افضل روايات القصص الحقيقية

دائما ما تعبر الأعمال الأدبية والروائية عن احاسيس ، ورؤية الكاتب ، والتي قد تعبر عن خيال الأديب وأحداث نسجها من وحي تفكيره ، أو روايات تعكس تجارب تأثر بها وترجمها لكلمات وسطور برؤيته الخاصة ، وهذه الأعمال لشخصيات حقيقية قامت بمغامرة مثيرة ، أو اكتشاف قيم تقديرا لإنجازتهم واقتداء لغيرهم ، وهي أعمال ثرية نتعلم من تجاربها الكثير من القيم والمثل العليا .

افضل روايات القصص الحقيقية :
1. رحلة الكونتيكي الاستكشافية The Kon-Tiki Expedition : رواية من تأليف الرحالة النوريجي ثور هايردل Thor Heyerdahl ، وهو من أشهر الرحالة في العالم ، وتحكي الرواية عن مجموعة من الرحالة المكتشفين في رحلة بقارب في المحيط الاطلنطي ، وهم مجموعة مكونة من ستة مغامرين بنو قارب في 1947 ،واستخدموا طرق بدائية لصنع القارب واطلقوا عليه اسم كون تيكي ، وهو اسم أحد الألهة قي منطقة الأقدمين ، وقد استطاعوا قطع 8000 كيلومتر من سواحل أمريكا اللاتينية وحتى جزر البولينيزيا في المحيط الهادئ .

    The Kon-Tiki Expedition

2. المسيرة الطويلة The Long Walk : تتحدث الرواية عن أحداث حقيقية وقعت خلال الحرب العالمية الثانية في معسكر للسوفييت في سيبيريا ، وأحد معسكرات ستالين الذي أثثها ستالين لتضم مناهضي الشيوعية من المتدينيين والبولنديين ، والديمقراطيين ، واستغلالهم في المصانع والأراضي الزراعية ، وتستعرض الرواية مجموعة من الشبان فروا من المسعكر في مغامرة طويلة ، والكتاب من تأليف سلافومير زوبريتشكي وهو سجين حرب بولندي وهو أحد الشبان الهاربين من السجن .

The Long Walk

3. اسوء رحلة في العالم The Worst Journey in the World : وهي مغامرة من تأليف أبسلي شيري جيرارد Apsley Cherry Garrard ، المستكشف الانجليزي لأمريكا الجنوبية ، وقد كان أحد الناجين في بعثة تيرانوفا ، ضمن ثلاثة شبان في رحلة برية وسط الجليد والموت المتوقع عند كل خطوة .

The Worst Journey in the World

4. ماوسنوز ويل Mawson’s Will : مغامرة مثيرة من تأليف لينارد بيكل Lennard Bikel ، والتي تحكي عن دوجلاس ماوسون الذي مكث وحديا لستة أسابيع في قارة انتركتيتكا وسط الثلوج والبرد القارس ، ويفقد يوما بعد يوم أصدقائه وكلبه ، وتستمر معاناته حتى ينفذ الطعام والشراب ، لكنه يصر على النجاة ، ويعد من أعظم المستكشفين في العالم ، والذي أضاف لخريطة القطب الجنوبي مزيدا من الولايات والأراضي .

Mawson's Will

5. في قلب البحر In The Heart of the Sea : قصة حقيقية حدثت في 1820 في قارب صبد الحيتان ، ونداة طاقم القارب بعد تعرضهم لهجوم الحيتان ، وقضائهم عدة شهور في البحر بين الجوع والخوف قبل انقاذهم ، وهي من تأليف ناثانيال فيلبريك ، وقج تم تحويلها لفيلم سينمائي والذي من المقرر عرضه في هذا العام .

In The Heart of the Sea

6. لا نزهة على جبل كينيا No Picnic on Mount Kenya : رواية للمؤلف فيليس بينوزي ، وهي تعبر عن مغامرة حقيقية دارت أحداثها في الحرب العالمية الثانية ، وتحكي عن ثلاثة أسرى ايطاليين ومعتقلين في جنوب أفريقيا ، وقد قرروا الهرب وتسلق جبل كينيا والذي يعد ثاني أعلى قمة في العالم بطول 17000 قدم وكم كانت رحلة مستحيلة نظريا لكنهم كسروا المستحيل .

No Picnic on Mount Kenya

7. لمس الفراغ Touching the Void : قصة يروي فيها المؤلف جو سيمبسون قصته ومجموعة من أًصدقائه خلال رحلة لتسلق جبال سويلا جرانادا في منطقة الأنديز على ارتفاع 21000 قدم ومواجهة الرعب والخوف من الموت خلال العاصفة الثلجية ، ثم نجاته وعودته للمعسكر .

Touching the Void

8. في قلب بورينو Into The Heart of Borneo : وهي قصة واقعية حدثت خلال 1981 ، في رحلة استكشافية لغابات بورينو ، وكان أحد أفراد الرحلة المؤلف ريدموند أوهانلون ، وقد نشرت الرواية لأول مرة في 1987 .

Into The Heart of Borneo

كما يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :
افضل روايات ليو تولستوي
افضل روايات اجاثا كريستي
افضل روايات فيودور دوستويفسكي

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

غادة ابراهيم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *