اغرب العناكب في العالم

- -

لا تتعجب إذا كنت ممن يكرهون العناكب ، فلستم وحدكم . العناكب من المخلوقات الأكثر رعبا على وجه الأرض ، على الرغم من حجمها الصغير نسبيا . ولكنها في كثير من الأحيان تلعب دورا كبيرا في ترتيب الطبيعة بطرق غريبة ومثيرة للاهتمام . نطرح إليكم مجموعة من اغرب العناكب في العالم :

عنكبوت السلطعون Crab Spider
عنكبوت السلطعون هو احد العناكب الغريبة في العالم ، والذي سمي بناءاً على قدرته على التحرك من خلال جانبية – مثل السلطعون – بدلا من مجرد التحرك للأمام والخلف مثل العناكب الأخرى . كما يشتهر بقدرته على تغيير اللون ، والتي تسمح لهم للتمويه عن أنفسهم على الوردي الملونة الزاهية ، والأصفر ، أو الزهور البيضاء – على الرغم من البحوث التي أجريت مؤخرا تبين أن العناكب الذين يغيرون لونها ليست بالضرورة الصيادين أكثر نجاحا من أكثر من نظرائهم الواضحة .

Crab Spider Crab spider is a common name The Crab Spider

عنكبوت الطاووس Peacock Spider
عنكبوت طاووس ، هو نوع من العناكب التي تقفز وغالبا ما تكون ملونة جدا . وهو من العناكب التي تتميز بالنيون الأزرق والأصفر والبرتقالي والأحمر ، مع ظلال خضراء على رفرف مثل الرأس والتي تظهر الذكور من خلال طقوس التزاوج . وهي من الأنواع الغريبة للعناكب .

Maratus volans, sometimes called the peacock spider gliding spider Peacock Spider

عنكبوت الافن Fen Raft Spider
عنكبوت الافن هي احد العناكب البارعة في العيش في أو بالقرب من الماء: هذه العناكب من الأنواع المهددة بالانقراض . يستطيع هذا النوع من العناكب مطاردة الفريسة بواسطة الاستشعار بعد الاهتزازات في الماء مع أرجلها الأمامية ، ثم مطاردة الحشرات الصغيرة ويرقات اليعسوب ، وغيرها من عناكب المياه . على الرغم من أن البالغين يعيشون عامين فقط وتقوم الإناث بوضع مئات من البيض في وقت واحد ، إلا ان هذه العناكب مهددة بالإنقراض .

Adult male Fen Raft Spider Fen raft spider portrait Fen Raft Spider

عنكبوت آكل الطير (عنكبوت الجالوت) Goliath Bird-Eating Spider
عنكبوت الجالوت هو جزء من عائلة الرتيلاء ، الراتوليات ، وهو كبير بما فيه الكفاية لإفتراس الطيور ، كما يمكن ان يكون من هذا العنكبوت من أكبر العناكب في العالم ، يعد عنكبوت الجالوت من العناكب المفترسة للطيور باستثناء صغار الطيور . يقوم عنكبوت الجالوت بالإفتراس بقوة كالشبح . هناك عدد قليل من هذا النوع من العناكب التي تسبب أصوات مرتفعة . عنكبوت الجالوت الآكل للطيور هو أكبر الأنواع في العالم من الرتيلاء . الرتيلاء هو اسم عام للعناكب ذات الشعر . هذا العنكبوت لديه شعر طويل على ساقة التي تمتد إلى 12 بوصة (30.5 سم) .

goliath bird eating spider Goliath Bird-Eating Spider

عنكبوت الذئب Kauai Cave Wolf Spider
يعتبر عنكبوت الذئب هو أحد العناكب المهددة للانقراض ، والتي تعيش في كهوف هاواي . والتي اعتادت هذه العناكب على الحياة في الكهوف المظلمة . يتعرف عنكبوت الذئب على فريسته من خلال التحسس ، مما يساعده في الوصول إلى الفريسه في الأنفاق تحت الأرض في كاواي ، إلا ان هذا العنكبوت معرض للخطر نتيجة لفقدانه للموائل .

World's Weirdest Spiders Adelocosa anops Tarantula Wolf Spider

الفيديو التالي يوضح لكم اغرب العناكب في العالم

يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات من خلال : 
صور ومعلومات عن العنكبوت القافز
صور ومعلومات عن السلطعون العنكبوت الياباني
معلومات عن عنكبوت البحر

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *