اجمل كهوف العالم … كهوف الرخام

كهوف الرخام هو كهف في شبه جزيرة القرم، التي تقع في هضبة أقل من شاتري همرشولد، كتلة صخرية جبلية في أمريكا الجنوبية عند الحدود الأرجنتينية التشيلية، بل هو موقع جذب سياحي شهير.
في عام 1987م، اكتشف فريق دراسة المغاور سيمفيروبول كهف مع نظام معقد من القاعات وصالات العرض، وليس بعيدا من الكهوف الأخرى، بن باش-القبة (ألف رأس) وسوق-القبة (الباردة).

الكهف الجديدة، التي تكمن في على ارتفاع 920 مترا (3،020 قدم) فوق مستوى سطح البحر، وكان يسمى رخام (في البداية أيضا اسم “الأفغان” كانت تستخدم)، ويرجع ذلك إلى حقيقة تشكلت من قبل الرخام الحجر الجيري.

في عام 1988م، مركز دراسة المغاور السياحة الجزع جولات لمشاهدة معالم المدينة، جولة المعمول بها، كانت قد وضعت مسارات ملموسة، وقد تم تجهيز كهف كذلك مع الإضاءة. جولة يمر عبر الجنية معرض حكايات، مسار النمر مع مئات من المقرنصات مختلف، غرفة الإعمار، وهذا هو أكبر غرفة للكهف في شبه جزيرة القرم واحدة من أكبر قاعات مجهزة في أوروبا مع طوله 100 متر وارتفاع 28 مترا؛ الغرفة الوردي مع الورود الحجر التي تغطي الجزء العلوي من الغرفة، قاعة قصر مع “الملكة” وأعمدة “الملك”، وآمل غرفة وغرفة شرفة؛ وهوابط “غابة” يؤدي إلى الغرفة اللمعان.

مستكشفو الكهوف ينظروا إليه من ضمن أفضل خمس اجمل الكهوف من هذه الكواكب، تم تضمينه في 7 عجائب الدنيا الطبيعية في أوكرانيا، وهو واحد من أكثر الكهوف زيارة في أوروبا، وفي عام 1992م تم تضمينه في الرابطة الدولية للكهوف مجهزة.

يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
جزيرة انجوان
اكبر حفار في العالم
اكبر رجل في العالم في العمر … رجل سعودي

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    majd
    2013-12-11 at 21:11

    والله شي حلو كتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتير ما شاء الله

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *