مركز الملك عبد العزيز التاريخي

- -

المملكة العربية السعودية ممتلئة بالعديد من المعالم السياحية المميزة والمعالم الحضارية والثقافية، فهي تحتوي على العديد من المتاحف الرائعة المصممة على أروع وأرقى التصميمات المميزة، ومنها : “متحف الشجرة للتراث، قصر المصمك ، متحف ديار العز ، المتحف الوطني السعودي”.

اليوم نتحدث عن معلم حضاري مميز ومعلم ثقافي رائع وهو مركز الملك عبد العزيز التاريخي، نوضح جميع المعلومات والصور الخاصة بمركز الملك عبد العزيز التاريخي، حيث نوضح الموقع الجغرفي له وعنوانه وأهداف بناء هذا الصرح العملاق.

مركز الملك عبد العزيز التاريخي

نشأة مركز الملك عبد العزيز التاريخي
لقد تم افتتاح هذا المركز في الخامس من شهر شوال عام 1419 هجرية، وقد تم بناء هذا المركز الراقي بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس المملكة العربية السعودية .

موقع وعنوان مركز الملك عبد العزيز التاريخي
يقـع مركز الملك عبد العزيز التاريخي في حي المربع وسط مدينة الرياض في شارع الخزان، تم بناء هذا المركز على مساحة تصل إلى 440 ألف متر مربع، ويبلغ تكلفة بنائه 250000000 دولار أمريكي.

محتوى مركز الملك عبد العزيز التاريخي
يحتوى هذا المركز على العديد من المنشآت الثقافية المتنوعة  التي تتمثل في المتحف الوطني، ودارة الملك عبد العزيز، وفرع مكتبة الملك عبد العزيز، وقاعة الملك عبد العزيز للمحاضرات، قصر المربع،والقصر الأحمر،  جامع الملك عبد العزيز، مسجد المدي، المتنزه العام، وغيرها من المنشآت الحضرية والثقافية التي يأتي إليها معظم الجنسيات من مختلف العلم لمشاهدة والاستمتاع بأكبر مركز ثقافي على مستوى المملكة.

أوقات الزيارة مركز الملك عبد العزيز التاريخي
لمن يرغب في زيارة هذا المكان المميز من يوم الأحد إلى الأربعاء، الفترة الصباحية تبدأ من الساعة الثامنة وتنتهي الساعة الثانية عشرة ظهراً، أما الفترة المسائية تبدأ من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة الحادية عشر مساءً، ويومي الخميس والجمعة من الساعة 4 عصراً إلى 11 مساءً.

أسعار التذاكر لزيارة مركز الملك عبد العزيز التاريخي
تبلغ أسعار رسوم الدخول للكبار 15 ريال و سعر تذكرة الأطفال 5 ريال.

أرقام الهاتف الخاص بمركز الملك عبد العزيز التاريخي
لمن يرغب في الاستعلام عن أي شئ عليه القيام بالاتصال بأرقام الهاتف الخص بهذا المركز، وهي تتمثل في : 4036783 ـ 4039961 .

صور مركز الملك عبد العزيز التاريخي

صورة مركز الملك عبد العزيز التاريخي

وجهة مميزة من مركز الملك عبد العزيز

تراث اسلامي وحضاري

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *