوهلة الأولى ، يبدو كهف فينغال بشكل مخيف مثل سراديب الموتى ولكن كهف فينغال هو في الواقع من العجائب الطبيعية . يقع فينغال في جزيرة غير مأهولة من ستافا في اسكتلندا ، والذي يشكل من أعمدة البازلت المشتركة مع تدفق الحمم البركانية ، مما أدى إلى أنماطه الممتلئة في الجسم . ويمكن أن يكون تحديا للسياح لزيارة الجزيرة خلال الأشهر الباردة ، وبالتالي فإن أفضل وقت لرؤيته هو بين شهري أبريل وسبتمبر .

Fingal’s Cave

9 . كهوف سكوكجان ، سلوفينيا
يمكنك التمتع بالأعجوبة الطبيعية والتي يقال أنها المنافس للعجائب الاخرى مثل جبل ايفرست ، جراند كانيون ، والحاجز المرجاني العظيم . تم تشكيل كهوف سكوكجان مع أنواع مختلفة من الحجر الجيري . في بلد أوروبا الشرقية من سلوفينيا ، يمكنك الاستمتاع بكهوف سكوكجان الأكثر جمالا وبخاصة في فصل الشتاء . الماء في النهر يمر عبر البحيرة وهو الذي يرتفع منسوبه إلى أعلى قليلا خلال الأشهر الباردة . تم ادراج كهوف سكوكجان في مواقع التراث العالمي لليونسكو .

Skocjan Caves

10 . مغارة سوالوز ، Aquismon ، المكسيك
مغارة سوالوز في المكسيك انه المكان الفريد من نوعه بسبب انفتاح الكهف على حفرة الهواء العملاقة مع امكانية التمتع لمحبي المغامرة في انخفاض السقوط الحر على 1،092 قدم . انه أكبر أعمق 11 كهف طبيعي في العالم . يمكنك استكشاف الكهف في تجربة فريدة من نوعها .

Cave of Swallows

11. كهوف باتو ، ماليزيا
كهوف باتو في في ماليزيا من الكهوف التي لا تزال واجهة تستحق المشاهدة . ترجع الكهوف القديمة إلى حوالي 400 مليون سنة . والتي اعتبرت أساس للمقدس . وفي عام 1890 ، كان هناك تمثال كرس لانكا مورغن سوامي ، إله الهندوس ، والذي يعرف باسم كهف المعبد . وبصرف النظر عن كونها واحدة من المزارات الهندوسية الأكثر شعبية خارج الهند ، إلا ان هناك أجزاء أخرى من الموقع التي تقدم موسيقى الروك لهواة تسلق الجبال ، مع أكثر من 160 طرق للتسلق .

Batu Caves

 

صور كهوف مذهلة حول العالم: 

Son Doong Cave, Vietnam Glowworm Caves, New Zealand Kyaut Sae Cave Marble Cave

يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
اشهر كهوف تحت الارض في العالم
اكبر حفار في العالم
اجمل كهوف العالم … كهوف الرخام

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *